كيف تختارين ملابس مناسبة لمقابلة عمل؟ وما الأشياء التي عليك تجنبها؟

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/14 الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/15 الساعة 07:06 بتوقيت غرينتش
iStock/ الملابس المناسبة لمقابلة العمل

عندما تستعدين للذهاب إلى مقابلة عمل، فإنَّ أول سؤال سيتبادر إلى ذهنك هو: ماذا سأرتدي؟ فلا شكَّ في أنَّ مظهرك سيحكي الكثير عنك ويشارك إلى جانب خبراتك المهنية، في ترك انطباع مهم عنكِ.

الملابس المناسبة لمقابلة العمل

فالملابس المناسبة ستزيد بكل تأكيد، ثقتك بنفسك وستُشعرك بالرضا، فالأمر لا يتعلق بالموضة وحسب وإنما بجعل مسؤول التوظيف يراك فتاةً مناسبة للوظيفة.

لذلك دعينا نلقِ نظرة على أهم الأشياء التي عليك أخذها في عين الاعتبار عند اختيارك الملابس التي سترتدينها خلال مقابلة العمل، وفقاً لما ينصح به موقع Interview Penguin.

iStock/ الملابس المناسبة لمقابلة العمل
iStock/ الملابس المناسبة لمقابلة العمل

ارتدي ملابس بألوان بسيطة

يعتبر ارتداء قميص مع بنطال أو تنورة بألوان بسيطة مناسباً جداً في مقابلات العمل، لكن الأمر يعتمد على الوظيفة التي تتقدمين لها.

على أية حال، عليكِ أن تُبقي الألوان بسيطة، مثل الأسود والبيج والأزرق الغامق والأخضر الغامق؛ فهي ألوان تدل على الجدية خلال المقابلة.  

ألقي نظرة على قواعد ملابسهم في الشركة

بما أننا نعيش بالقرن الحادي والعشرين، فلا شك في أنّ معرفة قواعد اللباس بالشركة التي ترغبين في العمل معها باتت أمراً سهلاً، سواء من خلال متابعتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أو الذهاب بنفسك إلى مقرهم قبل أيام من موعد مقابلتك؛ لمشاهدة ماذا يرتدي الموظفون هناك.

سيساعدك هذا الأمر على معرفة قواعد اللباس التي يفضلها المسؤولون، وارتداؤك ملابس مشابهة خلال المقابلة سيعطيك الأفضلية بكل تأكيد.

ارتدي ملابس تناسب شكل جسدك

من الأفضل أن ترتدي ملابس تناسب شكل جسدك، فإذا كنتِ نحيفة فارتدي سروالاً قماشياً فضفاضاً يجعل ساقيك تبدوان أطول.

وفي حال كنتِ ممتلئة، فلا ترتدي ملابس فضفاضة؛ لكيلا تجعلك تبدين ممتلئةً أكثر.

اختاري ملابس مريحة تتناسب مع الطقس

إضافة إلى ذلك، عليك أن تفكري في ارتداء ملابس مناسبة جداً للطقس بالخارج.

إذا كان الطقس بارداً فجربي ارتداء بنطال أو تنورة مع قميص أو بلوزة وفوقهما سترة صوفيّة.

أما إذا كان الجو حاراً، ففكري في ارتداء فستان بسيط وطويل، وتجنبي بناطيل الجينز، لأنها تُظهرك بأنكِ غير جدية.

متى ترتدين حذاء بكعب عالٍ؟

إذا كنت ترغبين في الظهور بمظهر رشيق خلال مقابلة العمل، فالكعب العالي سيكون حليفك المثالي ولكن بشرط أن تختاري حذاء بكعب يناسب طولك.

إن كان طولك أقل من 165 سنتيمتراً فبإمكانك انتعال كعب عالٍ بكل أريحية، ولكن في حال كان طولك يتجاوز ذلك، فمن الأفضل أن تنتعلي حذاء مسطحاً أو بكعب قصير جداً.

أشياء عليكِ الحذر منها خلال مقابلة العمل

الملابس المجعدة والمثيرة: تأكَّدي من أن ملابسك نظيفة ومكوية بشكل جيد؛ حتى لا تكوني بمظهر المهمِلة، كما عليك تجنب الملابس المكشوفة والقصيرة، وفقاً لما ذكره The Undercover Recruiter.

تجنَّبي أحمر الشفاه والمكياج الكثيف: تذكَّري أنك ذاهبة إلى مقابلة عمل وليس لموعد غرامي، وبالتالي فإن كنتِ ترغبين في وضع مكياج، فتأكدي من أن يكون خفيفاً.

الجينز: بشكل عام لا يفضَّل ارتداء أي ملابس مصنوعة من الجينز؛ فهي تعطي انطباعاً لدى مسؤول التوظيف بأنكِ غير جدية في الحصول على الوظيفة.

أخيراً، إذا كنتِ تشعرين بالراحة في ملابسك التي ترتدينها، إضافة إلى كونها نظيفة وألوانها متناسقة، فكوني متأكدة من أن المقابلة ستسير بشكل جيد بكل تأكيد. 

تحميل المزيد