يبدو أنك أضعت الكثير من وقتك في طريقة إعداد خاطئة.. طباخ عالمي يقدم طريقة رائعة للمعكرونة تستغرق 7 دقائق

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/07/27 الساعة 08:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/27 الساعة 08:08 بتوقيت غرينتش

بغض النظر عن شكل المعكرونة، سواء كانت إسباغيتي، أو معقودة، أو الأقلام، فإنك على الأرجح تبدأ عملية تحضيرها بغلي قدرٍ من الماء ثم تضع فيه المقدار الذي تحتاجه لسلقه، ويبدو أنك أضعت وقتاً طويلاً في انتظار غليان الماء.. فما أفضل الطرق لعمل المعكرونة؟ 

نقلاً عن مجلة First For Women الأمريكية، فهذه النصيحة يقدمها الطاهي الشهير ألتون براون، فيقول عليك أن تبدأ بوضع المعكرونة في القِدر، ثم غطِّها بالماء البارد بعد ذلك، ضعها على الموقد وانتظر غليانها. وما أن تبدأ في الغليان، قلِّل الحرارة قليلاً لبضع دقائق، ثم انتشلها بالمغرفة التي تشبه المصفاة. 

وتنص إرشادات براون على طهيها هكذا لمدة أربع دقائق ونصف؛ لكن توخَّ الحذر، فقد تختلف المواقد وخصائص الماء، لذلك اختبر المعكرونة بعد دقيقتين من الغليان الهادئ حتى تحصل على الطهي المناسب، استخدم مغرفة مناسبة للتقليب ثم التصفية.

لو اتبعت الإرشادات التقليدية الواردة على علبة المعكرونة، لانتظرت لمدة 5 دقائق على أقل تقدير حتى يغلي الماء، ثم 7-10 دقائق لتنضج المعكرونة. بينما استغرقت هذه الطريقة إجمالاً 7 دقائق تقريباً. وهذا هو الوقت ذاته الذي ستحتاجه لطهي الخضروات التي من الممكن أن تقدمها مع المعكرونة في قليل من الزبد، وبذلك يكون شقّا الطبق قد نضجا في الوقت نفسه. 

ضع المعكرونة، والبروكلي، والفطر المقطع، والثوم في وعاء، مع رشة زيت زيتون والقليل من الزبدة، ثم أضف رقائق الفلفل الحار والفلفل الأسود لتحصل على طبق شهي جداً. 

أفضل معكرونة على الإطلاق.. 

يقول متابعون للطاهي العالمي براون إن هذه الطريقة كانت أفضل طريقة جربوها على الإطلاق حتى قبل إضافة الخضراوات والبهارات، لأن قوامها كان مثالياً وليست طرية كلياً، بالإضافة إلى أنها نضجت في وقت أقل من المعتاد.

علامات:
تحميل المزيد