ادفع لتحمي نفسك من كورونا.. شركة طيران تتيح إبقاء المقعد الأوسط فارغاً لركابها مقابل المال

قالت شبكة CNN الأمريكية إن شركة Frontier Airlines ستسمح قريباً لركابها بدفع مال إضافي مقابل إبقاء المقعد الأوسط في صفهم خالياً.

عربي بوست
تم النشر: 2020/05/06 الساعة 10:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/05/06 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية/رويترز

قالت شبكة CNN الأمريكية إن  شركة Frontier Airlines ستسمح قريباً لركابها بدفع مال إضافي مقابل إبقاء المقعد الأوسط في صفهم خالياً. 

شركة الخطوط الجوية ستضمن أماكن جلوس "أكثر رحابة" التي تضمن بقاء المقعد الأوسط شاغراً خلال الرحلات. ومن شأن هذا الخيار أن يسمح للركاب بالحصول على قدر يسير من التباعد الاجتماعي في موقف لا يمكن فيه الحفاظ على مسافة 6 أقدام (1.8 متر) عن الآخرين.     

شركة Frontier Airlines ستبدأ طرح هذا الخيار اعتباراً من الرحلات التي تنطلق في 8 مايو/أيار وحتى 31 أغسطس/آب، بمعدل 18 مقعداً "أكثر رحابة" في كل رحلة، على الرغم من أنَّ هناك ما بين 26 و41 صف مقاعد على طائرات الركاب. فيما تبدأ أسعار التذاكر من 39 دولاراً للراكب.  

وبذلك تنضم Frontier Airlines لمجموعة من خطوط الطيران الأمريكية الداخلية التي توفر ترتيبات جلوس شبيهة؛ إذ بدأت Delta Air Lines منع حجز المقاعد الوسطى منذ أبريل/نيسان، من دون تكلفة إضافية على الركاب.

 وقالت شركة American Airlines  إنها ستدَع 50% من المقاعد الوسطى في المقصورة الرئيسية فارغة، و"لن تستخدم تلك المقاعد إلا في الضرورة". 

شركات الطيران تعزز الإجراءات الأمنية: وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، بالرغم من أنَّ انتقال الفيروس على الطائرات المكتظة ممكن، فإنَّ تنقية الهواء في الطائرات تمنع الفيروسات من الانتشار. 

مع ذلك، تراجع عدد المسافرين جواً بنسبة 96% منذ بداية الجائحة في مارس/آذار، وهو أدنى مستوى منذ 10 سنوات، وفقاً لإدارة أمن النقل الأمريكية.

إلا أنه وعلى الرغم من أنَّ أغلب الرحلات ليست كاملة العدد، عزَّزت شركات الطيران الأمريكية الكبرى من إجراءات السلامة للراكبين الموجودين.

أما بالنسبة لأغلب شركات الطيران، هذا يعني اشتراط ارتداء الأقنعة. وتُلزِم شركات Frontier و Delta و American و JetBlue جميع ركابها بارتداء الأقنعة بينما هم على متن الطائرة وكذلك عند معظم بوابات المطارات.

إضافة إلى ذلك، خفَّضت الكثير من خطوط الطيران تلك سعة الرحلات الجوية إلى النصف. وتُمكن شركات مثل  Alaska Airlines flights ركابها من إلغاء الرحلة أو تغيير موعدها إذا لم يجدوا مقعداً يسمح لهم بمسافة مناسبة من التباعد الاجتماعي.

تحميل المزيد