لا تتخلص من البطاطا المقلية التي بقيت من عشاء البارحة.. أعِد تسخينها بهذه الطرق

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/12 الساعة 14:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/12 الساعة 14:07 بتوقيت غرينتش

منذ اللحظة التي تغادر فيها الزيت الساخن، فإن البطاطا المقلية في سباق ضد الرطوبة والبرودة، مما يؤدي إلى هشاشتها وفقدانها تلك النكهة المقرمشة. الجزء الداخلي من البطاطا يكون رطب ومشبع بالبخار، وإذا تم تسليم البطاطا المقلية في علبة للوجبات الجاهزة، فسيتم تغليفها وتفوح منها رائحة العرق من البخار الذي أطلقته وتصبح هشة.

يؤثر نوع البطاطا التي تحصل عليها أيضاً على مدى سرعة تعرقها ومدى إعادة تسخينها. الأفضل اختيار بطاطا كبيرة لإبطاء عملية الرطوبة. كما أن البطاطا الكبيرة تبقى مقرمشة عند القلي دون احتراق مع الحفاظ على الهشاشة الداخلية فيها.

طريقة تسخين البطاطا المقلية

إذا قمت بقلي كثير من البطاطا، لا ترمها في اليوم التالي ولكن بالتأكيد لا نريدك أن تأكلها باردة. بإمكانك تخزين البطاطا المقلية المتبقية في وعاء محكم في الثلاجة لمدة لا تزيد عن يومين. وهذه هي أفضل الطرق لتسخينها.

الطريقة الأولى: اقلِها مرة ثانية

للحصول على أفضل النتائج وأسرعها، قُم بإعادة قلي البطاطا التي حضرتها قبل يوم أو اثنين. تعمل إعادة القلي بشكل أفضل بسبب سرعة الطهي. يعمل الزيت الساخن على تدفئة سطح البطاطا، مع الاستمرار في توصيل الحرارة إلى داخلها، مما يخلق وسطاً ساخناً بدرجة كافية وطبقة خارجية مقرمشة بشكل ممتع في ثوانٍ.

قم بتحضير المقلاة واملأها بزيت دوار الشمس أو الزيت الذي تفضله. ثم سخنها إلى 180 درجة مئوية وأضف البطاطا بحذر. يجب أن تكون مقرمشة وساخنة في غضون دقيقة إلى دقيقتين. قم بإزالتها على الفور وصفّها على المناشف الورقية وتذوقها. إذا لزم الأم، أضف الملح مرة أخرى.

الطريقة الثانية: ضعها في فرن شديد السخونة

الكثير من مواقع الطهي في المنزل تشيد بالمقلاة الهوائية، لكن الفرن الساخن وصينية كبيرة يعتبران خياراً بسيطاً ومعقولاً. بإمكانك وضع القليل من الزيت على البطاطا المقلية ووضعها في فرن حراري ساخن.

سخن الفرن مسبقاً إلى 240 درجة مئوية. لا يجب عليك إضافة الزيت، حيث إن بقايا البطاطا تحتوي بالفعل على بعض الدهون – والتي يتمثل دورها الرئيسي هنا كعامل موصل لتوزيع الحرارة بشكل متساوٍ عبر سطح البطاطا.

ضع البطاطا المقلية على صينية خبز وافردها بالتساوي وأدخلها الفرن واشوِها لمدة 3 إلى 5 دقائق، حسب سُمكها. لا حاجة لتقليبها، قم بإخراجها على الفور. تذوقها وأضف الملح إذا لزم الأمر واستمتع.

لا تسخن البطاطا المقلية في الميكروويف

تعمل أفران الميكروويف عن طريق تسخين جزيئات الماء، لذلك إذا وضعت البطاطا المقلية، والتي من الواضح أنها تحتوي على ماء، فسوف تجعلها رطبة.

علامات:
تحميل المزيد