موظفو تويتر قد يعملون من منازلهم إلى الأبد.. الشركة العملاقة لن تفتح مكاتبها بالمستقبل القريب

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة تويتر كشفت، الثلاثاء 12 مايو/أيار 2020، أنه من غير المرجح أن تعيد فتح مكاتبها قبل سبتمبر/أيلول، وأن العديد من موظفيها سيسمح لهم بالعمل من منازلهم بشكل دائم حتى بعد انتهاء الإغلاق المرتبط بفيروس كورونا المستجد

عربي بوست
تم النشر: 2020/05/13 الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/13 الساعة 07:22 بتوقيت غرينتش
شركة تويتر/رويترز

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة تويتر كشفت، الثلاثاء 12 مايو/أيار 2020، أنه من غير المرجح أن تعيد فتح مكاتبها قبل سبتمبر/أيلول، وأن العديد من موظفيها سيسمح لهم بالعمل من منازلهم بشكل دائم حتى بعد انتهاء الإغلاق المرتبط بفيروس كورونا المستجد، ويأتي هذا بعد إعلان شركتي جوجل وفيسبوك في وقت سابق أنهما من المرجح أن يواصل جميع موظفي الشركتين العمل عن بعد حتى نهاية العام.

الشركة ستواصل العمل عن بعد لأجل غير مسمى: الشركة كانت من بين أوائل من انتقلوا إلى العمل عن بعد منذ مارس/آذار نتيجة لوباء كورونا، مؤكدة أنها ستواصل هذه السياسة إلى أجل غير مسمى كجزء من التحرك نحو "قوة عاملة موزعة".

المتحدث باسم تويتر قال، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية: "كنا في وضع فريد يسمح لنا بالاستجابة بسرعة والسماح للأشخاص بالعمل من المنزل، نظراً لتركيزنا على اللامركزية ودعم قوة عاملة موزعة قادرة على العمل من أي مكان"، مضيفاً: "أثبتت الأشهر القليلة الماضية أنه يمكننا القيام بهذا العمل؛ لذلك إذا كان موظفونا في وضع وحالة تمكنهم من العمل من المنزل ويريدون الاستمرار في ذلك إلى الأبد، فسوف نجعل ذلك ممكناً".

فيما قالت الشركة إن أي إعادة فتح لمكاتبها ستكون "حذرة ومتعمدة وسيفتح المكتب تلو الآخر وتدريجياً" عندما تسمح الظروف بذلك. 

قرار فيسبوك وجوجل: ويأتي قرار الشركة بعد إعلان موقعي جوجل وفيسبوك أنه من المرجح أن يواصل جميع موظفي الشركتين العمل عن بعد حتى نهاية العام.

إذ قال سوندار بيشاي، رئيس مجلس إدارة "ألفابت"، الشركة الأم لـ"جوجل" لموظفيه إنهم سيعملون من منازلهم على الأرجح حتى نهاية السنة على ما أفادت به معلومات أكدتها "جوجل".

فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن "فيسبوك" تعتمد النهج نفسه. وتنوي شبكة التواصل الاجتماعي العالمية إعادة فتح مكاتبها اعتباراً من السادس من يوليو/تموز، لكنه يمكن لكل الموظفين الراغبين بذلك مواصلة العمل من منازلهم حتى 2021. 

كانت "فيسبوك" توظف 45 ألف شخص نهاية عام 2019، يضاف إليهم آلاف العاملين لدى شركات متعاقدة معها.

تحميل المزيد