صاحبة الحواجب العريضة واثقة من نفسها.. اعرفي صفاتك الشخصية من شكل وسُمْك حاجبيكِ!

عربي بوست
تم النشر: 2017/08/09 الساعة 03:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/24 الساعة 11:43 بتوقيت غرينتش
iStock/ شخصيتك من شكل حواجبك

كثيراً ما يشار إلى أن العين هي مرآة الروح، ومن خلال النظر إليها يمكننا تحديد مواقف الآخرين، ومشاعرهم وحتى أفكارهم، ولطالما كانت العين محور اهتمام إخصائيي الفيزيولوجيا (علم وظائف الأعضاء).

شخصيتك من شكل حواجبك

لكن الحاجبين لم يأخذا الاهتمام نفسه، رغم أنهما قد يكونان دليلاً على بعض الصفات الشخصية، حسبما يؤكد الخبير في هذا المجال، جان هانيرا، الذي شرح الصفات الشخصية للمرأة، حسب شكل حاجبيها لصحيفة FB.ru الروسية.

1- الحواجب السميكة

تمتلك الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية كارا ديليفين حواجب سميكة.

يرى الخبير أن المرأة ذات الحواجب السميكة أو الكثيفة تكون في العادة واثقة من نفسها، وتدرك جيداً ما الذي تريده من الحياة، كما تكون حازمة، وكادحة، وصاحبة هدف، كما يمكنها بسهولة تحقيق أهدافها.

إلا أنها لا تخلو من العيوب؛ مثل سرعة الانفعال، ويمكن أن تصل بها هذه الحالة إلى الاكتئاب عندما تكتشف أن الأمور لا تسير على الشكل الذي خططت له.

iStock/الحواجب السميكة
iStock/الحواجب السميكة

2- الحواجب الرقيقة للغاية

مثل حواجب المغنية الأمريكية تايلور سويفت.

ويدل هذا النوع من الحواجب على أن صاحبته غالباً ما تتردد في أخذ قراراتها، ولديها رغبة مرضية في الاستماع إلى آراء الآخرين، وقبل أن تقرر اتخاذ أي خطوة تستمع إلى آراء جميع المقربين منها.

وعادة ما تكون هذه المرأة انتقائية جداً فيما يتعلق بالأصدقاء، وهذا يعود إلى ثقتها المتقلبة بنفسها، وغالباً ما تكون هذه الشخصية في حاجة إلى المساعدة.

iStock/ الحواجب الرقيقة
iStock/ الحواجب الرقيقة

3- الحواجب الطويلة

يشير هذا النوع من الحواجب إلى أن هذه المرأة جدية، ويمكنها السيطرة على الأمور، فضلاً عن أنها شديدة الثقة بنفسها ومستقلة ومبدعة. ويرى العلماء أن صاحبة هذا النوع من الحواجب تمتلك طابعاً نرجسياً.

iStock/ الحواجب الطويلة
iStock/ الحواجب الطويلة

4- الحواجب المقوّسة أو المدبّبة

مثل حواجب المغنية الأمريكية بيونسي، التي تعطيها مظهراً أكثر جاذبية.

ووفقاً لجان هانيرا، فإن المرأة صاحبة هذا النوع من الحواجب تكون محط أنظار الجميع، وقوية الإرادة، وصاحبة هدف، وكل مشاريعها تُكلل بالنجاح والازدهار، ولا توجد لديها أي مشاكل في بناء مستقبلها المهني، كما تدل على أن صاحبها يستحق أن يكون محل ثقتك.

iStock/ الحواجب المقوّسة
iStock/ الحواجب المقوّسة

5- الحواجب المستقيمة

توحي الحواجب المستقيمة بأن المرأة متحررة، وتعتمد في قراراتها على العقل والمنطق، وتفضل الاطلاع على الحقيقة قبل أن تصدر أي حكم، متجاهلةً الحدس والإشاعات، فضلاً عن أنها لا تميل إلى اتخاذ القرارات المتهورة، وعادةً ما تكون هذه المرأة قادرة على إخفاء عواطفها والاحتفاظ بها لنفسها.

