إيفانكا ترامب تدافع عن قرار والدها عدم ارتداء كمامة: الإجراءات مختلفة عندما يتعلق الأمر بالرئيس!

قالت مجلة Newsweek الأمريكية، إنه في الوقت الذي يستمر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الظهور أمام العامة بدون كمامة، قالت ابنته إيفانكا ترامب، الخميس 14 مايو/أيار 2020، إنها ترتدي كمامة في البيت الأبيض لذلك لا يضطر والدها لفعل ذلك.

عربي بوست
  • ترجمة
تم النشر: 2020/05/15 الساعة 11:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/15 الساعة 12:11 بتوقيت غرينتش
إيفانكا ترامب ووالدها دونالد ترامب/رويترز

 قالت مجلة Newsweek الأمريكية، إنه في الوقت الذي يستمر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الظهور أمام العامة بدون كمامة، قالت ابنته إيفانكا ترامب، الخميس 14 مايو/أيار 2020، إنها ترتدي كمامة في البيت الأبيض لذلك لا يضطر والدها لفعل ذلك. 

وعُندما سُئلت عن رفض الرئيس ارتداء الكمامة، قالت إيفانكا لصحيفة USA Today الأمريكية: "هناك إجراءات مختلفة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع رئيس الجمهورية" مثل أنه "لا يقترب منه أي شخص دون ارتداء الكمامة".

دافعت إيفانكا أيضاً عن قرار أبيها بعدم ارتداء كمامة في البيت الأبيض بزعمها أنه إجراء غير ضروري. فالرئيس يخضع "لاختبارات يومية". وأضافت: "دائماً ما أضع كمامة وأنا مع الرئيس، والجميع تلقى تعليمات بفعل الشيء مثله".

انتقادات لترامب بسبب الكمامة: يأتي هذا في وقت واجه فيه الرئيس انتقادات واسعة في الأسابيع الأخيرة لتجاهله توصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها التي توصي كل الأمريكيين بارتداء الكمامات عند التعامل مع العامة.

أخفق ترامب في ارتداء كمامة في أثناء زيارة لمركز توزيع معدات طبية في بنسلفانيا أمس الخميس 14 مايو/أيار 2020. كان قراره بعدم ارتداء الكمامة ملحوظاً لأن المسؤولين الحكوميين الذين كانوا برفقته في هذه الرحلة كانوا يرتدون الكمامة، ومن بينهم وزير الخدمات الإنسانية والصحية أليكس أزار ولواء البحرية جون بولوفيك.

بينما أمر البيت الأبيض المسؤولين بارتداء الكمامة في حال لم تطبق إجراءات التباعد المجتمعي، لم يُشاهد ترامب وهو يرتدي كمامة حتى الآن. دافع الرئيس عن قراره بعدم ارتداء كمامة، الذي واجهته الانتقادات، بأن ارتداء الكمامة يعيقه عن أداء وظيفته. قال يوم الثلاثاء الماضي 12 مايو/أيار 2020: "من المفترض أن ألقي خطابات. هل ستقولون لي إنني يجب أن ارتدي الكمامة وأنا أتحدث؟".

زيارة ترامب لمصنع الكمامات: كما اختار الرئيس ومساعدوه عدم ارتداء الكمامة في أثناء زيارة إلى مصنع Honeywell في فينيكس في ولاية أريزونا في الأسبوع الماضي، على الرغم من أن سياسة المصنع تقتضي من الموظفين ارتداء كمامة في كل الأوقات.

كتب على اللافتات المعلقة في جميع أركان المصنع الذي يُصنع الآن كمامات N95 لإدارة ترامب: "من فضلك، ارتد الكمامة طول الوقت". ادعى بعد ذلك مسؤول بالبيت الأبيض أن المصنع قال إن ترامب والمسؤولين لا يجب عليهم ارتداء كمامة أثناء الجولة.

بحلول يوم أمس الخميس 14 مايو/أيار وصل عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا أكثر من 1,456,000 شخص في الولايات المتحدة، ووصل عدد الوفيات تقريباً إلى 86,800 حالة وفاة بسبب المرض المستجد، ووصلت حالات الشفاء إلى 317 ألف حالة شفاء.

تحميل المزيد