العمل في “جنة” سياحية.. 5 دول شهيرة تقدم عروضاً غير مسبوقة للعمل عن بعد رغم ظروف الإغلاق

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/07/19 الساعة 15:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/07/19 الساعة 15:25 بتوقيت غرينتش
الصورة من دولة باربادوس

قدمت العديد من الدول السياحية في العالم، عروضاً استثنائية من أجل زيارتها أو الاشتغال فيها لمدة طويلة، قد تصل في بعض الأحيان إلى عام كامل، وذلك على الرغم من ظروف الإغلاق التي فرضها تفشي جائحة كورونا. 

وفق تقرير لصحيفة Fox News الأمريكية، الأحد 19 يوليو/تموز 2020، فإنه مع بدء رفع القيود المفروضة على السفر، تقدم مختلف بلدان العالم حوافز للإقامة فيها أو زيارتها مدة طويلة، إذ أنه ورغم محاذير السفر، قد تكون هذه الجائحة هي التوقيت المثالي لتحقيق حلمك بالعيش في الخارج بتكلفة أقل، وأخذ العمل عن بعد إلى مستوى جديد تماماً. 

كما أن مرونة العمل من المنزل خلال جائحة فيروس كورونا تمكّن العاملين من استقبال مكالمات الفيديو من أي مكان في العالم، مثل أماكن العطلة المفضلة (والمتباعدة).

فيما يلي الأماكن الخمسة التي تقدم أكثر الميزات جاذبية.

باربادوس

تقدم هذه الدولة الكاريبية برنامج "بربادوس الترحيبي لمدة 12 شهراً"، الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي، والذي سيمكن غير المقيمين من البقاء في الدولة الاستوائية لمدة عام. ويأتي هذا العرض في وقت مثالي حيث رفعت باربادوس قيود السفر هذا الأسبوع في محاولة لجذب المزيد من الزوار.

صقلية، إيطاليا

رغم تخفيف القيود المفروضة على السفر في إيطاليا في شهر مايو/أيار، إلا أنها لا تزال تتطلع إلى اجتذاب السياح. إذ قدم المسؤولون في البلاد ميزانية قدرها 85 مليون دولار لتحفيز المسافرين، وقسائم ليال مجانية في الفنادق، وإعفاءات من رسوم زيارة المتاحف وأماكن الجذب السياحي وعرضاً بتحمل نصف تكلفة تذاكر السفر للسياح. لكن الاعتراض الوحيد هو أنه لا يزال من غير المسموح للأمريكيين دخول معظم الدول الأوروبية للسفر غير الضروري.

اليونان

في مايو/أيار، قالت البلاد إنها ستقلل من تكلفة السفر إلى اليونان وداخله بتخفيض ضريبة القيمة المضافة (VAT) على جميع وسائل النقل من 24% إلى 13% لتشجيع زيارتها، وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية BBC. والآن بعد فتح البلاد، أصبح بإمكان الزوار السفر إليها من جميع أنحاء العالم لقضاء العطلة أو العمل عن بعد. ومع ذلك، كما هو الحال مع إيطاليا، قد يضطر الأمريكيون إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً قبل أن يتمكنوا من السفر إليها.

المكسيك

إذا كنت تفضل تلقي مكالمات عملك على الشواطئ الرملية، فستوفر لك المكسيك المكان المناسب. إذ أطلقت جمعيات فنادق كانكون، وكوزوميل، وريفييرا مايا وغيرها حملة "#Come2MexicanCaribbean" أو "تعالوا إلى الكاريبي المكسيكي". ومن الميزات التي تقدمها إقامة مجانية في الفنادق وتأجير السيارات مجاناً وخصومات في مناطق الجذب السياحي والمنتجعات وملاعب الغولف، وفقاً لموقع Insider. وستستمر هذه العروض حتى 15 أغسطس/آب.

تشيلي

هذه الوجهة تناسب رواد الأعمال. إذ تقدم شركة Start Up Chile برامج لشركات التكنولوجيا الناشئة للانتقال إلى تشيلي والبدء في بناء شركاتهم هناك. ولا توفر هذه البرامج التمويل لهذه الشركات الناشئة فحسب، بل توفر أيضاً تأشيرات عمل لمدة عام واحد عند الوصول إلى البلاد.

وفي حين أن هذه البلدان تقدم خصومات ومزايا مغرية، تقدم أماكن أخرى حول العالم فحصاً أو رعاية مجانية إذا كان المسافرون مصابين بكوفيد-19. إذ تفحص أيسلندا وجزيرة ماديرا البرتغالية جميع الزوار مجاناً لدى وصولهم. وعلاوة على ذلك، تعرض قبرص التكفل بمصاريف أي شخص تثبت إصابته بالفيروس، التي تشمل الطعام ومكان الإقامة وخدمات الرعاية الصحية له ولعائلته.

تحميل المزيد