حقنة من أمعاء “فأر بردان” قد تكون طريقك للرشاقة!

عربي بوست
تم النشر: 2015/12/10 الساعة 17:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/12/10 الساعة 17:13 بتوقيت غرينتش

للدجالين طلبات غريبة كأن يعدوك بتحقيق حلمك إن أتيتهم بشعرة من رأس نملة صلعاء.. ولكن الأمر يختلف الذين نجحوا عبر حقنة من بكتيريا تعيش في أمعاء فئران تشعر بالبرد أن ينقلوا عدوى الرشاقة إلى فئران أخرى تعيش في غرف دافئة.. هذا الأمر قد يساعدك كثيرا في المستقبل لاستعادة رشاقتك.

العلماء في جامعة جنيف وجدوا أن الإحساس بالبرد يبدل البكتيريا المعوية ويحدث تحولاً ميكروبياً، الأمر الذي يدفع الجسد إلى إحراق مخزونه من الدهون، وتحسين أيض الجلوكوز وخفض وزن الجسم.

الاختبار تم إجراؤه على فئران، لكن العلماء يرون أن النتائج يمكن مطابقتها على البدناء وأصحاب الوزن الزائد، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

البروفيسير ميركو تراجكوفسكي، الذي رأس الدراسة، قال لصحيفة Western Daily Press: "نحن نقدم أدلة دامغة على أن الميكروبات تلعب دوراً مهماً في قدرتنا على التكيف مع البيئة من خلال التنظيم المباشر لتوازن الطاقة لدينا".

وأضاف تراجكوفسكي: "نحن متحمسون لاستكشاف إمكانات العلاج من خلال نتائج الدراسة، ونستهدف اختبار إمكانية استخدام الميكروبات للوقاية من السمنة وحالات اضطراب التمثيل الغذائي الأخرى".

وخلال التجربة تم تعريض مجموعتين من الفئران إلى درجة حرارة بين 6⁰C و22⁰C على التوالي لمدة 10 أيام، ولوحظ أن ميكروبات الأمعاء الخاصة بالفئران حدث بها تغيير منع ازدياد وزنها.

بكتيريا الأمعاء التي أنتجت داخل الفئران التي تعرضت للبرد تم زرعها في الفئران التي عاشت في درجة الحرارة الدافئة، ما تسبب في تحسن أيض الجلوكوز، وتحمل درجات الحرارة الباردة وفقدان الدهون.

الدكتور تراجكوفسكي يعتقد أن التحول الميكروبي سيتسبب في ازدياد نمو الدهون الصحية، مثل الدهون البنية.

علامات:
تحميل المزيد