ألوان مميزة وملمس يذوب بالفم.. معكرونة الرافيولي الإيطالية المحشوّة بالشمندر

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/23 الساعة 12:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/23 الساعة 12:27 بتوقيت غرينتش
Italy Cycling Guide/ معكرونة الرافيولي المحشوة بالشمندر

قد تبدو فكرة وضع قطع من الشمندر الأحمر داخل عجينة المعكرونة غريبة بعض الشيء، ولكنّ هذا الطبق المُسمى معكرونة الرافيولي المحشوة بالشمندر هو من ألذ الأطباق الشتوية التي تحضر بكثرة في جبال إقليم فينيتو شمال إيطاليا.

معكرونة الرافيولي المحشوة بالشمندر

تويتر/ معكرونة الرافيولي المحشوة بالشمندر
تويتر/ معكرونة الرافيولي المحشوة بالشمندر

وعدا عن المزيج غير المعتاد والألوان المميزة في الطبق المكون من عجينة معكرونة رقيقة محشوة بالشمندر وجبن البارميزان وبذور الخشخاش، فإنه يتميز أيضاً بملمسه الذي يذوب في الفم.

إليكم طريقة عمل معكرونة الرافيولي المحشوة بالشمندر كما يصنعها سكان شمال إيطالياً تماماً، وفقاً لما ذكره موقع Great Italian Chefs.

مدة التحضيرمدة الطهيالكمية
60 دقيقة30 دقيقة4 أشخاص

مكونات معكرونة الرافيولي المحشوة بالشمندر

لتحضير عجينة المعكرونة

النوعالكمية
دقيق منخول300 غ
بيض3

لتحضير حشوة الشمندر

النوعالكمية
شمندر مقشر
500 غ
بارميزان 100 غ
بيض2
خبزرغيف
فلفل أسودرشة
ملحرشة

لتحضير الصلصة

النوعالكمية
زبدة60 غ
بذور الخشخاش1 ملعقة كبيرة
جبن بارميزان مبشور200 غ

طريقة تحضير معكرونة الرافيولي المحشوة بالشمندر

الخطوة الأولى: نبدأ بتحضير عجينة الباستا عن طريق وضع الدقيق المنخول على سطح أملس ونظيف على شكل حفرة في المنتصف، ونضع داخلها البيضة ثم نخلطهما بشكل جيد حتى نرى العجين بدأ بالتجمع.

الخطوة الثانية: نواصل خلط العجينة بكلتا يدينا حتى نحصل على كرة ناعمة ومرنة، ثم نقوم بتسطيحها على شكل قرص ولفها بغلاف بلاستيكي ووضعها في البراد مدة نصف ساعة حتى ترتاح.

الخطوة الثالثة: في غضون ذلك نصنع الحشوة، إذ نقوم بطهي الشمندر في طنجرة الضغط مدة 30 دقيقة أو في حال لم تكن متوفرة سيأخذ معكم طهي الشمندر نحو ساعتين تقريباً.

الخطوة الرابعة: نضع الشمندر بعد أن يتم طهيه جيداً في وعاء كبير و نهرسه بشكل جيد، ثم نضيف إليه 100 غ من جبنة البارميزان والبيض والقليل من فتات الخبز حسب الحاجة لتكثيف الخليط بحيث يكون قوامه يشبه القشدة وليس سائلاً مع إضافة الملح والفلفل.

الخطوة الخامسة: نخرج عجينة الباستا من البراد ونقوم بمدها على شكل مستطيل رقيق جداً وتقطع على شكل دوائر من 7 إلى 8 سم.

الخطوة السادسة: نقوم بوضع ملعقة من هريسة الشمندر في كل قطعة عجينة ونغلقها برفق على شكل هلال.

الخطوة السابعة: نحضر قدر كبير من الماء المملح حتى يغلي ثم نضع قطع المعكرونة داخلها حتى يغلي أو حتى يطفو على السطح، ثم نصفِّيها.

الخطوة الثامنة: نقوم بتذويب القليل من الزبدة ونضع فيها قطع المعكرونة مدة  دقائق، قبل أن نضعها في طبق التحضير ونرشها بجبن البارميزان وبذور الخشخاش.

تحميل المزيد