الجبن يحتاج أن يتنفس.. هذه أفضل طريقة لتخزينه وتغليفه

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2019/06/22 الساعة 15:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/22 الساعة 15:24 بتوقيت غرينتش

الجبن يتنفس، وليظل طازجاً في ثلاجتك وتتمكن من الاستمتاع به لوقتٍ أطول، يحتاج إلى أن توفر له المساحة ليتنفس، وعند تغليفه بالبلاستيك فإننا نخنقه ونحوله إلى جبن رطب ومتعفن وفاسد، لذلك نعرض لك طريقة تخزين الجبن وفقاً لموقع Allrecipes الأمريكي.

طريقة تخزين الجبن المثالية تجعل كل شيء متزناً، إذ يتاح للجبن تدفق هواء لكن ليس بالكثير الذي قد يحوله إلى جاف، وفي نفس الوقت يجعله رطباً دون أن يصبح مشبعاً بالرطوبة. لتحصل على هذه النتيجة ذلك، يمكنك الاستعانة بالأكياس المخصصة لتخزين الجبن، أو تجربة حل بسيط قليل التكلفة يقوم بالمهمة نفسها، كل ما ستحتاج إليه:

  • بطاقات ورقية
  • غلاف بلاستيكي
  • ورق البارافين أو ورق البرشمان
  • اكتب اسم الجبن على إحدى البطاقات الورقية لتصنع ملصقاً
    1. ضع الملصق ووجهه إلى الأسفل على  الغلاف البلاستيكي
    2. ضع ورق البارافين أو البرشمان فوق الملصق
    3. غلِّف الجبن بالورق، ثم غلفهما بالغلاف البلاستيكي ليكون فضفاضاً وليس محكماً حول الجبن

سيبقى جبنك طازجاً لفترة أطول، وسيُسهِّل عليك الملصق معرفة نوع الجبن بمجرد نظرة.

أسئلة شائعة

1- ما أقصى مدة لتخزين الجبن؟

يمكن للجبن شديد الصلابة مثل البارميزان عند تغليفه وتبريده بطريقة مناسبة أن يبقى جيداً لأسابيع طويلة. أما الأجبان الصلبة مثل الشيدر فقد تبقى جيدة لأسبوعين أو أكثر. وفي حالة الأجبان الطرية مثل البري، فينبغي أكلها خلال أيامٍ قليلة.

هل يمكن تجميد الجبن؟

نعم، لكنه قد يصبح مفتتاً عندما يذوب، ولن يكون في أفضل حالاته عند تقديمه؛ لكن يمكنك استخدامه على الرغم من ذلك في إعداد أطباق مثل اللازانيا والمعكرونة مع الجبن.

هل من الممكن تناول الجبن المتعفن؟

لا يصل التعفن إلى درجة كبيرة في الأجبان الصلبة مثل البارميزان والشيدر؛ لذلك يمكنك قطع الأجزاء المتعفنة وبضعة سنتيمترات مما حولها ثم تناول الجبن بأمان. أما الجبن المبشور أو المقطَّع أو المُفتت الذي يكتسب التعفُّن بسرعة فيجب أن تتخلص منه بالكامل. وفي حالة الأجبان الطرية  مثل جبن البري أو الجبن الأزرق، والتي تُصنع بنوعٍ من العفن، فإنَّ التخلص منها يضمن سلامة أكبر في حالة ظهر بها شيء غير مألوف.

معلومة

لا تتخلص من قشور جبن البارميزان. بدلاً من التخلص منها، جمِّدها. ويمكنك طهي بعض القشور على نار هادئة ضمن وصفات مثل دجاج التوسكان وشوربة الفاصوليا البيضاء لتقوية المذاق (لكن تأكد من أنَّ الجبن لم يأت في الأساس مع غلاف بلاستيكي صلب). تذوق ما تحضِّره قبل إضافة أي مِلح إضافي، وتذَّكر أنَّ تزيل القشور قبل تقديم الطعام.

تحميل المزيد