«كيف وُلدت؟».. تعلّم كيف تجيب عن أسئلة الأطفال المزعجة بطريقة غير تقليدية

يتلقى الآباء من أطفالهم الفضوليين يومياً كثيراً من الأسئلة، منها أسئلة علمية ومنها أسئلة دينية ومنها أسئلة محرجة تدفع الأهالي للتهرب من الإجابة.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/08/13 الساعة 16:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/13 الساعة 16:22 بتوقيت غرينتش
iStock/ أسئلة الأطفال المزعجة

يتلقى الآباء من أطفالهم الفضوليين يومياً كثيراً من الأسئلة، منها أسئلة علمية ومنها أسئلة دينية ومنها أسئلة محرجة تدفع الأهالي للتهرب من الإجابة.

وفق صحيفة The Guardian البريطانية فإن هناك أسئلة شائعة يسألها الأطفال يومياً لأهاليهم مع إجابات بسيطة ليتمكنوا من استيعابها.

كيف وصلت إلى بطن أمي؟

من الطبيعي أنك لن تقوم بإجابته إجابة موسعة لطفلك الذي لن يفهم أياً مما سوف تقوله له، لذلك فإن أفضل جواب يمكن أن تقوله لطفلك حتى لا تكن محرجاً هل تعرف، أنا أسأل نفسي هذا السؤال كل يوم.

أعني ما الذي حدث؟ قد يكون لدى أمك إجابة أفضل، لكن لنكن صادقين، لا يتذكر أحد منا الكثير عن هذه الليلة التي تسأل عنها.

لماذا لا يمكنني السهر لوقت متأخر؟

الجواب: السبب الحقيقي هو أنني بحاجة إلى 3 ساعات في نهاية كل يوم، لا اضطر فيها للإجابة عن أسئلتك. لكنني أخشى أن تكرر هذا لمدرسك، لذا اختلقت مسألة أنك تنمو فقط وأنت نائم.

لماذا عليّ الذهاب إلى المدرسة؟

الجواب: لا يمكنك أن تلومني أنا على هذا، إنه القانون. أنا صوّت للشخص الذي كان يريد حظر المدارس، لكنه لم يربح الانتخابات. لنأمل الأفضل في الانتخابات القادمة.

لماذا أحتاج إلى أكل الخضراوات؟

الجواب: عليك أن تتدرب على أكل الخضراوات حتى تتمكن من التظاهر بأنك تحبها عندما يدعوك الآخرون إلى تناول الطعام في منازلهم.

من أين يأتي الأطفال؟ أو كيف وُلدت؟

الجواب: هل تريد هذه المثلجات؟ تفضل، هي لك.

لمَ علينا أن نغتسل؟

الجواب: اسمع يا صغير، ابدأ السؤال بهذه الطريقة ولن تلبث قليلاً قبل أن تصل إلى: "ما الفائدة من فعل أي شيء؟" هذا الأمر لا يستغرق كثيراً من الوقت، صدقني.

لكن إذا أردت، يمكنك أن تصطحب المثلجات معك في الحمام. أحياناً أفعل ذلك عندما لا يكون هناك أحد بالمنزل.

تحميل المزيد