“نحن أيضاً Cute”.. فاشنيستا منقبات اجتحن إنستغرام لنشر “الموضة المعتدلة”!

وتحرص المشاركات على توضيح أن المنقبات يعشن حياة عادية كباقي الفتيات، وأنه يمكنهن ارتداء لباس ملون وحمل حقائب أنيقة وزيارة أماكن سياحية جميلة.

عربي بوست
تم النشر: 2017/10/30 الساعة 08:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/10/30 الساعة 08:57 بتوقيت غرينتش

استخدام الشبكات الاجتماعية لاستعراض آخر صيحات الموضة وتقديم نصيحة للمتابعين بزيارة مطعم أو مكان معين، ليس قصراً على غير المحجبات فقط، فبعد أن أصبح للمحجبات عالم خاص على السوشيال ميديا عبر استعراض ماركات لباس المحجبات والموضة في لف الوشاح، تمكنت المنقبات أيضاً من اجتياح هذا العالم.



خلقت عدد من المنقبات حسابات خاصة بهن على إنستغرام، ويعرف وسم "Niqabista" (على وزن فاشنيستا) 16 ألفاً و500 مشاركة على الموقع. وتظهر كل المشاركات في الوسم اللباس والحقائب وكل ما يتعلق بمظهر المنقبات.



وتحرص المشاركات على توضيح أن المنقبات يعشن حياة عادية كباقي الفتيات، وأنه يمكنهن ارتداء لباس ملون وحمل حقائب أنيقة وزيارة أماكن سياحية جميلة.



واستعرضت النسخة المغربية من هاف بوست، عدداً من حسابات المنقبات على إنستغرام، وأشار الموقع أن هؤلاء لا يترددن في نشر صورهن وإن كان اللباس يغطيهن من رؤوسهن حتى الأقدام.



لباس المنقبات لا يقتصر فقط على العبايات، بل اللباس الرياضي أيضاً، إذ يظهر حساب باسم "madinaparis" لباس رياضي خاص بالمنقبات.



وظهرت مجموعة من الصور، بحسب الموقع، للمنقبات مع أزواجهن، في أماكن أثرية وسياحية في العالم العربي، يدعون من خلالها الأوروبيين إلى زيارة دول العالم الإسلامي.



هدف الحسابات ليس فقط الموضة والسياحة، بل نشر صورة معتدلة عن الدين أيضاً.

"أحاول أن أحذر من يتابعني من الجماعات المتطرفة التي تنشر أيديولوجيات إرهابية أدينها"، تقول ميرو من باريس لهاف بوست، وهي إحدى المنقبات التي تحظى بأزيد من 9 آلاف و700 متابع على إنستغرام.

Les refresha citron vert >>>>>>

A post shared by ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀umm coco (@mirouh_) on



المدونة تشارك متابعيها عناوين أماكن جيدة لزيارتها وتقدم لهم المشورة، وتوضح "النقاب غير قانوني في فرنسا وينظر إليه الناس بشكل سيئ، أريد من خلال هذا الحساب أن أظهر لهم أني شخص عادي يخرج وأن نقابي لا يمنعني من الدراسة ومن أن أكون أنيقة وأمارس الرياضة أيضاً".

Story time! J'aime vraiment trop les cygnes, je les trouve tellement beau ? j'en ai vu plein à Genève. Je voyais des gens donner du pain à des cygnes. Du coup j'ai décidé de me poser un moment près du lac. Et je voyais des cygnes passé devant. Du coup j'avais des amandes et je suis allé en donner à un cygne, et là y en a plein qui sont venu j'étais trop contente. Mais y a un cygne il faisait trop le nerveux il avait l'air affamé mdr du coup je m'approche pour lui en donner, il me laisse même pas le temps de poser l'amande qu'il se sert dans ma main et il m'a MORDU enfin pas mordu mais vous avez compris. Eh j'étais choquée wsh j'ai cru il allait me manger mes doigts, c'est un ouf !!!! Ma mère était morte de rire moi j'ai crié et j'ai couru je me suis grave éloigné ???? je voulais juste le nourrir!!! Laisse tomber depuis je suis traumatisé j'aime plus les cygnes ?? Bref… Le sac vient de chez @arabian_empire vous avez réussi à chopper le vôtre ? La nouvelle collection va bientôt arriver ^^

A post shared by ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀umm coco (@mirouh_) on



وترى المدونة، أن منع النقاب هو أحد أمثلة تحكم الرجل في المرأة والفرض عليها لباساً معيناً وطريقة حياة محددة. مضيفة أن ارتداء النقاب هو اختيار وليس إكراهاً وأن لها حرية الاختيار بأن ترتدي اللباس الذي يروقها.

On dirait je me suis photoshopé sur un décor de carte postal tellement l'endroit est magnifique ! ??

A post shared by ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀umm coco (@mirouh_) on



وتقول المتحدثة للموقع، إن النقاب ليس قطعة قماش كما يراه البعض، بل هو "يشرفها ويحميها ويجعل جسدها ملكاً لها بمفردها"، على حد تعبيرها مشيرة إلى أن نقابها يحررها من الالتزام بإملاءات الموضة.

Derrière chaque photo il y a une histoire. Pour prendre ce merveilleux cliché j'ai vraiment galeré ? Déjà en France quand je regardais les photos de la ville d'Oia j'étais émerveillé par la beauté de la ville et de cette grande église. Je voyais beaucoup de bloggueuse poser devant. Quand j'ai moi même visité cette endroit j'ai été époustouflé par la beauté du lieu. Mais il y avait énormément de monde (quand je vous dit énormément je pense vous devez même pas vous imaginez le nombre de personnes qu'il y avait dans cette ruelle étroite). Chacun essayant de capturer cet instant magique. Par chance, j'ai pu poser devant cette église alors qu'il n'y avait personne ? Ma maman était un peu dégoûté car elle, elle n'a pas eu autant de chance que moi Hihi ? Sur la photo je porte la abaya safaa bisht de chez @khaleejboutique qui vient d'être restocké ! Pour toutes celles qui me demandaient c'est le moment de commander Hihi. Je vous ferais un post sur mon voyage à Santorin avec tout les questions relatives à mon séjour. Sur ce, bonne nuit ❤️

A post shared by ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀umm coco (@mirouh_) on

علامات:
تحميل المزيد