مارِسْه لمدة 60 ثانية يومياً.. نتيجته لا تُقارن بأقوى تمرينات البطن

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/07/31 الساعة 10:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/02 الساعة 08:48 بتوقيت غرينتش

نُمارس الرياضة جميعاً لسببين: تحسين صحتنا، ومظهرنا، ولا تُعَدُّ عضلات البطن المشدودة ضروريةً بالنسبة للسبب الأول، ولكن هذا هو التمرين المثالي في حال كنت تُريد الحصول عليها. إذ إنَّه سيشُدُّ عضلاتك ويمنحك بطناً مُسطحاً ويعد واحداً من أفضل تمرينات البطن على الإطلاق.

يشمل التمرين كافة العضلات الأساسية في نفس الوقت، إذ يستهدف العضلات المستعرضة البطنية، والعضلة الألوية الكبرى، والعضلة الدالية الأمامية وفقاً لمدونةLily in Kitchen

وأثبتت دورية Journal of Medicine and Science العلمية أن هذا التمرين يُشرِكُ كافة عضلات البطن في وقتٍ واحد، ويزيد القوة والثبات.

ويكمُن جمال هذا التمرين في فوائده، إذ إن مُمارسته تُقوِّي عضلات البطن المستعرضة (وهي العضلات التي تقع على جانبي الطبقة العليا من عضلات البطن)، وهي العضلات المسؤولة عن شدِّ العضلات الأساسية وتقويتها. إذ لا يُمكنك الحصول على هذه الفوائد بممارسة تمارين البطن التقليدية، لأنها لا تُشرِكُ تلك العضلات، وهذه العضلات هي الأكثر أهميةً إذ كنت ترغب في شدِّ بطنك وخفض وزن خصرك.

وإليك كيفية ممارسة التمرين

ضع يديك (مفصولتين بعرض الكتفين) وركبتيك على الأرض ثم امدُد رقبتك، وارفع رأسك حتى يُصبح وجهك موازياً للأرض، ثم امدُد ساقك اليُمنى إلى الوراء بتثبيت وزنك على أصابع القدمين (ثم امدُد ساقك اليسرى بالطريقة نفسها).

تأكَّد من أن وزن جسدك مُوزَّعٌ بالتساوي بين يديك وأصابع قدميك، وأن أردافك أقل ارتفاعاً من كتفيك، وأن جسدك مُمدَّدٌ في خطٍّ مستقيمٍ واحد من رأسك وحتى قدميك.

وستعمل الخطوة التالية على تقوية المنطقة الوسطى من جسدك حاول أن تُحافظ على هذه الوضعية لمدة 60 ثانية، مع شدِّ بطنك ببطء للداخل والخارج. ثم انزلق بركبتيك على الأرض ببطء، قبل أن ترفع ظهرك وتجلس على كعبيك للاستراحة.

وقد يبدو هذا التمرين "سهلاً للغاية"، لكنه صعبٌ للغاية في البداية. ومن الضروري أن لا تضغط على نفسك، لذا عليك أن تبدأ ببطء، وتصل تدريجياً إلى الهدف الرئيسي: وهو الحفاظ على هذه الوضعية لمدة 60 ثانية.

تحميل المزيد