حتى لا تهدر وقتك في إعادة الأحذية التي اشتريتها عبر الإنترنت.. 6 خطوات ستساعدك على معرفة مقاس قدميك بدقّة

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/14 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/14 الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش
iStock/ طريقة معرفة مقاس القدمين بدقة

مع استمرار فرض الحظر الصحي في عدد من دول العالم، يلجأ الكثير من الناس إلى التسوق عبر الإنترنت، وهو أمرٌ قد يبدو مخيفاً للبعض، فمن منا مثلاً يحب أن يقع في ورطة شراء حذاء يكون مقاسه أصغر أو أكبر من المطلوب في حال لم يكن يعرف بالتحديد مقاس حذائه.

iStock/ طريقة معرفة مقاس القدمين بدقة
iStock/ طريقة معرفة مقاس القدمين بدقة

طريقة معرفة مقاس القدمين بدقة

لذلك يجب معرفة بدقة طول وعرض قدميك قبل شراء أحذية عبر الإنترنت، لأنَّ معرفة هذه القياسات ستقلل من احتمالية طلب إرجاع الحذاء وإهدار وقتك وأموالك، وهذه الخطوات السهلة التي سنقدمها إليك ستساعدك على ذلك.

تحضير الأدوات اللازمة 

ينبغي أولاً تجهيز بعض الأدوات عند تحديد قياسات القدمين، وهي لا شك موجودة في كل منزل:

  • قلم رصاص أو قلم تحديد
  • قطعة من الورق
  • شريط قياس
  • مسطرة

ارسم مخططاً لقدمك

بمجرد تجهيز الأدوات المطلوبة، ينصحك موقع The Good Men Project الأمريكي أنّ تثبّت قطعة الورق على الأرض باستخدام الشريط اللاصق، ثم تجلس حافي القدمين في وضع ثابت مريح مع ثني ساقك قليلاً نحو الأمام، ومن ثمّ وضع قدمك فوق قطعة الورق قبل رسم مخطط لقدمك على الورق بالقلم الرصاص أو قلم التحديد.

حدَّد طول قدمك وعرضها

بعد رسم مخطط قدمك، استخدم قلمك الرصاص أو قلم التحديد لتحديد طول القدم وعرضها على قطعة الورق، ثم ارسم خطوطاً مستقيمة تؤطر مخطط قدمك.

قِس طول قدمك وعرضها

تتمثَّل القاعدة الذهبية عندما يتعلق الأمر بشراء الأحذية في معرفة طول القدم وعرضها حتى تستطيع شراء الحذاء المناسب بسهولة، وقد يُفضّل بعض المتسوقين قياسهما بالسنتيمتر، بينما يميل آخرون إلى وحدة البوصة (أو الإنش) على حسب البلد الذي تقوم بالشراء منه.

ومن ثمّ استخدم شريط قياس أو مسطرة لقياس طول قدمك من الأعلى إلى الأسفل، ثم قِس المسافة من الخط الأيمن إلى الأيسر لقياس عرض قدمك، ودوّن هذه الأرقام في دفتر ملاحظات.

اطرح 0.48 سنتيمتر من القياسات 

اطرح 0.48 سنتيمتر من الأرقام التي دونتها لحذف المسافة الصغيرة الزائدة الناشئة بين الخطوط التي رسمتها لقدمك بالقلم الرصاص أو القلم التحديد ومقاس قدمك الحقيقي. 

ابحث عن مقاس حذائك

أخيراً، استخدم قياسات طول قدمك وعرضها لاختيار حذائك من جدول مقاسات الأحذية، لكن تذكّر أنَّ الرجال والنساء لديهم مقاسات مختلفة، وتختلف المقاسات أيضاً من دولة لأخرى.

تحميل المزيد