تحب النباتات المنزلية ولا وقت لديك للاهتمام بها؟ 5 أنواع سهلة العناية ولا تموت بسرعة

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/29 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/29 الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش
Shutterstock/ نباتات منزلية سهلة العناية

لا شكّ أنّ الكثير من الناس- وأنا واحد منهم- يرغبون بجعل منازلهم عبارة عن حديقة صغيرة تملؤها النباتات المنزلية، بحيث يرون اللون الأخضر أينما حلّ نظرهم، ولكن دائماً ما تقف مشكلة العناية بها عائقاً أمامهم لفعل ذلك.

نباتات منزلية سهلة العناية

إذا كنت مبتدئاً في عالم النباتات إليك كل ما تريد معرفته عن الأنواع المنزلية التي لا تتطلب منا أن نعاملها وكأنها فرد من أفراد العائلة والتي بإمكانها البقاء على قيد الحياة دون اهتمام فترة طويلة.

ملاحظة: إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة، فتأكد من التحقق مما إذا كان النبات ساماً قبل شراؤه.

نبتة البامبو Lucky Bamboo

من المدهش أنَّ نبتة البامبو ليست نبتة لا تتطلب الكثير من العناية وحسب بل أيضاً يُعتقد أنها تجلب السعادة والحظ لصاحبها، وفقاً لما ذكره موقع Pro Flowers المتخصص بالنباتات والعناية بها.

نبتة البامبو هي نبات سهل العناية به وتعطي مظهراً جميلاً في المنازل والمكاتب، ويمكنها النمو سواء عبر وضعها في الماء أو التراب، لكنها ستكون سعيدة أكثر وستتمتع بعمر أطول لو وضعتها في التراب.

إذا أردت أن تضعها في الماء فعليك تغيير مائها مرة كل أسبوع، أما إذا وضعتها في التربة فيكفي أن تسقيها مرة واحدة كل أسبوعين.

كما أنّ نبتة البامبو لا تتطلب وضعها في الشمس لتبقى على قيد الحياة.

يمكنكم شراؤها من أمازون من هنا.

Shutterstock/ نبتة البامبو Lucky Bamboo
Shutterstock/ نبتة البامبو Lucky Bamboo

قلب عبدالوهاب Devil's ivy

أولاً وقبل كل شيء تتمتع هذه النبتة الداخلية بإمكانية تنقية الهواء، بحيث يمكنها امتصاص وإزالة السموم مثل الفورمالديهايد الذي ينتشر في الغرف بسبب السجاد.

يمكن أن ينتج هذا النبات المنزلي الداخلي سيقاناً بطول 3 أمتار أحياناً،  لذلك فقط قم بقصها عندما تطول كثيراً وسيظل نباتك على قيد الحياة فترة طويلة.

ويمكن للنبتة أن تزدهر في مجموعة من ظروف الإضاءة ولكن في الإضاءة المنخفضة قد تصبح ألوان أوراقها جافة بعض الشيء، وفقاً لما ذكره موقع Today Home.

يمكنكم شراؤها من أمازون من هنا.

Shutterstock/ قلب عبدالوهاب Devil's ivy
Shutterstock/ قلب عبدالوهاب Devil's ivy

نبتة العنكبوت Spider Plant

تضيف هذه النباتات الداخلية ذات المظهر غير العادي اهتماماً بصرياً إلى الغرفة، كما أنها لم تفقد موضة شرائها حتى بعد سنوات طويلة من بدء شعبيتها.

تأتي نباتات العنكبوت في عدد من الأصناف وتعمل بشكل جيد مثل النباتات المعلقة، واللطيف بالأمر في بعض أنواعها أنّ أوراقها تنتهي بظهور وردة بيضاء مميزة.

وسواء تعرضت للشمس أو لا يمكن لنبتة العنكبوت أن تعيش فترة طويلة حتى لو تأخرت في سقيها بالماء أو احتفظت بها في الغرف المغلقة.

يمكنكم شراؤها من أمازون من هنا.

Shutterstock/ نبتة العنكبوت Spider Plant
Shutterstock/ نبتة العنكبوت Spider Plant

نبتة الدفنباخية Dumb Canes

يمكن أن تنمو أوراق هذا النبات الداخلي الجميل لتصل إلى نحو 30 سم، في حين يمكن أن ينمو ساق النبتة بشكل كامل إلى نحو مترين لتعطي المنزل مظهراً استوائياً.

ويمكن للنبتة أن تبقى على قيد الحياة بمجرد وضعها في غرفة ذات درجة حرارة عادية وتوفير ظروف إضاءة متوسطة أو منخفضة مع سقيها بالماء كل أسبوع تقريباً.

يمكنكم شراؤها من أمازون من هنا.

Shutterstock/ نبتة الدفنباخية Dumb Canes
Shutterstock/ نبتة الدفنباخية Dumb Canes

نبات الثعبان أو جلد النمر Sansevieria

نبات الثعبان أو كما يسمى أيضاً بجلد النمر هو نوع من النباتات التي تمتلك أوراقاً صلبة ويمكن وضعها في غرفة المعيشة للاستفادة من مظهرها المميز.

إذا قررت شراء هذه النبتة عليك معرفة أنّها من الأنواع التي لا تنمو بسرعة، قد تتفاجأ بعد مرور عام أو عامين على اقتنائها أنها لا تزال محافظة على حجمها وطول أوراقها كما كانت سابقاً وفقاً لما ذكره موقع The Plant Aide.

في حال أردت أن تجعل النبتة تنمو قليلاً بإمكانك استخدام ماء فول الصويا أو ماء الأرز أو الماء الذي يحتوي على مغذيات أخرى، وبشكل عام فإن نبات الثعبان ليس من الأنواع التي تحتاج الماء كثيراً، لذلك قد لا تحتاج إلى سقيها أكثر من مرة كل 2 إلى 3 أسابيع.

كل ماعليك فعله للحفاظ على حياة نبتة الثعبان لوقت أطول هو وضعها في مكان تتوفر فيه الإضاءة.

يمكنكم شراؤها من أمازون من هنا.

Shutterstock/ نبات الثعبان أو جلد النمر Sansevieria
Shutterstock/ نبات الثعبان أو جلد النمر Sansevieria
علامات:
تحميل المزيد