دبي أفضل مدينة للاحتفال برأس سنة 2016.. فماذا تزور؟

حلّت إمارة دبي في المركز الأول على قائمة الوجهات السياحية الأولى في العالم لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية لعام 2016، وذلك حسب موقع السفر العالمي Kayak ونُشرَ ذلك في مجلة Forbes على موقعها.

عربي بوست
تم النشر: 2015/11/02 الساعة 23:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/11/02 الساعة 23:37 بتوقيت غرينتش

حلّت دبي الإماراتية في المركز الأول على قائمة الوجهات السياحية الأفضل في العالم لقضاء عطلة رأس السنة، وذلك حسب موقع السفر العالمي Kayak.

مجلة Forbes الأميركية نشرت نتائج الدراسة التي قامت بها Kayak بناءً على بيانات أكثر من مليار باحث عن أفضل الوجهات لقضاء المناسبة، وأحسن الأسعار لاقتناص الفرصة لزيارة الإمارة.

وشهدت دبي زيادة بنسبة 70% في الباحثين عن رحلات، ما جعلها في الموقع التنافسي الأعلى بين أكثر الوجهات لقضاء عطلة رأس السنة للعام 2016.

وقال مدير قسم تسويق Kayak في أميركا الشمالية عن هذه النتيجة إنها "تعطي مؤشراً لمعرفة ما الذي يتابعه الناس، وإلى أين تتجه أنظارهم في المستقبل".

أما المدن الأربع الأولى بعد دبي، فهي كارتاخينا في كولومبيا، وبرشلونة في إسبانيا، وريكافيك في آيسلندا، إلى جانب العاصمة اليابانية طوكيو، فيما جاءت فانكوفر الكندية في المركز الـ 10.

وشارك الموقع الوجهات الـ 10 الأكثر بحثاً، والتي جاءت كما يلي:

1- دبي (الإمارت)
2- كارتاخينا (كولومبيا)
3- برشلونة (إسبانيا)
4- ريكيافيك (آيسلندا)
5- طوكيو (اليابان)
6- أطلنطا (أمريكا)
7- سنتييغو (تشيلي)
8- ريو دي جانيرو (البرازيل)
9- شيكاغو (أمريكا)
10- فانكوفر (كندا)

وكانت دبي سجلت رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس، حين استقبلت عام 2014 بأضخم عرض للألعاب النارية استمر لمدة 6 دقائق، واستخدمت فيه 489.651 من المفرقعات.



وفيما يلي لائحة بأهم المعالم التي يتوجب على السائح زيارتها في دبي:

تحميل المزيد