خصوصاً لمحبي المسلسلات الكورية أو أغاني فرقة BTS.. نصائح وتطبيقات لتعلم اللغة الكورية

عربي بوست
تم النشر: 2024/06/03 الساعة 14:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/06/03 الساعة 14:08 بتوقيت غرينتش
تعلم اللغة الكورية /Shutterstock

هل فكرت في تعلم اللغة الكورية؟ ربما تعرف بعض الكلمات بالفعل إذا كنت من محبي المسلسلات الكورية أو أغاني فرقة BTS الكورية الجنوبية.

معلومات عن اللغة الكورية

اللغة الكورية هي اللغة الرسمية لكل من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، ويتحدثها 75 مليون شخص حول العالم.

الأبجدية الكورية تعرف باسم هانغل وتتكون من 24 حرفاً أساسياً: 14 حرفاً ساكناً و10 حروف متحركة. وبالإضافة إلى ذلك، هناك 19 حرفاً مركباً، و11 حرفاً متحركاً مركباً، و5 حروف ساكنة مشددة تتكون من مجموعة من الحروف الأساسية.

نصائح لتعلم اللغة الكورية

إذا كنت جاداً بشأن تعلم اللغة الكورية فمن المهم بكل تأكيد أن تضع خطة ونمطاً تتبعه يومياً لتعلم اللغة، ولكننا ننصحك أيضاً بـ:

تعلم هانغل: أهم شيء لتعلم أي لغة هو فهم الأبجدية الخاصة بها؛ لذلك يجب عليك إتقان هانغل أو النص الأبجدي الذي تكتب به اللغة الكورية جيداً. سنقدم لك قائمة شاملة بتطبيقات تساعدك على تعلم الأبجدية والكلمات الكورية في هذا التقرير.

تعلم اللغة الكورية
أحرف من أبجدية اللغة الكورية /Shutterstock

بناء المفردات: بمجرد أن تتقن هانغل، يمكنك البدء في بناء مفرداتك. ابدأ بتعلم الأرقام الكورية، ثم الأيام والأسابيع والشهور، وبعد ذلك العبارات البسيطة للتواصل. إذا كنت تخطط لرحلة إلى كوريا، تأكد من تعلم كلمات الحركة، الاتجاهات، النقل والمفردات المتعلقة بالطعام.

مشاهدة الدراما الكورية والاستماع للأغاني: يمكن أن يعزز هذا مهاراتك اللغوية، بينما تقضي بعض الوقت الممتع. 

ابحث عن كوريين: سيساعدك التعامل مع شخص كوري على تعلم اللغة بشكل أسرع وأكثر فعالية، وتحسين مهاراتك اللغوية والحفاظ على تحفيزك في التعلم.  

يمكنك العثور على مجموعات كورية على فيسبوك، أو تطبيقات مثل Meetup أو KakaoTalk، وهو تطبيق واسع الاستخدام في كوريا الجنوبية ويمكن أن يكون بديلاً لتطبيق واتساب.

تعلم الكلمات المستعارة وكلمات الكونغليش: إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية، فسيساعدك ذلك، إذ يوجد عدد من الكلمات الكورية هي مستعارة من لغات أخرى، مثل كونغليش (كورية + إنجليزية)، وهي تشكل جزءاً مهماً من المفردات اليومية؛ إذ أكدت مجلة Forbes الأمريكية أن هناك الكلمات الإنجليزية بنفس المعنى ولكن بلكنة كورية.

تطبيقات لتعلم اللغة الكورية

Duolingo

متوفر لمستخدمي هواتف آبل وأندرويد وعلى الديسكتوب

تعتبر بومة Duolingo الخضراء الصغيرة مرادفة لتعلم اللغة في العصر الحديث، ويوفر التطبيق عشرات اللغات للتعلم، ويوفر تتعلم سلسلة من الكلمات أو العبارات المصحوبة بصور تمثيلية، بالإضافة إلى اختبارات مطابقة الصور مع العبارة  (سواء المكتوبة أو المنطوقة) بطريقة مسلية، كما رشحه موقع Medium الصادر باللغة الإنجليزية.

TenguGo Hangul 

متوفر لمستخدمي هواتف آبل وآيباد

تطبيق للمبتدئين فقط، يوضح بشكل أساسي طريقة نطق الأبجدية الكورية من خلال العروض الصوتية والرسوم المتحركة لموضع الفم واللسان.

على الرغم من أن محتوى التطبيق محدود نوعاً ما، إلا أن الرسوم المتحركة ذكية وواضحة مع ميزة إضافية تتمثل في وجود سمة وحش لطيفة!

