وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاماً 

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/19 الساعة 10:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/19 الساعة 13:44 بتوقيت غرينتش
الفنان المصري صلاح السعدني/منصات التواصل

أعلن نقيب المهن السينمائية في مصر أشرف زكي، الجمعة 19 أبريل/نيسان 2024، وفاة الفنان صلاح السعدني، عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد مشوار استمر لأكثر من 5 عقود، شارك خلالها في عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية الناجحة، إضافة إلى الأفلام والمسرحيات.

ونشر أشرف زكي صورة لصلاح السعدني عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديو إنستغرام، وعلق عليها وكتب: "البقاء لله.. الفنان صلاح السعدني ربنا يرحمه".

وولد صلاح السعدني عام 1943، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

والراحل شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني، وأول أعماله كانت مسلسل "الرحيل"، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل "الضحية"، وفق ما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

في السبعينيات كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

تميز الفنان الراحل في أدواره الدرامية، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها: أرابيسك، وحلم الجنوبي، وليالي الحلمية، وعمارة يعقوبيان، ورجل في زمن العولمة.

وفي السينما ترك بصمة مميزة من خلال عدد غير قليل من الأفلام منها (الغول) و(ملف في الآداب) و(العملاق) و(صراع الأحفاد) و(درب الرهبة) و(العودة والعصفور) و(المراكبي).

وكانت أشهر مسرحياته (الملك هو الملك) التي شاركه فيها المغني محمد منير عام 2006.

تحميل المزيد