من هم أفراد العائلة الملكية والمشاهير الذين يمتلكون وشوماً على أجسادهم؟

لا يسمح لأفراد العائلة المالكة بارتداء الملابس التي تحلو لهم، ولا يسمح للنساء بوضع طلاء الأظافر الذي يعجبهن، أو اختيار الاكسسوارات التي تناسبهن، فالبروتوكولات والقواعد الملكية صارمة عندما يتعلق الأمر بالمظهر الخارجي، لكن، هل تتخيلون أن يتجرأ أحد منهم على رسم التاتو أو الوشوم على أجسادهم؟

عربي بوست
تم النشر: 2020/05/27 الساعة 11:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/27 الساعة 14:19 بتوقيت غرينتش

لا يسمح لأفراد العائلة الملكية بارتداء الملابس التي تحلو لهم، ولا يسمح للنساء بوضع طلاء الأظافر الذي يعجبهن، أو اختيار الاكسسوارات التي تناسبهن، فالبروتوكولات والقواعد الملكية صارمة عندما يتعلق الأمر بالمظهر الخارجي، لكن، هل تتخيلون أن يتجرأ أحد منهم على رسم التاتو أو الوشوم على أجسادهم؟

قد تبدو الفكرة غريبة ومستبعدة، لكن مع ذلك هنالك العديد من أفراد العائلات المالكة الذين كسروا القواعد والبروتوكولات، ولم يبالوا بإظهار وشومهم – الدائمة أو المؤقتة – حتى في الماسبات الملكية العامة.  

وفي حين يعتبر التاتو من المحرمات في القواعد الملكية، فهو شائع جداً في أوساط المشاهير الذين عمد الكثيرون منهم إلى تغطية أجسادهم بأكملها بالوشوم.

جمعنا لكم هنا قائمة بأبرز أفراد العائلة الملكية الذين تمردوا على البروتوكولات، والمشاهير الذين اتبعوا الموضة ورسموا التاتو على أجسادهم:

أفراد العائلة الملكية بوشوم على أجسادهم

للوشم أو التاتو تاريخ طويل داخل العائلة المالكة، على عكس المتوقع.

إذ يعتبر الملك إدوارد السابع أحد أوائل أفراد العائلة المالكة الذين رسموا التاتو على أجسادهم.

ففي عام 1862، وشم الملك صليب القدس على ذراعه، وذلك خلال زيارته إلى الأرض المقدسة، وبعد عشرين عاماً من ذاك التاريخ وشم الملك جورج الخامس التاتو أيضاً على جسده أثناء رحلته إلى اليابان.

اليوم يحرص أفراد العائلة المالكة على تغطية وشومهم بشكل جيد، لا سيما في المناسبات الرسمية، لكن مع ذلك يتباهى البعض منهم بإظهار الوشوم من حين لآخر متجاهلين البروتوكولات الملكية الصارمة:

الليدي إميليا ويندسور

الليدي إميليا وندسور هي حفيدة ابن عم الملكة إليزابيث، الأمير إدوارد، دوق كنت، وبالرغم من أنها تحمل اسم العائلة المالكة، فإنها مع ذلك تعبِّر بحرية عن شخصيتها ولا تلجأ إلى إخفاء الوشوم التي تمتلكها.

فقد ظهرت الليدي إيميليا في أكثر من مناسبة مبدية الوشوم التي رسمتها على معصميها وتاتو النمر الذي يغطي كتفها اليسرى.

وأثناء حضورها حفل Serpentine الصيفي ظهرت الليدي بوشم صغير مرسوم أسفل ذراعها.

social media\ أفراد العائلة الملكية الذين يمتلكون وشوماً
social media\ أفراد العائلة الملكية الذين يمتلكون وشوماً

كاميلا دوقة كورنوال

لم تعتمد كاميلا، الزوجة الثانية للأمير تشارلز ودوقة كورنوال، وشماً دائماً كذلك الذي اعتمدته الليدي الشابة إميليا.

إلا أنها ظهرت أثناء وجودها مع زوجها في زنجبار في عام 2011 بوشم من الحناء على يدها.

وبالرغم من أن تاتو الحناء مؤقت على خلاف تاتو الحبر الدائم، فإن وضعه مع ذلك لا يزال مخالفاً للتقاليد والبروتوكولات الملكية.

social media\ أفراد العائلة الملكية الذين يمتلكون وشوماً
social media\ أفراد العائلة الملكية الذين يمتلكون وشوماً

الأمير فردريك

ربما تكون التقاليد الملكية الدنماركية أقل صرامة من التقاليد البريطانية، ففي حين لا يمكن للملكة إليزابيث أن تشاهد ابنها أو حفيدها بتاتو دائم على أجسادهما، يتباهى الأمير فردريك وريث العرش الدنماركي بوشم سمكة قرش كبيرة على ذراعه.