 LingoDeer

متوفر لمستخدمي هواتف آبل وأندرويد وعلى الويب

يتميز التطبيق بنهج مبتكر وممتع للتعلم والذي سيجعلك تتحدث على الفور في اليوم الأول ثم تتقدم بثبات نحو الطلاقة.

تبدأ الدروس بشكل بسيط وتتبع منهجاً أساسياً بحيث يمكنك الشعور بشكل بديهي بالتحسن والتقدم الذي تحرزه مع كل درس. 

وبدلاً من القوائم العشوائية للكلمات والعبارات مثل العديد من التطبيقات الأخرى، تدمج دروس التطبيق المفردات والجمل والثقافة بشكل عضوي – حتى تتمكن من استخدام مهاراتك الجديدة على الفور في الحياة الواقعية.

كما يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من تنسيقات الدروس والاختبارات لإبقاء التعلم ممتعاً. 

Mango Languages

يتوفر التطبيق لهواتف آبل وأندرويد 

تعلم اللغة الكورية
تطبيقات لتعلم اللغة الكورية /Shutterstock

يهدف تطبيق تعلم اللغة اللطيف والبسيط هذا إلى تعليمك عبارات عملية وجعلك تستخدمها في الحياة اليومية. 

يوفر التطبيق تسجيلات صوتية واضحة لكل عبارة ويطالبك بالتكرار والتسجيل بنفسك، ويتم دمج دروس المفردات والقواعد.

لسوء الحظ، أنت بحاجة إلى اشتراك جماعي للتسجيل في Mango Languages ​​حيث يبيعون خدماتهم إلى مؤسسات تعليمية أكبر مثل الجامعات والمكتبات العامة والمراكز المجتمعية، وتوفر إمكانية الوصول إلى أكثر من 70 لغة بالإضافة إلى اللغة الكورية.

Bravo

متوفر لمستخدمي آبل وأندرويد

يقدم هذا التطبيق كلمات وعبارات عملية منظمة بدقة في فئات. فمثلاً في فئة  الرومانسية "هل يمكنني الحصول على رقمك؟"، وفي فئة جمل التسوق تجد أسئلة "ما نوع الألوان لديك؟".

لكل قطعة من المفردات، يتم إعطاؤك التهجئة المعتادة بالهانغل/الحروف اللاتينية ومقطع الصوت بالإضافة إلى خيار الاستماع إلى الصوت بسرعة أبطأ أو تسجيل صوتك للمقارنة.

يحتوي التطبيق على نسخة مجانية ومدفوعة، ولكن يمكنك الوصول إلى الأقسام المدفوعة من خلال عرض إعلان مدته خمس ثوان، كما أشارت مجلة 10 Magazine الصادرة باللغة الإنجليزية. 

HelloTalk

يتوفر التطبيق لهواتف آبل وأندرويد 

يرشح التطبيق لك الأشخاص الذين يتقنون اللغة التي تريد تعلمها ويريدون تعلم اللغة التي تتقنها، مثلاً قد تجد أشخاصاً كوريين يتعلمون العربية ويرغبون في إجراء محادثات لإثقال اللغة التي يتعلمونها، وهي لغتك الآن، بينما تفعل أنت الأمر نفسه.

TOPIK One

متوفر لمستخدمي أندرويد فقط

يقدم لك هذا التطبيق نسخة سابقة حقيقية من الاختبار مقسمة إلى مستويات اختبار سابقة للمبتدئين والمتوسطين والمتقدمين.

داخل كل منها، يمكنك ممارسة الأقسام الأربعة للمفردات والقواعد، والكتابة، والاستماع (يتطلب تنزيل ملفات إضافية)، والقراءة من خلال النقر على الإجابات المناسبة. 

إذا كنت تريد التدريب المستمر، فإن مصمم التطبيق يقدم أيضاً تطبيق اختبار TOPIK بسعر رخيص لكل مستوى من مستويات القدرة الثلاثة، مما يسمح للمستخدم بالوصول إلى 15 إصداراً سابقاً آخر من الاختبار.

Teuida

يتوفر التطبيق لهواتف آبل وأندرويد 

هذا النوع من التطبيقات الذي يقترح محتوى مكتوباً فقط لكنه يقترح طريقة جديدة لتعلم اللغة الكورية من خلال غمرك على الفور في مواقف مختلفة حيث يتعين عليك اتباع النص والتحدث من الدرس الأول.

Dongsa

متوفر لمستخدمي أندرويد فقط

Dongsa تعني "فعل" باللغة الكورية، وهذا هو بالضبط ما يركز عليه هذا التطبيق. تدور هذه الأداة حول التصريف: ضع جذر الفعل وستحصل على كل شكل يمكن تخيله تستخدم الجذر الذي كتبته. كما يساعدك على ممارسة قدراً لا بأس به من التدريب على الكتابة.

تحميل المزيد