من البيتزا الأكثر طلباً إلى كعكة الانتخابات.. هذه أشهر المأكولات التي يستهلكها الأمريكيون في هذا اليوم

عربي بوست
تم النشر: 2020/11/04 الساعة 10:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/11/04 الساعة 11:40 بتوقيت غرينتش
iStock/ مأكولات الانتخابات الأمريكية

بما أنّ كثيراً من المشاهدين في جميع أنحاء العالم، خاصة أولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة، يجلسون لساعات طويلة لمشاهدة الانتخابات الأمريكية وما يتبعها من أحداث، فلا بدّ من البحث عن بعض العزاء من خلال تناول الطعام.

ولكن هل كنت تعرف من قبل أنّ هناك مأكولات تحضّر خصيصاً لتباع في يوم الانتخابات؟

مأكولات الانتخابات الأمريكية

من كعكة الانتخابات وقصتها التاريخيّة إلى بيتزا الجبن والسجق التي تعدّ الأكثر طلباً، تعرف على أشهر المأكولات التي تستهلك في يوم الانتخابات الأمريكية.

iStock/ مأكولات الانتخابات الأمريكية
iStock/ مأكولات الانتخابات الأمريكية

بيتزا الانتخابات

ليلة الانتخابات بالنسبة لبائعي البيتزا الأمريكية هي بمثابة ليلة عيد الحب بالنسبة لبائعي الزهور، إذ تشهد جميع المحال التي تبيع هذه الأكلة اللذيذة نسبة ارتفاع كبيرة في مبيعاتها قد تصل إلى 50%.

ويقول موقع Mashed إن السبب الرئيسي الذي يقف وراء زيادة مبيعات البيتزا في هذا اليوم هو أنّ الجميع سيكون مشغولاً خلال هذا اليوم.

فالصحفيون مثلاً يعد هذا اليوم لديهم حافلاً بالأخبار ولن يكون لديهم الوقت للذهاب خارج غرف أخبارهم وتناول الطعام، لذلك يلجأ الكثير منهم إلى طلب البيتزا حتّى مكاتبهم.

في حين غرّدت إحدى الصحفيات السابقات بأنّها لا تعمل في غرف الأخبار في الوقت الحالي، ولكن العادات القديمة لا تموت بسهولة، لذلك ستطلب البيتزا كما كانت معتادة على فعله في الانتخابات السابقة.

الصحفيون ليسوا وحدهم من يتناولون بيتزا الانتخابات، إذ إن كثيرا من الأمهات يرين أنّ قضاء وقت طويل في المطبخ لتحضير وجبة ما بينما يشاهد أزواجهن أحداث الانتخابات أمر غير منطقي، لذلك تفضل غالبيتهنَّ الجلوس وطلب البيتزا الجاهزة.

كعكة الانتخابات

كان التقليد الأمريكي يتم عن طريق حصول كل شخص أدلى بصوته على شريحة من كعكة الانتخابات أثناء خروجه من صناديق الاقتراع، ولكنه لم يعد شائعاً منذ فترة قريبة.

وتتكون هذه الكعكة من الدقيق والفواكه المجففة، ويضاف إليها الدبس أو المربى، وتعرف أحياناً باسم "كعكة التدريب"، كون اليوم الأخير من الانتخابات كان يدعى في وقت سابق بـ"يوم التدريب".

بدأ هذا التقليد اللطيف في عام 1796 عندما كان يوم الانتخابات يوم عطلة رسمية، ليس ذلك فحسب، بل كان يحتل المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد عيد الشكر.

لذلك قرر الناس اختراع كعكة الانتخابات لتقديمها لمن ينتهي من التصويت أو ليحضرها الناس في منازلهم وتقديمها للضيوف أو حتى أخذها كهدية إذا كانوا سيزورن أحداً من أقربائهم أو أصدقائهم في يوم الانتخابات.

أما اليوم فقد قل استهلاك هذه الكعكة في السابق، ولكنها لا تزال في قائمة المأكولات والحلويات الأكثر طلباً خلال يوم الانتخابات الأمريكية.

الهمبرغر والبطاطس والتاكو والكاب كيك

سواء أكان ذلك من أجل الراحة أو الاحتفال فغالبية الأمريكيين يلجأون خلال يوم الانتخابات إلى طلب الوجبات من المطاعم عبر الإنترنت.

ووفقاً لشركات توصيل الطعام الأشهر في الولايات المتحدة،  (DoorDash، On Caviar، Caviar، GrubHub)، فإن نسبة المبيعات ارتفعت بشكل كبير.

مثلاً فإن الطلب على التاكو في هذا اليوم الوطني ارتفع بنسبة 155%، و107% في طلبات قطع الجبن، و79% في طلبات حلوى الكب كيك، وارتفاع أخر في طلبات الهمبرغر والبطاطس المغطاة بالجبن.

أمّا في مدينة نيويورك في يوم الانتخابات، فكانت الأطعمة التي شهدت أكبر ارتفاعات في الطلبات عبر الإنترنت هي رقائق التورتيا والصلصة 412٪ مقارنة بليالي الخريف الأخرى في نفس المنطقة.

iStock/ المأكولات الأكثر طلباً في أمريكا
iStock/ المأكولات الأكثر طلباً في أمريكا

المأكولات الأكثر طلباً

صحيح أنّ نسبة ارتفاع مبيعات البيتزا خلال يوم الانتخابات هي الأقل من بين المأكولات الأخرى، إذ إنّ نسبة مبيعاتها فقط هي 50%، إلا أنّ علينا إدراك أنّ البيتزا هي الأكثر استهلاكاً في الولايات المتحدة.

فبحسب صحيفة The Washington Post يستهلك الأمريكيون في الثانية الواحدة خلال الأيام العادية 350 قطعة بيتزا، أي ما معدله 30 مليوناً و240 ألف قطعة يومياً.

وبحسبة بسيطة، نجد أنّ نسبة زيادة مبيعات البيتزا خلال هذا اليوم فقط تصل إلى أكثر من 50 مليون قطعة، وبالتالي هي الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة رغم أنّ نسبتها هي الأقل.

إليكم قائمة بأكثر المأكولات الأخرى طلباً في الولايات الأمريكية خلال يوم الانتخابات من ناحية النسبة المئوية.

النوعنسبة زيادة المبيعات المئوية
دجاج مشوي385 %
أرز بجوز الهند327 %
سلطة هورياتيكي اليونانية327 %
فطائر327 %
بطاطس مقلية يونانية425 %
سلطة الشيف367 %
طبق Singapore Chow Mei Fun300 %
خبز الذرة 382 %
ماك آند تشيز302 %
شوربة وانتون الدجاج302 %
رغيف اللحم271 %
رول السلمون642 %
ذرة حلوة مشوية398 %
دجاج ساتيه357 %
دجاج بالبروكلي281 %
دجاج مقلي243 %

تحميل المزيد