10 معالم لا بد من زيارتها خلال رحلتك السياحية إلى أميركا

رحلة عائلية قام بها أبوان في الأربعين مع طفليهما ، و قد حضرا لها من وقت طويل ، وأصرا على جعلها مغامرة تتجاوز الوقت ، و الأجيال و الجغرافيا .

عربي بوست
تم النشر: 2015/09/26 الساعة 04:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/09/26 الساعة 04:12 بتوقيت غرينتش

صورة للصالة في المكتبة المركزية في سياتل

رحلة من سياتل لشيكاغو مروراً بسان فرانسيسكو ولاس فيغاس وسان لويس
نشرت صحيفة ال باييس الإسبانية قصة رحلةً عائلية قام بها أبوان في الـ 40 مع طفليهما بعدما حضرا لها من وقت طويل ، وأصرا على جعلها مغامرة تتجاوز الوقت والأجيال والجغرافيا .

المدينة الأولى: مدينة بيل غيتس

برج سبيس نيدل المشيد عام 1962 طوله 184 متراً

بالطبع لا يمكن أن تكون مصادفة أن بيل غيتس يعيش في مدينة سياتل، حيث يمضي وقت تقاعده في أحد أجمل الأماكن في الولايات المتحدة – حيث يجب الصعود إلى مرصد سبيس نييدل – لتأمل تضاريس الجبال الرائعة.

سياتل هي سيدة موسيقى الغرونغ، و بها المقر الرئيس لشركة بوينغ للطائرات العالمية الشهيرة، و هناك أيضاً افتتح أول مقر لمقهى ستاربكس في العالم، و هي المدينة التي وصلها المستمعرون الأوروبيون لأول مرة في القرن الـ 19 حيث استثمروا أموالهم.

المكتبة العامة الرائعة أسست منذ 10 سنوات فقط ، لكنها تحظى بشهرة عالميةً، فمصممها الهولندي رام كولاس قام بمعجزة، حيث ليس بالضرورة أن تجيد القراءة و الكتابة ولا أن تفهم كل ما حول الهندسة المعمارية، حتى تستمع بجولة مميزة في أروقة المكتبة.

أما في الدور السفلي، فيمكنك أن تحتسي فنجاناً من القهوة من خلال شرائه، أو حتى الحصول عليه مجاناً.

2- سوساليتو وجزيرة الكاتراز

جسر غولدن غيت

معلوماتان ستعرفهما في طريقك وهي أن الوقود في الولايات المتحدة رخيص (مقارنةً بأوروبا)، كما أنك ستتمكن من شراء زجاجات الكوكولا ذات الحجم الكبير بثمن زهيد في محطات الوقود.

محطتنا التالية ستكون سان فرانسيسكو، و إذا لم تكن قد زرت المدينة من قبل فلا يكفي أن تراها في بطاقات المعايدة، بل عليك أن تستغل كونك تزورها على متن سيارة، فتتجه نحو غولد غيت في الشمال أمام سوساليتو لترى جزيرة الكتاراز.

أما المعجزة الأهم، فهي الجسر المعلق المبني عام 1937 وهو أهم عمل معماري في العالم.

الطريف في الأمر هو أن جوزيف ستراس المهندس الذي شيده تميز بإقامة شبكات الأمان المحيطة بالجسر، والتي حافظت على أرواح الكثير من العمال، إلا أنه في العام 2014 تم إعادة تشكيل هذه الشبكات لتفادي العدد الهائل من حالات الانتحار (1600 حالة).

3- كاتدرائية (صُنع في مدريد)

إذا كنت من المهتمين بالهندسة، فعليك أن تتجه نحو الوسط حيث لوس آنجلوس. و حتى لا تنفق الكثير، يمكنك التوجه إلى الكاتدائية وهي واحدة من أعمال الكاتب المهندس الإسباني رافايل مونيو و يوجد فيها موقف للسيارات.

في الجوار، ستجد قاعة ديزني "كونسيرت هول اوف ديزني" .

أما باقي وسط المدينة، فيمتلئ بناطحات السحاب التي تميز ميدان هيل ستريت، والذي ستعثر فيه على ناطحات سحاب متقاربة في الشكل.

4- دجاج مقلي في صن ست بوليفارد

ستمر بسانتا مونيكا على الساحل أو على منطقة فينيس الواقعة في الجانب الجنوبي للمنطقة. أما إذا مررت بهوليوود، فسترى مربعات أرضية على هيئة نجوم تحمل كل منها اسماً لممثل ، يمر عليها السياح.

يبقى معهد الدراسات السينمائية بعيداً كل البعد عن هذ المكان، حتى صن ست بوليفارد ستكتشف أنه مجرد طريق شعبي توجد به أكشاك لبيع الدجاج المقلي.

