جزر تنزانيا وخاو لاك في تايلاند.. أبرز الوجهات السياحية للأزواج لقضاء شهر العسل أو الاحتفال بعيد الحب 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/11 الساعة 14:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/13 الساعة 14:04 بتوقيت غرينتش
الوجهات السياحية للأزواج| shutterstock

للاحتفال بالمناسبات الرومانسية مثل عيد الحب، أو شهر العسل، أو عيد الزواج، يفكر الأزواج في التوجه إلى أماكن مميزة ومختلفة، تمتاز بالهدوء والمناظر الطبيعية، لذلك تجدهم في غالبية الأحيان يتساءلون عن أفضل الوجهات السياحية للأزواج التي ستوفر لهم كل ما يرغبون فيه من متطلبات.

وحسب الموقع الخاص بالسياحة "تريب أدفايزر"، فقد كشف لمحبي السفر عن أفضل 10 وجهات سياحية لقضاء شهر العسل لسنة 2024، والتي يمكن أن تكون مناسبة لجميع الأزواج، وليس فقط الذين عقدوا قرانهم حديثاً، لنتعرف عليها.

10-الوجهات السياحية للأزواج.. البندقية، إيطاليا

تعتبر مدينة البندقية، أو فينيسيا، من أشهر الأماكن التي تمتاز بكونها وجهة سياحية رومانسية، وقد احتلت في الترتيب المرتبة العاشرة لتكون من بين الوجهات السياحية للأزواج المقترحة.

وتمتاز البندقية بهندستها المعمارية التي يعود تاريخها إلى عدة قرون، وأزقتها المرصوفة بالحصى ذي المنظر البهي، ومتاهة جزرها الجذابة، دون أن ننسى قنوات الأنهار الشهيرة التي تمر عبر المدينة كاملة، لذلك البندقية لا تشبه أي مكان آخر. 

البندقية، إيطاليا| shutterstock
البندقية، إيطاليا| shutterstock

عند زيارة هذه المدينة الإيطالية يمكن زيارة القناة الكبرى، وساحة سان ماركو، وهما من الأماكن التي يرتادها الزوار بكثرة، لأنها تحتوي على قصور عصر النهضة والكنائس القوطية.

يمكن كذلك استكشاف الأماكن الأقل شهرة، مثل كاناريجيو ودورسودورو وكاستيلوم، حيث يزدحم السكان المحليون بالمطاعم الإيطالية البسيطة.

يجب كذلك زيارة الجزر القريبة، من بينها جزيرة بورانو، المشهورة بالدانتيل المعقد والمنازل ذات الألوان الزاهية، وجزيرة مورانو المشهورة عالمياً بفن الزجاجيات.

9- أرخبيل زنزبار، تنزانيا

يعد أرخبيل زنجبار، الواقع في المحيط الهندي، على بعد 15 ميلاً قبالة ساحل تنزانيا، مكاناً يحبس الأنفاس، لذلك يمكن بكل بساطةٍ اعتباره من بين أفضل الوجهات السياحية للأزواج من أجل قضاء شهر العسل، أو الاحتفال بعيد الحب.

تمتاز زنزبار بالمياه الصافية ذات اللون الأزرق الفيروزي، والأجواء الساحرة، والعديد من الجزر الصغيرة شبه المهجورة التي لم يزرها السياح تقريباً. 

أرخبيل زنزبار، تنزانيا | shutterstock
أرخبيل زنزبار، تنزانيا | shutterstock

يمكن خلال الرحلة استكشاف موقع التراث العالمي في ستون تاون، الحي القديم بمدينة زنجبار، أو الذهاب إلى الشاطئ بين قرى الصيد الصغيرة، إذ إن كل موقع أفضل من الآخر، الأمر الذي جعلها تحتل المرتبة التاسعة.

8- سنتوريني، اليونان

لا شك في أن جزيرة سانتوريني باليونان من بين أشهر الأماكن السياحية في العالم، التي يمكن التعرف عليها ببساطة من خلال صورها، دون الحاجة إلى زيارتها.

وهي تحتل المركز التاسع بين الأماكن المناسبة لشهر العسل، أي إنها من الوجهات السياحية للأزواج التي سيعيشون فيها تجربة خاصة لا محالة.

