محاكم غريبة ومقابر للسحر الأسود.. أفضل 9 أماكن للاحتفال بـ«الهالوين» في العالم

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/11/01 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/11/01 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش

بالرغم من جذوره الأنغلوسكسونية التي تعود لقبائل الجرمانية التي غزت وسكنت بريطانيا في القرن 5 و6، يُحتفل بالهالوين في جميع أنحاء العالم بصور مختلفة وتقاليد فريدة من نوعها وأسماء متنوعة ومعتقدات شخصية، في هذا السياق، جمعنا لكم أفضل 9 أماكن الاحتفال بالهالوين في العالم حسب موقع Infobae الأرجنتيني.

سالم، ماساتشوستس، الولايات المتحدة

تشتهر سالم، التي تقع على بعد 25 ميلاً من بوسطن، بالمحاكمات القاسية ففي عام 1692، أُعدمت 19 امرأة واتُّهم 200 شخص بممارسة السحر الأسود. ويُعدُّ شهر أكتوبر/تشرين الأول أحد أهم الأشهر في هذه المدينة التي تستقبل الآلاف من الأشخاص الفضوليين الراغبين في استكشاف "أرض الساحرات".

يُعدُّ منزل Corwi من أشهر وجهات الزائرين، حيث كان يقيم القاضي المسؤول عن المحاكمات، وكذلك مقبرة Burying Point، التي بُنيت في القرن السابع عشر، ومتحف Witchcraft الشهير، كما يتجول السياح والزائرون في شوارع المدينة الخلابة التي تكون في ذروة سحرها خلال موسم الاحتفال بالهالوين.

إدنبرة، اسكتلندا

تمتلئ العاصمة الاسكتلندية بالقصص والأساطير الشعبية للأشباح التي تجوب القلاع العائدة للقرون الوسطى التي كانت تحكم المدينة. فتك الطاعون الأسود بالعديد من سكانها عام 1645، خاصةً العبيد الذين كانوا يعملون في هذه القلاع، والذين لقوا حتفهم بعد أن قرر أسيادهم حبسهم لمنع انتشار المرض، لذلك تمتلئ الممرات تحت الأرض بالجثث، التي تحمل الكثير من الأساطير الأكثر شعبية في اسكتلندا.

وللاحتفال بليلة الهالوين، تصطبغ المدينة بالأزياء الملونة، وتُضاء القلاع باللون الأحمر ويخرج الناس في الشوارع للاحتفال بليلة مرعبة.

سليبي هالو، الولايات المتحدة

المكان الشهير الذي ألهم الكاتب الأمريكي واشنطن إيرفينغ لتأليف الأسطورة المرعبة لفارس بلا رأس هو وجهة مثالية للاحتفال بالهالوين.

الحقيقة هي أنه خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، تُصبح هذه المدينة المكان الأكثر رعباً في الولايات المتحدة.

يعد قصر فيليبسبيرغ، الذي يزيد عمره عن 300 عام، أحد المعالم السياحية المفضلة للذين يحتفلون في هذه البلدة، والذي أصبح المكان المثالي لكل محبي الرعب، مع مصاصي الدماء والساحرات والأشباح والمؤثرات الخاصة المذهلة والرائعة. 

يمكن زيارة المقبرة الهولندية القديمة Old Dutch Burying Ground، وهي واحدة من أقدم المقابر في الولايات المتحدة وبعد وفاة إيرفينغ، سُمِّيت بمقبرة سليبي هالو نزولاً عند رغبته وقد دُفن فيها في النهاية.

ترانسيلفانيا، رومانيا

ترانسيلفانيا واحدة من المدن التي تتمتع بشهرة كبيرة بسبب الاحتفال الذي يقام في ليلة الهالوين، ويرجع ذلك في الغالب إلى قلعة بران، المعروفة باسم دراكولا، الذي عاش هناك في القرن الخامس عشر وكان لديه عادة قاسية باستخدام الأوتاد لتعذيب ضحاياه حتى الموت.

ألهمت هذه القصة المؤلف الأيرلندي برام ستوكر لتأليف رواية عن الكونت دراكولا ومع مرور الزمن، أصبحت ترانسيلفانيا من أشهر الوجهات السياحية في البلاد، خاصة في الهالوين، عندما يصل الآلاف من الزوار للتجوّل متنكرين في شوارع المدينة وتُنظّم العديد من الجولات الليلية في المدينة لعشاق قصص الرعب. 

المكسيك

تستعد المدن طوال العام لهذا اليوم وتحتفل البلاد بيوم الموتى مع مذابح الكنائس المليئة بالزهور والشموع الملونة والجماجم والصلبان المطلية.

وأفضل جزء من هذا اليوم يكون في المساء حين يذهب السكان المحليون إلى المقابر للاحتفال بأمواتهم.

يُقام هذا الاحتفال المدهش في جميع أنحاء البلاد، إذ اعتاد السكان المحليون على الاقتراب من المقبرة، في موكب، حاملين الشموع لتكريم موتاهم، بينما تدق أجراس الكنيسة للإعلان عن بداية الاحتفال. كما تُنظّم مهرجانات في بعض المدن المكتظة بالسكان.

دارمشتات، ألمانيا

في بلدة دارمشتات الألمانية الصغيرة واحدة من أكثر الوجهات شعبية لمحبي الرعب، وهي قلعة فرانكشتاين التي بنيت في القرن الثالث عشر.

رغم أنها حالياً في حالة خراب، إلا أنها رمز لهذه المدينة التي تستقبل زيارات يومية من السياح الذين يعيشون تجربة فريدة من نوعها في القلعة للاحتفال بعيد جميع القديسين، إذ يجتمع المحتفلون يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول في القلعة للقيام بجولات ليلية ويعيشون تجربة خاصة جداً. 

نيو أورليانز، الولايات المتحدة

يُعدُّ الهالوين من أهم المناسبات في نيو أورليانز ويُروج عنها أنها مدينة مسكونة، ولهذا السبب ليس من الصعب أن تعثر على المنازل التي يطلق عليها أهلها أنها ملعونة والمقابر المخيفة. 

تتزين نيو أورليانز جيّداً لهذه المناسبة، ومن الصعب أن نجد منزلاً بدون ديكورات رعب على واجهاته.

براغ، جمهورية التشيك

براغ هي مدينة أوروبية أخرى مثالية للزيارة في هذا اليوم.

تتمتع المدينة بطرازها القوطي وأبنيتها المعمارية المذهلة وشوارعها الصغيرة المرصوفة بالحجارة، والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، إضافة إلى جاذبيتها الغامضة مما يجعلها واحدة من أكثر المدن المناسبة لقضاء الهالوين.

أهم الوجهات التي يجب زيارتها في ليلة الهالوين في براغ المقبرة اليهودية القديمة ومتحف التعذيب وكنيسة سيدليك وجسر كارل مع تماثيله المخيفة ومدينة براغ القديمة الساحرة، التي تُعدّ مسرحاً للعديد من الأساطير والقصص الشعبية المروعة.

ديري، أيرلندا الشمالية

على الرغم من أنها ليست من أكثر الوجهات شعبية في أوروبا، فإنها واحدة من المدن التي تضم أكبر الاحتفالات بعيد جميع القديسين. منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول، يمكن المشاركة في العديد من الأنشطة، بدءاً من العروض بالألعاب النارية والمهرجانات والقيام بجولات في المدينة.

علامات:
تحميل المزيد