وداعاً للتقيّد بالملابس الرسمية.. 12 قاعدة لارتداء ملابس الكاجوال في العمل

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/21 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/01 الساعة 15:06 بتوقيت غرينتش
iStock/ حوّل ملابس العمل الاعتيادية إلى ملابس كاجوال

قد لا تصبح البدلات و ربطات العنق ملابس العمل الاعتيادية بعد الآن، ولكن هذا لا يعني أن تتحول مجموعة ملابس العمل خاصتك إلى كومة من القمصان القطنية، والسترات الصوفية الغريبة، وسراويل تشينو المملة.

ملابس العمل الاعتيادية

ولكن ما هي ملابس العمل الكاجوال؟ قد تفاجئك الإجابة؛ لأن أي شيء في هذا المجال العام لن يصبح سوى إفساد لمظهرك بالكامل إذا سمحت لأصحاب الشركات الناشئة والعاملين في كبرى المصارف بتحديد الطريقة التي ترتديها بها.

وفق مجلة GQ الأمريكية فإنه عليك التفكير في شراء هذه الأشياء الـ12 التي تميز الموظفين العصريين، والتي ستجعل مظهرك متوافقاً مع قواعد الملبس، وجاهزاً لأي شيء تفكر في أن تفعله بعد العمل أيضاً.

قميص مفتوح الياقة

إن قميصاً أنيقاً من النوع مفتوح الياقة يعد عنصراً مهماً في مجموعة ملابس العمل خاصتك، وإذا كنت بحاجة إلى استراحة من قمصان أكسفورد التقليدية، فهناك العديد من هذه القمصان التي يمكنك الاختيار من بينها.

جرب قميصاً ذا ياقة كلاسيكية لإطلالة عصرية مريحة لا تزال ملائمة للعمل. يُنصح فقط بأن تدخر القمصان ذات النقشات الاستوائية للعطلات، أما القمصان السادة أو الكلاسيكية فهي مريحة كثيراً.

السراويل المناسبة

إن عدداً قليلاً من السراويل ذات نقشة المربعات أو الخطوط سيضيف إلى أناقة مجموعة ملابس العمل خاصتك وسيخفف من شعورك برسمية ملابسك.

كن مطمئناً: إذا لاحظت أن القمصان بدأت تغزو مجموعة ملابس العمل خاصتك، فإن هذه السراويل تتمتع بالدرجة نفسها من الأناقة إذا أرفقتها بالسترات الجلدية والقمصان الكلاسيكية أيضاً.

الجينز الرسمي الأنيق

لا تنتمي كل أشكال ملابس الجينز إلى مجموعة ملابس العمل الكاجوال، لكن اختيار القطع المناسبة سيساعدك كثيراً في تخليص مجموعة ملابس العمل خاصتك من طابع "الرجل الذي يشبه المدير السخيف".

أضف قميص جينز ذا لون موحد أو سترة جينز قصيرة إلى مجموعة ملابس العمل الخاصة بك.

الكنزات الأنيقة

ستريحك الكنزات الأنيقة من الياقات الرسمية، وستقيك قضمة الصقيع التي يسببها التكييف المركزي، وستُجنبك مظهر مَن يذهب لتناول شاي لونغ آيلاند المثلج.

تتسم الكنزة ذات الياقة الدائرية التي تغلف العنق والمصنوعة من صوف الكشمير بالأناقة في جميع الأحوال.

ويُنصح بارتداء الكنزات السادة في الأشهر الأكثر دفئاً. يمكنك شراء الكنزات التي تحمل هذه الألوان: الأبيض والبرتقالي والزيتوني.

المعاطف

إن اختيار الملابس الخارجية مُهم، بغض النظر عن الفصل الذي نحن فيه. فإضافة معطف أنيق من الصوف أو سترة جلدية إلى مجموعة ملابس العمل خاصتك سيرفع من مستوى القطع الأساسية التي ينبغي أن تضمها.

حتى وإن كنت لن ترتديه سوى لتتباهى به أثناء قدومك إلى المكتب وخروجك منه.

ما نقصده هو: لا تكن ذلك الرجل الذي يرتدي سروالاً وسترة باركا مهلهلة، إلا إذا كنت تفعل على طريقة دار أزياء Balenciaga، ففي هذه الحالة، يمكنك العودة إلى هذا النمط.

الأحذية الجلدية الفاخرة

إن ارتداء الملابس المريحة لا ينبغي أن يعني تلقائياً انتعال الأحذية الرياضية الجلدية الكحلية يومياً، لأنها لامعة.

استحضر روح الطريقة الإيطالية داخلك من خلال الاستثمار في زوج جيد من الأحذية الجلدية من طراز لوفر حتى تصبح إطلالتك أكثر أناقة.

السراويل الأنيقة

عادت السراويل ذات الكسرات وسراويل تشينو بصورة أكثر جاذبية بعد تضييق ساقَي السروال نزولاً وطيّ حافتيه، حتى لا يكون كبيراً أكثر من اللازم.

أظهر أناقتك أمام زملائك الذين يرتدون سراويل تشينو الضيقة بإرفاق سروالك بقميص بولو يحمل اللون نفسه.

الملابس المخططة

لا يزال لدى الملابس المخططة وغيرها من أنماط الملابس التقليدية مكان في ملابس العمل الأقل رسمية اليوم، طالما أنك لا ترتدي بدلة من ثلاث قطع وغطاء الكاحل.

تعتبر السترة المخططة أو السروال المخطط طريقة رائعة لارتداء ملابس شبيهة بملابس باتريك باتمان في مقر العمل دون أن تنطلق منك طاقته الخارقة.

قميص بولو

ليس هناك قطعة أساسية تضيفها إلى مجموعة ملابسك أبسط من قميص بولو.

ارتدِ قميص بولو الخاص بك مع سروال بسيط أو أسفل إحدى ستراتك المفضلة في الأيام الأقل رسمية، مثلاً عندما تكون في مقابلة عمل أخرى لا يعلم أحد بها.

الملابس السوداء

سواء كانت بدلة كاملة مجسمة أو قطعاً منفصلة، يعد امتلاك رداء أسود من الرأس إلى القدمين تحت تصرفك بمثابة طوق نجاة عندما تحتاج إلى الذهاب من العمل إلى أي مكان أكثر تحرراً.

ويصادف أيضاً أنه يمنحك مظهراً غاية في الأناقة، وهي عبارة لا تصادفها كثيراً عند الحديث عن ملابس العمل الكاجوال.

أحذية ديربي

يمكنك بالطبع تفضيل انتعال أحذية رياضية فاخرة، وأحذية تشيلسي، وأحذية لوفر في العمل، لكن لا تتجاهل الأحذية ذات الأربطة بالكامل.

إذ يوفر زوج من أحذية ديربي عريضة الكعب الراحة والأناقة، ويصلح لكل شيء.

البدلة الجريئة

تتساءلون عن ميزة ألا تكون مضطراً لارتداء بدلة عند ذهابك للعمل؟ ألا تبدو مثل الآخرين الذين يرتدون بدلات في العمل.

يتطلب الأمر من الرجل المناسب في الوظيفة المناسبة أن يرتدي، على سبيل المثال، ملابس باللون الأزرق الكهربائي، لكن هناك بدلة جريئة في انتظارك.

وسينتابك شعور بالحرية عند ارتدائها بعد أسابيع من ارتداء القمصان ذات الياقات الرسمية وسراويل تشينو.

 

تحميل المزيد