6- الحواجب المرتفعة

تعطي هذه الحواجب انطباعاً جدياً، وتمتلك نوعاً من السلطة في اتخاذ القرارات، ويرى جان هانيرا أن المرأة التي تتمتع بهذه السمات تصل إلى درجة الكمال. لهذا، تبدو الممثلة الأمركيية أوليفيا وايلد مثالية جداً.

7- الحواجب الحادة

تدل الحواجب الحادة على أن هذه المرأة عالية الذكاء، وتغتنم جميع الفرص، فضلاً عن أنها تتسم بسرعة اتخاذ القرارات، لكنها عاطفية جداً وتميل إلى كتم عواطفها.

كما تحب هذه المرأة المجازَفة، ولديها قدرة عالية على تحمل المخاطر، كما تمتلك شخصية عفوية، وغالباً ما تراها تبتسم.

iStock/الحواجب الحادة
iStock/الحواجب الحادة

شخصيتك من شكل أنفك

كما يمكن أن تحدد شخصيات الناس من أشكال أنوفهم، ففي الموضوع الذي أعده موقع Milliyet التركي، نتعرف كيف يُمكن أن تحدد طبيعة الشخصية من شكل الأنف:

1- الأنف الكبير

تحتوي الأنوف الكبيرة غالباً على فتحات واسعة، بالإضافة إلى أطراف كبيرة، ويحمل أصحاب هذا الشكل من الأنف بعض الصفات مثل القيادة والإدارة والأنانية، ويميل هذا النوع إلى العمل بمفرده، كما يكرهون تلقي الأوامر والتعليمات.

2- الأنف الصغير

هو نوع من الأنف تكون بنيته قصيرة وضيقة، وأطرافه في العادة تكون مستديرة، وغالباً ما يتميز هؤلاء بقوة الإبداع والابتكار والخيال، ويتصفون بالعصبية والتهور في بعض الأحيان.

بالرغم من ذلك فهم دائماً يفكرون ويعملون نيابةً عن الآخرين على نحوٍ يثير الدهشة، ويستمتعون بعملهم الجاد في المجال المهني.

3- الأنف المستقيم

الأنف المستقيم غالباً ما يكون ذا فتحتين ضيقتين، ويكون مستقيماً جداً ابتداءً من منطقة ما بين الحاجبين وحتى الأسفل.

فيما يتصف أصحاب هذا الأنف بأنهم يستخدمون عقولهم جيداً، بالإضافة إلى كونهم منضبطين ويفضلون العمل الجاد؛ لذلك نجدهم دائماً أشخاصاً ناجحين للغاية في حياتهم.

4- الأنف المرتفع

يكون هذا النوع مرفوعاً من الجهة الخلفية للأنف، ويحتوي على تجاعيد. غالباً ما يتميز أصحاب هذا الأنف بالأناقة ويُشعرون الآخرين بالأمان والثقة، فضلاً عن أنهم مليئون بالحب ولديهم روح الصداقة، كما يتسمون بالدقة الشديدة في كل الأمور.

5- الأنف الروماني

يرتفع الأنف الروماني بشكل مستقيم جداً من منطقة بين الحاجبين، ويحتاج أصحاب هذا الأنف إلى الشعور بحب واهتمام الآخرين، فضلاً عن كونهم يعطون قيمة للأفكار.

يرفض هؤلاء مبدأ التبعية، بالإضافة إلى أن آراء الآخرين لا تؤثر فيهم في أي وقت من الأوقات.

6- الأنف النوبي

يتميز الأنف النوبي بجوانب كبيرة ومسطحة وواسعة، بينما يتسم أصحاب الأنف النوبي بالجاذبية، بالإضافة إلى أنهم أشخاص متحمسون جداً، ويتسمون بالفضول والانفتاح الذهني، ولديهم قدرة التأثير على الناس بسهولة.

تحميل المزيد