مشجعات مانشستر يونايتد يعترضن على قميص الفريق

كشف نادي مانشيستر يونايتد عن قميصه الجديد بداية هذا الشهر الجاري، والذي أثار جدلاً واسعاً في أوساط النساء باعتبار النسخة الجديدة المخصصة لهن "إباحية" ولا تليق، مطالباتٍ الشركةَ الصانعة" أديداس" بمساواتهن مع الرجال.

عربي بوست
تم النشر: 2015/08/05 الساعة 10:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2015/08/05 الساعة 10:58 بتوقيت غرينتش

كشف نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم عن قميصه الجديد بداية هذا الشهر الجاري، ما أثار جدلاً واسعاً في أوساط النساء على اعتبار أن النسخة الجديدة المخصصة لهن لا تليق، مطالباتٍ الشركةَ الصانعة "آديداس" بمساواتهن مع الرجال.

وقررت الشركة المتعاقدة حديثاً مع مانشستر يونايتد طرح تصميم للسيدات يختلف عن تصميم الرجال، لتأتي مساحة الياقة عندهن أوسع بشكل كبير عن نظيرتها في القميص الرجالي، ما أطلق عاصفةً من الانتقادات من قبل مشجعي النادي معتبرين ذلكَ نوعاً من التمييز.

وكتبت إحدى مشجعات "الشياطين الحمر" على وسائل التواصل الاجتماعي، "لماذا صمموا الياقة منخفضة جدًا مقارنة بالرجال!؟ بعضنا لا يحب إظهار صدورهن".

وفي تغريدة أيضًا أخرى، قالت إن "هذه إهانة، النساء لا يستطعن أن يرتدين قمصان كرة قدم عادية هذه الأيام.. تبدو مختلفة تمامًا عن قمصان الرجال".

تجدر الإشارة إلى أن مانشستر يونايتد وقع اتفاقاً مع شركة الملابس الرياضية الألمانية الشهيرة "آديداس" الشهر الماضي، على أن ترعى الأخيرة قمصان الفريق لمدة 10 سنوات بقيمة 750 مليون جنيه استرليني اعتبارًا من موسم 2015/2016.

تحميل المزيد