أمريكا تتجاوز الصين في إصابات كورونا وتصل إلى 82 ألف حالة، لكن ترامب يشكك في الأعداد

تصدرت الولايات المتحدة، مساء الخميس 26 مارس/آذار 2020، دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد ارتفاع الحصيلة إلى أكثر من 82 ألف مصاب.

عربي بوست
تم النشر: 2020/03/27 الساعة 05:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/27 الساعة 06:59 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب/رويترز

تصدرت الولايات المتحدة، مساء الخميس 26 مارس/آذار 2020، دول العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد ارتفاع الحصيلة إلى أكثر من 82 ألف مصاب.

بذلك تفوقت الولايات المتحدة على الصين في عدد الإصابات لأول مرة منذ انتشار الفيروس، أواخر العام الماضي، وفق ما أظهرت أرقام منصة "روي لاب" التي تقدم لحظة بلحظة آخر إحصائيات كورونا.

فيما كشفت الأرقام أن حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 82 ألفاً و391، في حين سجلت الصين حتى التوقيت نفسه 81 ألفاً و299 مصاباً.

أما حالات الوفاة فقد بلغت عند الأولى ألفاً و179، فيما وصلت في الصين إلى 3 آلاف و287.

أما إيطاليا فلا تزال متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بواقع 8 آلاف و215. 

ترامب يشكك في الأرقام

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبدى شكوكاً حول الأرقام التي تعلنها الصين بشأن عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد، كما تحدث عن السبب وراء ارتفاع عدد الإصابات في بلاده قائلاً رداً على سؤال حول زيادة عدد الإصابات المسجلة في البلاد، إن الأمر يتعلق بزيادة عدد الفحوصات التي تجريها السلطات الصحية، موضحاً أن بلاده تجري اختبارات على "عدد هائل من الناس" حالياً، وفي المقابل، من الصعب معرفة الأرقام الحقيقية للحالات في الصين، مشيراً إلى أنه "لا يمكن معرفة ما إن كانت تجري فحوصات أم لا".

اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني 

ترامب قال إنه من المرجح أن يجري اتصالاً بنظيره الصيني شي جين بينغ في وقت لاحق، مشككاً في الأرقام الصينية بخصوص إحصاءات فيروس كورونا مع بلوغ عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة 70 ألفاً، مشيداً بتعامل الرئيس الصيني مع أزمة فيروس كورونا رغم تأكيده أنه نشأ فيها، واتهامه للدولة بعدم التعامل بالشفافية الكاملة بشأن الفيروس.

آخر تطورات الفيروس 

حتى منتصف الليلة، أصاب كورونا قرابة 530 ألف شخص حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 23 ألفاً و700، فيما تعافى أكثر من 122 ألفاً.

فيما أجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

تحميل المزيد