5- طائر العنقاء في الصحراء

أشهر مهندس معماري في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية الذي صمم متحف غوغنهام في نيويورك وصل إلى صحراء آريوزنا هرباً من رطوبة ويسكانسون، واضعاً نفسه وجها إلى وجه مع الطبيعة الشرسة والهواء الجاف، فاستغل فرانك لويد رايت هذا الطقس ليعيد تدشين فكرته عن الهندسة.

يستحق الأمر عناء دفع تذكرة دخول تاليسن ويست.

قاعة تاليسن ويست لفرانك لويد

يعد هذا المبنى مصدر إلهام للكثير من الشغوفين بالهندسة، ويستخدم فقط في الشتاء، لكنه لم يغلق أبوابه على مدى سنوات طويلة. يجتمع فيه الجميع من مدرسين ومهندسين يعيشون سوياً فيما يشبه الخيام مع تلاميذهم في صحراء تعج بالصخور والرمال، فيصممون مبانٍ ويتعلمون الربط بين دروس الهندسة والحياة، فيتعلمون علم الهندسة والطبخ، والإحصاء و الخياطة.

6- السيرك المصغر

لافتة مدينة لاس فيغاس المعروفة

تقع مدينة لاس فيغاس أيضاً في وسط صحراء نيفادا، لكنها لا تشبه الصحراء، فهي تشكل عالماً منفصلاً صغيراً داخل العالم الموحش الجاف من حولها.

تجمع لاس فيغاس أهم معالم العالم فيها، حيث تجد مجسماً لبرج آيفل الفرنسي، وآخر لأبو الهول المصري، ومجسماً لتمثال الحرية، ومجسماً لجسر الريالتو في فنيسيا الإيطالية، وآخر لـ "عين لندن" التي تعد أحد أهم معالم العاصمة البريطانية.

أما لوس آنجلوس، فإلى جانب كونها خليطاً فوضوياً من كل شيء، فهي مدينة خارج القانون، ففيها وحدها يمكنك التدخين في أي مكان، وشرب الخمر في الشارع على عكس ماهو معتاد!

7- احتساء القهوة مع الهنود الحمر

ستجد نفسك محاطاً بمناظر طبيعية صخرية لمكان رائع يسمى غراند كانيون تتقاسمه مدينتا آريزونا و يوتا، وإذا كنت تقود سيارتك فسوف تتوقف للأكل والشرب في مطعم بلو بوت كافيه حيث ستجد نفسك محاطاً بالهنود الذين يسكنون منطقة مجاورة وهي كاينتا، حيث ستجد المراوح المعلقة في السقف بدلاً من التكييف، والأطباق المصنوعة من السراميك بدلاً من البلاستيك.

في الطريق إلى شمال يوتا، ستجد المناظر الخلابة للمونومينت فالي حيث قام جون فورد بتصوير فيلمه.

8- بيت لـ "كليفورد ستيل"

إذا كنت تقود بمحاذاة نهر كولورادو ستتغير المناظر الطبيعية تباعاً، مروراً بمنحدرات الجبال، حتى تصل إلى دنفر ليلاً، ما سيضطرك إلى قضاء ليلة هناك.

في نهاية شارع 16، ستجد نفسك أمام ترام محلي كل وظيفته الحفاظ على البيئة من التلوث، ثم ستعرج ناحية ستايت كابيتول ومتحف دانييل ليبسكيند، والذي شيد أيضاً المتحف الذي حل محل برجي التجارة العالميين في نيويورك.

الفنان كليفورد ستيل ترك كل ثروته الفنية للوطن، وهي على هئية مبنى أنيق، يوضح فنه الداخلي التعايش مع الهنود الحمر.

9- قوس الرواد

في سان لويس ستجد قوس الجيت واي، والذي قام بتشييده المهندس ايير سارينان في منتصف الستينات.

القوس يخلد ذكرى الرواد الذين أسسوا للحياة في هذا الموضع و مواضع أخرى، ويبدو وكأنه عتبة كبيرة على نهر مسيسيسبي.

10. مياه تخرج من شفاه حمراء

صورة لنافورة الكراون للمهندس الإسباني خومي بلينسا

في شيكاغو يمكنك التوقف بسهولة والالتفات من حولك لترى وتسمع المفاجآت، ولو أنك تصطحب طفلا يافعا أومراهقا لكانت شيكاغو مدينته المفضلة! فعلى ضفاف نهر المدينة، سيرى الطرق العالية للمترو تعبر من فوق رأسه، و في الشرق سيرى الحي اليوناني، والحي الصيني، وفي الشمال سيجد الأواك بارك حيث تربى هيمنغواي، و حيث غرس فرانك لويد أولى مساكنه المغروسة في المروج.

وأمام معهد الفنون، ستجلس لتسمع مقاطع من بروفات موسيقية لفريق الاوركسترا الذي أسسه فرانك جيري، و يمكنك أيضا أن ترى منحوتة الفنان الإسباني خوميه بلينسا بنافورتها المائية الكبيرة تلطف الجو على الأطفال العابرين.

– هذه المادة مترجمة من صحيفة "ال باييس الإسبانية". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

تحميل المزيد