تقع سانتوريني في بحر إيجة، وتمتاز بمنازلها ذات اللونين الأبيض والأزرق المنحوتة في المنحدرات التي تشكل المدينة.

سنتوريني اليونان| shutterstock
سنتوريني اليونان| shutterstock

لا يمكن تسليط الضوء على مياهها الياقوتية، وجوّها الجميل، الذي يجعل كل من يزورها يعيش تجربة فريدة ومختلفة تماماً.

يمكن للزوار التجول في الشواطئ الهادئة ذات الرمال السوداء أو التجول في شوارع القرى الريفية مثل قرية إيميروفيجلي. 

تشتهر سانتوريني الجميلة عالمياً بغروب الشمس الذي يبدو كأنه لوحة من الألوان الترابية، قبل أن يتلاشى مع ضوء النجوم.

7- جامايكا 

إذا كنت تريد فعلاً الانقطاع عن العالم، والاستمتاع بعطلة رومانسية ومميزة رفقة الشريك، فإن جامايكا مناسبة جداً لتلبية تطلعاتك حول الوجهات السياحية للأزواج.

يمكن تخصيص العطلة في أحد المنتجعات الموجودة بالطبيعة والقريبة من البحر، والتمايل على أرجوحة بين الشمس الدافئة والأشجار الخضراء.

جامايكا، الوجهات السياحية للأزواج| shutterstock
جامايكا، الوجهات السياحية للأزواج| shutterstock

أو يمكن كذلك عيش جو من المغامرة الفريدة، من بينها الغوص وركوب الرمث أو التجديف على نهر مارثا براي، أو حتى التزلج على الجليد أسفل جبل ميستيك.

سيكون وجودك في جامايكا فرصة للاستمتاع بالأكل اللذيذ الذي تشتهر به، والذي غالباً ما يتم تحضيره من الدجاج.

6- خاو لاك، تايلاند 

على بعد 80 كيلومتراً فقط شمال جزيرة فوكيت، توجد جزيرة خاو لاك التي كانت قد دمرت بالكامل سنة 2004 بسبب تسونامي.

لكن المدينة عادت للحياة من جديد بفضل ازدهار مجال السياحة بها، وهو المجال الذي يسهم في إنعاشها بشكل كبير على مدار السنة.

خاو لاك، تايلاند | shutterstock
خاو لاك، تايلاند | shutterstock

تظل جزيرة خاو لاك أكثر هدوءاً من الوجهات السياحية الأخرى في تايلاند، حيث توفر شواطئ منعزلة وليالي هادئة وأنشطة موجهة للعائلات والازواج.

إذا كنت تريد عيش تجارب مجنونة مع الشريك، فإن هذه الوجهة مناسبة لك، من خلال عيش تجربة غوص لا مثيل لها في جزر سيميلان على سبيل المثال.

5- جمهورية موريشيوس

في المرتبة الخامسة نجد جمهورية موريشيوس من بين الوجهات السياحية المميزة والفريدة للأزواج، والتي توفر تجربة مميزة جدا.

يمكن القول إن موريشيوس هي أغنى وجهة في أفريقيا، فهي جنة استوائية بها كثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها.

جمهورية موريشيوس| shutterstock
جمهورية موريشيوس| shutterstock

بورت لويس، العاصمة الحديثة لهذه الجزيرة التي يبلغ طولها 38 ميلاً في 29 ميلاً، مكان مميز ذو واجهة بحرية دائمة وسوق مزدحم يمكن أن تجد فيه كل ما تحب.

لكن معظم الزوار ينجذبون نحو مناطق المنتجعات مثل مونت تشويسي وترو، أو بيشيز الهادئة، وفليك إن فلاك الأكثر صخباً والتي تحظى بشعبية بين الغواصين.

4- جمهورية الدومينكان

تعتبر جمهورية الدومينيكان مكاناً مميزاً للأزواج سواء لقضاء شهر العسل أو لتجديد زواجهما بعد سنوات، لكونها وجهة تبعث في النفس راحة كبيرة.

ما يميز هذه الوجهة التي احتلت المرتبة الرابعة، هو  الشواطئ ذات الرمال البيضاء والهندسة المعمارية الفيكتورية القديمة.

