نصيحة لصاحبات الشعر الأشقر.. هذه المنتجات تعتني به وتجعله دائم اللمعان

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/06 الساعة 13:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/06 الساعة 13:25 بتوقيت غرينتش
iStockصبغة الشعر الأشقر

قدمت صحيفة Stuff النيوزيلندية نصيحة للنساء ذوات الشعر الأشقر حتى يتمكن من المحافظة عليه مستعينة بحالة الممثلة البريطانية الشهيرة كيت بيكنسيل صاحبة الشعر البني اللامع والتي ظهرت مؤخراً بشعر أشقر.

وقالت الصحيفة النيوزيلندية إن كيت بيكنسيل نادراً ما تغير لون شعرها البني اللامع المميز، لكنها فاجأت معجبيها الشهر الماضي حين نشرت عدة صور لها على موقع إنستغرام ظهرت فيها بشعر قصير بلون أشقر فاتح.

ورغم أن كيت لم توضح ما إذا كان هذا التغيير دائماً، كان جوناثان أندرو، سفير العلامة التجارية العالمية Fudge Professional، من أشد المعجبين بهذا التحول الكبير.

وقال: "لون شعرها الأشقر الجديد، مع تصفيفة الشعر القصير المموج، جذاب للغاية وخيار صيفي رائع لأولئك اللائي يرغبن في التغيير، ولا يتطلب عناية كبيرة في الوقت نفسه".

ومع ذلك، مثلما هو معروف لأي شخص لديه شعر أشقر أو مصبوغ، من المهم أن تحرصي على اقتناء المنتجات المناسبة في منزلك للحفاظ على لمعان وحيوية شعرك الأشقر، بحسب نصيحة أندرو

وعلق أندرو قائلاً: "في الصورة التي نشرتها كيت على إنستغرام، كانت درجة اللون صفراء قليلاً، وقد يكون ذلك ناتجاً عن استخدم فلتر للصورة، لكنه قد يكون أيضاً الدرجة النحاسية الناتجة عن أكسدة اللون".

نصائح

وأضاف: "إذا واجهكِ أمر مماثل مع شعرك الأشقر، فكل ما عليك فعله هو اقتناء شامبو Fudge Professional Clean Blonde Damage Rewind وبلسم Clean Blonde Damage Rewind. وهذان المنتجان هما الأقوى في السوق، إذ تزيد الأصباغ البنفسجية من جاذبية شعرك الأشقر، فيما تساعد تقنية Opti-PLEX في إصلاح تلف الشعر من جذوره".

تشمل أفضل الخيارات الأخرى المتوفرة في السوق شامبو OSMO Super Silver No Yellow وبلسم Silverising أو بلسم وشامبو Redken Color Extend Blondage.

وإذا كنت ترغبين في الحصول على شعر مموج قليلاً مثل شعر كيت، فعليكِ تجفيف شعرك بتعريضه للهواء بدلاً من تجفيفه باستخدام مجفف الشعر.

وقال خبير الشعر: "رغوة تصفيف الشعر Fudge Professional Clean Blonde Violet X سوف تمنح شعرك ثباتاً ويمكنكِ منحه مظهراً كثيفاً إما بتجفيفه بتعريضه للهواء أو باستخدام مجفف الشعر".

وأضاف: "نصيحة أخرى: إذا كان تجفيف الشعر بتعريضه للهواء يتسبب في تجعد بعض خصلات شعرك، مرري أصابعك خلاله حين يجف لفصل التموجات ولزيادة حجمه".

تحميل المزيد