بدلاً من قليها بالزيت.. طريقة صنع رقائق البطاطس في الميكروويف

عربي بوست
تم النشر: 2021/01/11 الساعة 09:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/01/11 الساعة 11:57 بتوقيت غرينتش
إليك طريقة صنع رقائق البطاطس في الميكروويف - مصدر الصورة: iStock

تريد تحضير رقائق البطاطس دون قليها في الزيت، وبسرعة أيضاً؟ إذاً تعلم كيف تصنع رقائق البطاطس في الميكروويف، وبهذا ستحصل على بطاطس مقرمشة من دون نقطة زيت.

كيفية صنع رقائق البطاطس في الميكروويف؟

فقط أحضر مقدار البطاطس الذي تحتاج، وقليلاً من الملح، وإذا أحببت إضافة توابل معينة لنكهة، أو حتى بضع قطرات من زيت الزيتون فلا بأس. والآن اتبع الطريقة:

  •  قطع البطاطس إلى شرائح رفيعة قدر الإمكان، وإذا حصلت على بضع الشرائح السميكة، فلا داعي للقلق؛ لا يزال بإمكانك الحصول على شرائح بطاطس مقرمشة من الحواف وتتخذ قواماً طرياً في المنتصف.
  • ضع الشرائح على الفور في ماء بارد، وغير الماء حتى تتأكد من التخلص من النشا ويصبح الماء صافياً. وعندها اتركها تنقع لدقائق في الماء الصافي قبل الشطف الأخير.
  • جفف شرائح البطاطس بين قطعتين من قماش الأطباق النظيف أو المناديل الورقية.
  • الآن وقت التتبيل، قم بترتيب الشرائح في طبقة واحدة على طبق، وتأكد من أنها لا تلمس  بعضها حتى لا تلتصق، والآن رش فوقها الملح والبهارات، وفي حال رغبت يُمكنك دهن الشرائح بقليل من زيت الزيتون.
  • سخن الشرائح في الميكروويف بقوة 100% لمدة 3 دقائق. ثم أخرجها واقلبها وسخنها لمدة 3 دقائق أخرى بقوة 50%. وإذا شعرت أنها تحتاج دقيقة أخرى افعل. ثم كرر الأمر مع الدُفعات المتبقية من شرائح البطاطس.

ستبقى الرقائق مقرمشة لبضعة أيام إذا تم حفظها في إناء محكم الغلق أو كيس مضغوط. ويمكنك أيضاً تحضير الشرائح النيئة مسبقاً، وتخزينها في ماء بارد في الثلاجة، وطهيها بالطريقة التي تريدها بعد ذلك، وفق نصيحة موقع The Kitchn.

قد يهمك أيضاً: صحية ولذيذة وسهلة التحضير أيضاً.. إليك طريقة شوربة الفاصوليا البيضاء

تحميل المزيد