فتاة شابة تدخل عالم الإجرام لتصبح من الأغنياء.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل “حياتي الرائعة”

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/21 الساعة 14:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/21 الساعة 14:18 بتوقيت غرينتش
أونور تونا وهلال التنبيليك أبطال مسلسل حياتي الرائعة| انستغرام

يعتبر المسلسل التركي حياتي الرائعة واحداً من أنجح الأعمال الدرامية التي تم إنتاجها خلال موسم 2023/ 2024، سواء من خلال القصة المختلفة، أو النجاح الذي حققه منذ الحلقة الأولى.

إذ إن هذا المسلسل جمع باقة من مشاهير تركيا، الذين يملكون قاعدة جماهيرية كبرى، كما أنه جاء بمواضيع مختلفة بعيداً عما اعتاد عليه الجمهور في الفترة الأخيرة.

وبالرغم من أن مسلسل حياتي الرائعة لن يتم تجديده لموسم جديد، والاكتفاء بموسم واحد، حسب ما أعلنت عنه الصحف التركية نقلاً عن قناة "ناو"، فإن الجمهور دائماً ما يشيد به، وبأداء الأبطال الجيد.

ومن بين الأبطال المشاركين في المسلسل إلى جانب أونور تونا وهلال التنبيليك، نجد كلاً من سومرو يافروكوك، وسيركان كيسكين، ونسرين جواد زادة، ويغيت أوزشنير، وهو من كتابة ميرتش اجيم، وإخراج تشاري بايراك.

قصة المسلسل التركي حياتي الرائعة 

يدخل مسلسل حياتي الرائعة ضمن خانة المسلسلات الدرامية البوليسية، ذات الطابع الكوميدي والرومانسي في نفس الوقت، الشيء الذي يجعله مميزاً كونه يجمع بين كل العناصر التي يبحث عنها المشاهد في المسلسلات بشكل عام.

إذ تدور الأحداث حول الفتاة الفقيرة شيبنام، التي كانت تدرس في إحدى المدارس الكبرى بعد حصولها على منحة كونها متفوقة في دراستها.

إلا أنها تتعرف على عالم الأغنياء من خلال صديقتها المقربة، وتتعرض لمواقف مهينة جداً؛ كونها لا تنتمي لنفس الطبقة الاجتماعية، فتقرر تغيير حياتها للوصول إلى نفس المكانة.

تقرر شيبنام العمل لدى رجل مافيا في مجال التنظيف، إذ كانت مكلفة بإخفاء الدلائل التي تدينه بعد قيامه بعمليات قتل في منزل.

تتمكن هذه الفتاة من الحصول على مبلغ مالي كبير من عملها هذا، ثم تقرر الخضوع لعملية تحميل كبرى، تمكنها من تغيير شكلها لتصبح سيدة أخرى تدعي أنها غنية.

ومن أجل تحقيق مرادها تبحث شيبنام عن زوج ثري، من خلال سفرها بشكل متكرر من مدينة إلى أخرى بالطائرة في درجة رجال الأعمال.

وبعد أن تكشف أمرها إحدى مضيفات الطيران، تقرران التحرك معاً من أجل إيجاد العريس الغني لشيبنام، وهذا ما يحصل، لتصبح واحدة من سيدات المجتمع الشهيرات.

تستمر صداقة شيبنام بمضيفة الطيران هذه، التي تتغير حياتها كذلك بعد أن تمكنت من فتح مطعم راقٍ بمساعدة صديقتها.

إلا أنه بعد مرور عدة سنوات، يظهر أمام شيبنام رجل من ماضيها، ويهددها بفضحها في حال لم تقدم له المال، فتضطر لقتله، ودفنه في حديقة منزلها.

إلا أن خبر اختفائه يحرك الشرطة، التي تبدأ في البحث ليصل لها المحقق مسعود، الذي يتسم بالوسامة، وخلال رحلة ملاحقتها والبحث عن دلائل تدينها، يقعان في حب بعضهما، خصوصاً أن شيبنام تكتشف أن زوجها يخونها مع امرأة أخرى.