وعلى ما يبدو، فإن مسألة الوشوم هذه وراثية في العائلة، فقد امتلك الجد، الملك فريدريك التاسع، الذي حكم الدنمارك من عام 1947 حتى وفاته في عام 1972، وشوم تنانين وطيور على جذعه.

الأميرة السويدية صوفيا

التقاليد الملكية في السويد صارمة جداً فيما يخص المظهر، ولم يكن يسمح لأميرة سويدية بإظهار تاتو في يوم زفافها، لكن الأميرة صوفيا كانت استثناء من تلك القاعدة.

فقبل الزواج من الأمير كارل فيليب، دوق فارملاند، الرابع في قائمة ورثة العرش السويدي، كانت الأميرة صوفيا تعمل كنجمة في تلفزيون الواقع.

وبعد لقائها مع زوجها المستقبلي، لم تكن لتمحو وشمها المحبب أسفل رقبتها فقط، لأنها أصبحت واحدة من أفراد العائلة الملكية، بل تباهت بتاتو الشمس الذي ظهر أسفل رقبتها في يوم زفافها.

social media\ أفراد العائلة الملكية الذين يمتلكون وشوماً
social media\ أفراد العائلة الملكية الذين يمتلكون وشوماً

كيت ميدلتون وميغان ماركل

تمردت ميغان ماركل كثيراً على قوانين العائلة المالكة، لكنها لم تظهر قط بتاتو دائم في جزء ظاهر من جسدها، مع ذلك لم تمانع دوقة ساسكس – سابقاً – من تجربة وشم الحناء المؤقت عندما كانت في زيارة إلى المغرب مع زوجها الأمير هاري.

حتى سلفتها الأقل تمرداً، كيت ميدلتون، جربت وشم الحناء المؤقت في فبراير/شباط 2018، بينما كانت حاملاً في لويس في شهرها السابع، إذ رسمت وشماً صغيراً بالحناء أثناء احتفال أقيم في سندرلاند.

social media\ أفراد العائلة الملكية الذين يمتلكون وشوماً
social media\ أفراد العائلة الملكية الذين يمتلكون وشوماً

مشاهير يمتلكون تاتو على أجسادهم

على عكس أفراد العائلة المالكة، يعتبر التاتو الدائم شائعاً جداً بين المشاهير، فمنهم من يكتفي بوشوم صغيرة وبسيطة، ومنهم من يغطي جسده بأكمله تقريباً بالوشوم.

سكارليت جوهانسون

من الواضح أن الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون تعشق التاتو، إذ تملك العديد من الوشوم في عدة أماكن من جسدها.

تغطي ظهرها على سبيل المثال مجموعة من الورود، كما أن لديها تاتو على شكل خروف رسمته لأجل ابنتها روز، كذلك كتبت على جسدها عبارة Lucky You ولديها رسم حصان على قفصها الصدري، وعدة وشوم أخرى صغيرة في أماكن متفرقة.

ريهانا

تعشق المغنية ريهانا الوشوم أيضاً وتملك الكثير منها.

لديها مثلاً وشم إلهة على بطنها، ووشم مستوحى من الحناء على يدها، ونجوم على ظهرها، وسمكة قرش على كاحليها.

دوين جونسون "ذا روك"

يملك الممثل الأمريكي والمصارع المحترف، دوين جونسون، وشماً استغرق إنجازه 22 ساعة.

وكتب جونسون على حسابه على إنستغرام: "كل التفاصيل هي انعكاس لتاريخي الشخصي. من الشقوق والأضرار الفادحة في العظام التي تمثل دروس الحياة الصعبة التي تعلمتها على مر السنين".

لدى جونسون أيضاً وشم قبلي بولينيزي كبير على صدره وكتفه يحكي قصة عن حياته وأجداده وثقافته.

إيميليا كلارك

لم يكن من المستغرب أن تختار الممثلة الأمريكية إيميليا كلارك، نجمة مسلسل Game of Thrones، وشم ثلاثة تنانين صغيرة على معصمها بعد النجاح الباهر الذي حققه المسلسل، فهي في النهاية أم التنانين.

أنجلينا جولي

لدى الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي الكثير من الوشوم أيضاً، منها بعض نمر بنغالي على ظهرها، وتعويذة بوذية على كتفها اليسرى، وعبارة "know your rights" في قاعدة رقبتها.

سيلينا غوميز

اختارت المغنية الأمريكية سيلينا غوميز أن تضع وشماً مكتوباً باللغة العربية، فحفرت على ظهرها عبارة "أحب نفسك أولاً". 

تحميل المزيد