إذا كنت تريد الانتقال إلى منزل جديد، اتبع هذه النصائح لنقل نباتاتك المنزلية بأمان

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/18 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/18 الساعة 14:31 بتوقيت غرينتش

مع نمو مجموعة النباتات الخاصة بك واستقرار النباتات في المساحات التي توجد بها حالياً، يصبح من الصعب معرفة ما ستفعله إذا اضطررت إلى الانتقال إلى المنزل، خاصة إن كانت بعض هذه النباتات كبيرة أو طويلة.

نبات المنزل هو كائن حي يتنفس ويتطلب رعاية خاصة، خصوصاً عندما يحين وقت الانتقال. إذا كنت ستنتقل لمكان جديد تحتاج إلى القيام ببعض الأعمال التحضيرية لضمان وصول النباتات الخاصة بك بأمان. تعرّف على أفضل الطرق لنقل النباتات بأمان دون أن تتكسر أو يصيبها ضرر.

نقل النباتات إلى منزل آخر

1. جفف التربة

هناك شيء واحد تريد التأكد من القيام به وهو ترك نباتاتك تجف قبل الانتقال. هذا يعني أنه إذا كنت تخطط للانتقال بعد أسبوع من الآن، فمن الأفضل ترك التربة تجف حتى يصبح النبات والوعاء أخف وزناً وأسهل في النقل. قد تكون محاولة تحريك النباتات التي تحتوي على تربة مبللة أمراً شاقاً وتجعل حركتك أكثر صعوبة. إذا كنت تتعامل مع نبات يحتاج إلى الري كثيراً، فحاول وضع شوكة مائية في التربة ووضع زجاجة مملوءة بالماء فوقها. سيساعد ذلك في الحفاظ على تربتك رطبة دون أن تصبح رطبة جداً وثقيلة.

2. احتفظ بأواني المشتل

بينما قد تكون متحمساً لإدخال النبات الجديد في إصيصه الجديد، فإن تركه في وعاء المشتل الخاص به قد يكون مفيداً، خاصة إذا كنت تتنقل كثيراً. تعمل النباتات بشكل مثالي في أواني الحضانة البلاستيكية ، ولن تضطر إلى إعادة زرعها حتى تبدأ جذورها في النمو خارج فتحات التصريف. كما يعتبر النبات الموجود في إناء المشتل أخف بكثير من النبات الموجود في إناء خزفي ثقيل. 

إذا أحضرت نباتات إلى مكتبك أو إلى منزل مؤقت، ضعها في أواني المشتل داخل إصيص أكبر. بهذه الطريقة، عندما يحين وقت الانتقال، يمكنك فقط إخراجها ونقلها بسهولة.

تغليف النباتات

نقل النباتات إلى منزل آخر

1. غط إناء الزرع

في كثير من الحالات ستحتاج أولاً إلى التأكد من حماية الإصيص. إن استخدام مواد التغليف لحمايتها من التلف هو أول شيء يجب عليك فعله. بعد ذلك، خذ كيساً بلاستيكياً أو ملاءة ولفّها بإحكام حول الجزء العلوي من الإناء، وقم بربطها بشريط لاصق للتأكد من عدم انسكاب أي من التربة. فقط تأكد من عدم تغطية فتحات التصريف. تريد التأكد من أن الجذور ما زالت قادرة على التنفس.

2. اجمع أوراق النبتة معاً

الكثير من نباتاتك الكبيرة تنشر أوراقها في مساحات كبيرة. أفضل طريقة لعدم قطع أحد أطرافهم هي شدها برفق إلى الداخل. للقيام بذلك، استخدم شريط أو خيطاً لتقريب الفروع أو السيقان معاً ببطء وربطها. سيؤدي ذلك إلى إجبار الفروع والسيقان على التحرك في الاتجاه العلوي أكثر من الخارج.

3. حماية أوراق النبتة

الآن بعد أن ربطت أغصانك، سترغب في حماية أوراق الشجر من التمزق والثقب، وفي بعض الحالات، حروق الشمس. باستخدام رول ورق كبير، اسحب قطعة طويلة بما يكفي للالتفاف حول نباتك. بمجرد وضعها حول جميع أوراق الشجر، استخدم الشريط اللاصق لتثبيته. يساعد هذا أيضاً عندما تتحرك خلال الأشهر الباردة من العام ويساعد في حماية أوراق الشجر من قضمة الصقيع.

ضع في اعتبارك التوقيت

تماماً مثل أي شيء آخر يتعلق بالعناية بالنباتات، فإن أفضل وقت لنقل النباتات المنزلية هو خلال الربيع والخريف أيضاً. عندما يكون الطقس بين 18 إلى 30 درجة مئوية، فإن تعريض نباتاتك إلى الهواء الطلق أقل ضرراً. على الرغم من أننا لا نستطيع جميعاً التنبؤ بالوقت الذي يتعين علينا فيه الانتقال من مكان إلى آخر، فإن القيام بذلك خلال هذا الوقت من العام سيكون أفضل. إذا تعرضت نباتاتك لدرجات حرارة منخفضة أو مرتفعة لفترة طويلة جداً، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف أوراق الشجر بشدة وقتل النبات بأكمله بعد فترة.

عند التحرك، يجب أن تفكر في المدة التي ستقضيها نباتاتك داخل سيارتك. ستموت في سيارة تترك تحت الشمس أو تُترك في البرد. لذلك إذا قمت بنقلها لمسافات طويلة، فعندما تتوقف للدخول إلى مكان ما، سواء كان مطعماً أو فندقاً، احضرها معك أو افتح النوافذ وافتح الأبواب حتى تتمكن من الحصول على الهواء والقليل من الضوء.

علامات:
تحميل المزيد