وتستمر الأحداث بين شيبنام والمحقق مسعود، والتي تشير إلى الصراع القائم بين الخير والشر، والهروب من الحب الذي يلاحق الطرفين بشكل دائم.

من هي هلال التنبيليك صاحبة دور شيبنام؟ 

وُلدت الممثلة هلال ألتنبيليك سنة 1991 في مدينة إزمير، من عائلة ألبانية مهاجرة من ميتروفيتشا، كوسوفو، وقد ظهرت موهبتها في التمثيل عندما كانت تدرس في المرحلة الابتدائية.

درست في جامعة إيجة  كلية الاتصال، واحترفت التمثيل قبل انتهاء دراستها، كما أنها شاركت في مسابقة لملكة الجمال، وكانت من بين الخمسة الأوائل.

هلال التنبيليك بطلة حياتي الرائعة |انستغرام
هلال التنبيليك بطلة حياتي الرائعة |انستغرام

في الفترة ما بين 2009 و2010، علمت هلال ألتنبيليك في مجال عروض الأزياء، وكان ظهورها الأول في شاشة التلفزيون عام 2011.

قدمت مجموعة من الأدوار الصغيرة، إلى غاية سنة 2016، عندما شاركت في مسلسل "حب حياتي"، ولعبت فيه دور نيل، وبالرغم من عدم حصولها على دور البطولة، فإنها تمكنت من التألق.

قدمت بعد ذلك دور زليخة في مسلسل "كان يا مكان في شوكوروفا" الشهير، كما قدمت دورها السينمائي الأول سنة 2018 من خلال فيلم "الأطفال في أمانتك"، إلى جانب إنجين أكيوريك.

من هو الممثل أونور تونا صاحب دور مسعود؟

وُلد الممثل أونور تونا سنة 1985 بمنطقة كاناکالي في تركيا، وهو ابن لمدرس رياضيات وله أخ واحد أكبر منه.

خلال مرحلة الطفولة والمراهقة اهتم بالتمثيل، وكان يشارك في المسرحيات المدرسية الموسيقية والتمثيلية، إذ كان من محبي الموسيقى والعزف على الآلات والغناء.

وخلال مرحلة المراهقة شرع في الغناء بعد أن اشترى له والده جيتاراً لتشجيعه في إظهار موهبته، فكان يقوم بإحياء الحفلات المدرسية.

وبعيداً عن الفن، كان أونور تونا يملك العديد من المهارات الرياضية، خصوصاً في كرة السلة، كونه طويل القامة، وكان قد التحق بفريق كرة السلة أثناء دراسته بالمدرسة وحصل مع الفريق على عدد من البطولات.

خلال المرحلة الجامعية درس في كلية الاقتصاد جامعة 9 أيلول، وقد درس الموسيقى الكلاسيكية التركية في المعهد الموسيقي بجامعة إيجة.

أونور تونا بطل مسلسل حياتي الرائعة| انستغرام
أونور تونا بطل مسلسل حياتي الرائعة| انستغرام

وخلال فترة الدراسة الجامعية، عمل أونور تونا عارضاً للأزياء لمدة 4 سنوات، وبعد ذلك قرر دراسة التمثيل في مركز جيزن الشهير لتعلم فنون التمثيل والمسرح.

وكانت البداية الحقيقية لأونور تونا في مجال التمثيل سنة 2011، من خلال مسلسل "تستمر الحياة"، ليقدم بعد ذلك عدداً من الأعمال الناجحة الأخرى، نذكر منها "شارع السلام"، و"فلينتا مصطفى"، و"التفاح الحرام"، و"الطبيب المعجزة"، و"المحكوم"، ثم مسلسل "حياتي الرائعة".

تحميل المزيد