جمهورية الدومينكان| shutterstock
جمهورية الدومينكان| shutterstock

900 ميل من ساحل البحر الكاريبي تجعل من جزيرة هيسبانيولا جنة على الأرض لمحبي الشواطئ الهادئة والخلابة.

يمكن كذلك القيام برحلة نهارية إلى بويرتو بلاتا وركوب التلفريك إلى أعلى جبل إيزابيل دي توريس، أو الاستمتاع بإيقاعات الطبول الفولاذية عند المشاركة في إحدى السهرات الليلية.

3- جزر المالديف 

تُعد جزر المالديف من الوجهات السياحية للأزواج التي يزورها الملايين سنوياً، وذلك لأنها تمتاز بكثير من الأنشطة والأماكن الرائعة.

تتميز شواطئ المالديف برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الصافية الزرقاء الفيروزية، إذ يمكنك الاستمتاع بالاستلقاء على الشاطئ والاسترخاء تحت أشعة الشمس، أو السباحة والغطس وركوب الأمواج.

كذلك تحتوي جزر المالديف على شعاب مرجانية رائعة ومحميات بحرية غنية بالحياة البحرية المذهلة. حيث يمكنك استكشاف هذا العالم الساحر من خلال الغوص والتعرف على الأسماك الملونة والسلاحف والأخطبوط والأنواع النادرة الأخرى من الكائنات البحرية.

جزر المالديف| shutterstock
جزر المالديف| shutterstock

تتوفر جزر المالديف أيضاً على مجموعة رائعة من المنتجعات الفاخرة على الشواطئ وفوق المياه، على شكل فيلات خاصة تطل على المحيط الهندي، والاستمتاع بالخدمة الممتازة والمأكولات اللذيذة.

وفي حال كنت تبحث أنت وشريكك عن مكان للاسترخاء والهروب من صخب الحياة اليومية، فجزر المالديف هي المكان المثالي. الهدوء والجمال الطبيعي سيمنحانك تجربة استثنائية.

2- "هوي آن" فيتنام

تعد مدينة "هوي آن" الواقعة على الساحل الفيتنامي المركزي، من الأماكن الشهيرة للسياح خلال العقود الأخيرة، وذلك بفضل أجوائها الرائعة.

وفي اليوم الرابع عشر من كل شهر قمري، تقوم المدينة باستبدال أضوائها الكهربائية بالفوانيس الملونة التقليدية، الأمر الذي يجعلها مكاناً رائعاً وساحراً للأزواج.

"هوي آن" فيتنام| shutterstock

تشمل المعالم السياحية الجسر الياباني المغطى ومعبد كوان كونغ، كما أنها تعرف بالخياطين المحليين الذين يمكنهم أن يصنعوا للزوار ملابس خاصة بهم.

1- بالي، إندونيسيا

بالي، الملقبة بجوهرة إندونيسيا الساحرة، تعتبر وجهة سياحية مميزة تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافة العميقة، وهي كذلك من الوجهات السياحية الأفضل للأزواج في القائمة.

تتميز بالي بشواطئها البيضاء الناعمة ومياهها الزرقاء الشفافة والنظيفة، يمكنك الاستمتاع بالاستلقاء على الشاطئ والاستماع إلى أمواج المحيط.

تضم بالي تلالاً وجبالاً خلابة، وسواحل وعرة، وشواطئ رملية، وتراسات أرز خصبة، كل هذا يخلق خلفية خلابة لمحبي المناظر الطبيعية والراحة البصرية.

بالي، إندونيسيا من الوجهات السياحية للأزواج المميزة| shutterstock
بالي، إندونيسيا من الوجهات السياحية للأزواج المميزة| shutterstock

يمكنك الغوص في شعاب مرجانية رائعة، واستكشاف الأسماك الملونة والسلاحف والأنواع النادرة في مياه بالي.

كما أنها توفر مجموعة من المنتجعات الفاخرة على الشواطئ وفوق المياه، إضافة إلى الأماكن الثقافية والدينية التاريخية التي يمكن زيارتها، ومن بينها المعابد.

تحميل المزيد