مقرمشة من الخارج ورطبة من الداخل.. البافلوفا أشهر حلويات أستراليا ونيوزيلندا

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/27 الساعة 16:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/27 الساعة 16:03 بتوقيت غرينتش
Shutterstock/ حلوى بافلوفا

بطبقات المارينج المقرمشة من الخارج وطعم لذيذ ورطب من الداخل تحظى حلوى بافلوفا بشعبية كبيرة في كل من أستراليا ونيوزيلندا وتعد واحدة من أكثر الحلويات المستهلكة هناك.

حلوى بافلوفا

ورغم أن مظهرها يشير إلى أنها حلوى معقدة فإنها سهلة التحضير ولا تحتاج سوى الالتزام بالمكونات والانتظار عليها وقتاً كافياً في الفرن.

مدة التحضيرمدة الطهيالكمية
30 دقيقة90 دقيقة4 أشخاص

مكونات حلوى البافلوفا

النوعالكمية
بياض بيض3
ملحرشة
سكر أبيض2 كوب
نشا ذرةملعقة
عصير ليمونملعقة
كريمة خفق ثقيلة2 كوب
فواكهحسب الرغبة للزينة
Shutterstock/تحظى حلوى بافلوفا بشعبية كبيرة في كل من أستراليا ونيوزيلندا
Shutterstock/تحظى حلوى بافلوفا بشعبية كبيرة في كل من أستراليا ونيوزيلندا

طريقة تحضير حلوى البافلوفا

الخطوة الأولى:  يُسخن الفرن مسبقاً إلى 200 درجة مئوية.

الخطوة الثانية: نقوم بطحن السكر في خلاط كهربائي حتى يصبح ناعماً ونضعه جانباً، ثم نضع بياض البيض في الخلاط ونخفقها بسرعة عالية ونضيف إليها السكر تدريجياً أثناء الخفق مع التأكد أن السكر ذاب بشكل كامل.

الخطوة الثالثة: نضيف إلى الخلاط رشة ملح ونشا الذرة وعصير الليمون ونواصل الخفق حتى يصبح لدينا خليط يشبه بقوامه قوام الكريمة.

الخطوة الرابعة: نضع ورقة الزبدة في صينية الفرن، ومن ثم نعبِّئ الخليط في طبق كبير ونقلبه فوق الصينية بحيث يصبح شكل الخليط على شكل دائرة مرتفعة تتوسط القالب.

الخطوة الخامسة: نضع الصينية في الفرن مدة ساعة تقريباً، ثم نقوم بإطفاء الفرن، ولكن مع ترك الصينية مدة 30 دقيقة أخرى ثم نخرجها.

الخطوة السادسة: عندما تبرد يجب أن تكون حلوى بافلوفا جافة من الخارج وطرية نوعاً ما من الداخل، حينها نقوم بتزيينها من الخارج بالكريمة الثقيلة وقطع الفواكه.

تحميل المزيد