بعضها يتضمّن البيتزا والدجاج.. 14 وصفة للتفاح سيحبها جميع أفراد العائلة

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/13 الساعة 10:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/13 الساعة 10:34 بتوقيت غرينتش

هل تبحث عن بعض الإلهام لوصفات تصنعها من التفاح؟ فيما يلي 14 وصفة رائعة يمكنك تجربتها

1. توست فرنسي محشي بالقرفة والتفاح

قد تفضل البدء بوصفات التفاح المناسبة لوجبة الإفطار. والتفاح صالح للاستخدام في العديد من الوصفات مثل الفطائر والوافل والخبز المحمص الفرنسي. ولا تتطلب وصفة التوست الفرنسي المحشو بالقرفة والتفاح الكثير، ومن السهل جداً إعدادها وتصلح لأي مناسبة.

2. كعكة التفاح الهولندية

وصفة كعكة التفاح الهولندية التي تقدمها مجلة Taste of Home قد تكون وجبة الإفطار المثالية. وهي تتطلب ثلاث تفاحات مع بعض مكونات الخبز العادية مثل السكر والزبدة والدقيق. ويستغرق تحضيرها 15 دقيقة فقط، وسيكون مذاقها لذيذاً إذا أعددتها قبل بضع ساعات من حفلة أو مناسبة مهمة.

وصفات بالتفاح

3. تشيز كيك التفاح والكراميل

احتواء هذه الوصفة على التفاح لا يعني بالضرورة أنها خيار صحي، لكن التفاح يحتوي على الكثير من الألياف، ما يجعله إضافة رائعة لأي وصفة.

4. التفاح المقلي

وصفة التفاح المقلي التي تقدمها مجلة Taste of Home بسيطة ولذيذة. ولديك بالفعل مكوناتها الأساسية في المنزل. وتتساءل عن التفاح الأفضل للقلي؟ تنصح الوصفة بالتفاح الأخضر أو تفاح إمباير Empire أو غولدن ديليشس Golden Delicious أو تفاح كورتلاند Courtland أو برايبرن Braeburn. والمثلجات أيضاً إضافة اختيارية إذا أردت تحويل هذه الوصفة إلى حلوى ممتعة.

5. صوص التفاح

هل سبق أن تناولت صوص تفاح منزلي الصنع من قبل؟ يقدم موقع Simple recipes وصفة رائعة لصوص التفاح وهي مناسبة للمبتدئين أيضاً. وإضافة القرفة والسكر الأبيض والملح والليمون إلى هذه الوصفة الشائعة التي يحبها الأطفال سيزيد من نكهتها اللذيذة.

6. كوكيز زبدة التفاح والفول السوداني

ماذا يحدث حين تخلط التفاح مع زبدة الفول السوداني؟ نكهة قوية لا مثيل لها. عند بحثك عن وصفات للتفاح، فسيعجبك بالتأكيد العثور على وصفات تحتوي أيضاً على زبدة الفول السوداني. وهذه الكوكيز بزبدة التفاح والفول السوداني هي الأنسب، ومثالية للخريف أو لأي وقت. 

7. التفاح المخبوز

وصفات بالتفاح

نعم، يمكن قلي التفاح، لكن مذاقه يكون رائعاً عند خبزه أيضاً. وهذه الوصفة التي يقدمها موقع Simple Nourished Living سترغب في ضمها إلى كتاب وصفاتك في أقرب وقت ممكن. وتعتمد هذه الوصفة على الشوفان سريع الطهي، وهي خيار ممتاز وصحي لوجبة الإفطار أيضاً.

8. فطيرة التفاح وجبن الشيدر

تفاح وجبن شيدر؟ من يصدق؟ قد تبدو سخيفة بعض الشيء، لكن هذا المزيج يبدو منطقياً في الواقع، حيث يجمع بين المذاق الحلو والمالح. وهذه الفطيرة أفضل من فطيرة التفاح العادية التي ربما فكرت في صنعها أولاً. وتقدم هذه الوصفة نانسي فولر من موقع Country Living وتستغرق حوالي أربع ساعات لتحضيرها.

9. كعكة بوندت بالتفاح

يقدم هذه الوصفة موقع The Kitchn، وهي مميزة لسبب وجيه، حيث يمكنك إعدادها باستخدام وعاء واحد فقط.

10. دجاج بالتفاح

ليس من الضروري أن يكون التفاح نجم أي وصفة مميزة دائماً. وهذا ما يخبرك به موقع Mrs.Wages الذي يقدم وصفة دجاج التفاح اللامع الشهية. وتذكّر أن الوصفات التي يدخل التفاح في مكوناتها تحتاج إلى تزيين وغموس وإضافات. وهذه الوصفة لا تتطلب سوى بضع حبات من التفاح الأحمر المتوسط، وجيلي التفاح وخليط التفاح المتبل.

11. دجاج بالعسل والخردل والتفاح

دجاج الخردل والعسل وجبة عائلية رائعة على الدوام. ومن المؤكد أن وصفة دجاج الخردل بالعسل التي يقدمها موقع Food Network ستحقق نجاحاً أكبر. فهي لم تحصل على إعجاب الأمهات فحسب، بل إنها طريقة رائعة أيضاً لدمج التفاح في وجبة رئيسية.

12. فطائر التفاح والقرفة والشوفان

هل يوجد ما هو أفضل من تناول بعض الفطائر المليئة بالتفاح في صباح يوم سبت لطيف؟ هذه الوصفة التي يقدمها موقع Lemon & Zest نقطة بداية رائعة، فهي وصفة سهلة وسريعة. ويمكنك ضرب المكونات في الخلاط وحفظ العجين المتبقي في المجمد لاستخدامه في يوم آخر. ويفضل استخدام تفاح غالا أو فوجي في هذه الوصفة. ويمكنك أيضاً جعلها نباتية إذا رغبت في ذلك، وهذه الوصفة ستوضح لك الطريقة.

13. فطيرة الغاليت

قد تكون هذه الفطيرة شبيهة بالفطائر العادية، لكن صورتها تستحق النشر على إنستغرام عند الانتهاء من تحضيرها. وهذه الوصفة التي يقدمها موقع Epicurious تحتاج إلى 907 غرامات من التفاح لتحضيرها، وخل تفاح، وكريمة مركزة، ومكونات أخرى قد تكون لديك بالفعل. وهذه الحلوى ستلقى استحسان عائلتك دون شك.

14. بيتزا التفاح

إن كنت ممن لا يحبون إضافة الأناناس إلى البيتزا، فقد لا تعجبك وصفة بيتزا التفاح التي يقدمها موقع Taste of Home كثيراً. ولكنها، لمن يحبون المغامرة، طريقة ممتعة لتناول بعض التفاح والشعور بالرضا عن اللجوء إلى خيار صحي (قليلاً). 

تحميل المزيد