قد تبتلعها عن طريق الخطأ أثناء تناولك الفاكهة، فهل ملصقات الفواكه مصنوعة من مواد آمنة وما مدى خطورتها؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/07/04 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/07/04 الساعة 11:03 بتوقيت غرينتش

هل أنت شخص يقوم بغسل التفاح بعناية بمجرد إعادته إلى المنزل من المتجر، أم أنك تقوم برميه في الثلاجة ثم تأخذ واحدة من الكيس على عجلة في كثير من الأحيان عندما تشعر بالذنب لعدم تناول ما يكفي من الفاكهة؟

إذا كنت من النوع الثاني وتأخذ لقمة كبيرة بسرعة، فقد تتفاجأ بطعم تلك اللصاقة التي نسيت انتزاعها!

إذا كنت قد مضغتها بالفعل وابتلعت تلك القصاصة من الورق اللاصق أو البلاستيك أو أياً كان فدعنا نطمئنك إلى أنه من غير المحتمل أن يقتلك هذا الأمر أو يجعلك مريضاً.

إذن ماذا سيحدث للملصق بمجرد دخوله جسمك؟

من المحتمل أن يمر ببساطة عبر الجهاز الهضمي ويخرج بالطريقة المعتادة، كما قالت طبيبة غرفة الطوارئ إيرين تيان لموقع  Scary Symptoms، "إن تناول شيء مثل الورق وهو ليس حاداً أو ساماً أو كاوياً، من غير المرجح أن يسبب مشكلة طبية".

لكن حاول تجنب تناول الملصقات

في حين أن الملصقات ليست بالضبط ما يمكن أن تسميه صالحاً للأكل، بمعنى أنك لا يتم تشجيعك حقاً على تناولها، لكن إدارة الغذاء والدواء يجب أن توافق على طبيعة اللصقات على المواد الغذائية.

كما أن لديهم مجموعة من اللوائح التي تهدف إلى ضمان أن الابتلاع العرضي لمثل هذا الملصق سيكون غير ضار إلى حد ما، نظراً لأن إدارة الغذاء والدواء تصنف ملصقات المنتجات، فإنها تُعرف باسم المواد الملامسة للأغذية، وهو مصطلح يتم تطبيقه على تغليف المواد الغذائية.

ومع ذلك، فقد أساء بعض الناس فهم حقيقة أن ملصقات المنتجات تخضع لمثل هذه اللوائح، بمعنى أنها مصنوعة بالفعل من ورق تم تصنيعه خصيصاً ليكون صالحاً للأكل. مع معظم ملصقات المنتجات، ليس هذا هو الحال. حقّق موقع Snopes في هذه الشائعات حول صلاحية إنتاج الملصقات المزعومة، ووجدها "غير صحيحة في الغالب".

ومع ذلك، لم يكشفوا أيضاً عن أي دليل على أن استهلاك مثل هذه الملصقات أمر خطير أيضاً، لقد لاحظوا أن بعض الأدلة القصصية تشير إلى أن الناس ربما اختنقوا بسبب ملصقات المنتجات، رغم أنه لا يبدو أن أياً من حوادث الاختناق المبلغ عنها كانت قاتلة أو حتى خطيرة.

للتلخيص: يجب أن تكون على ما يرام إذا ابتلعت بعض الملصقات عن طريق الصدفة، ولكن من المحتمل أن تستمتع بتفاحتك أكثر إذا تذكرت نزعها أولاً.

علامات:
تحميل المزيد