بعد عدم توصله بمستحقاته المادية.. يحيى الفاندي يكشف تعرضه للتهديد من طرف شركة إنتاج مسلسل “أحلام بنات”

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/23 الساعة 12:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/23 الساعة 12:19 بتوقيت غرينتش
بوستر مسلسل أحلام بنات ـ مصدر : انستغرام

بعد المشاكل التي واجهت المسلسل المغربي "أحلام بنات"، والتي بدأت منذ مرحلة التصوير سنة 2022 إلى العرض، الذي توقف بشكل مفاجئ، بعد أن كان من المقرر أن يستمر لموسم ثانٍ، عادت المشاكل لتلاحق المسلسل من جديد، وهذه المرة بين فريق الإنتاج ومؤلف العمل.

إذ خرج الممثل والمؤلف يحيى الفاندي، الذي اشرف على عملية الكتابة، من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، يكشف فيه عن تعرضه للتهديد من طرف الشركة المنتجة، ورفع دعوى قضائية باطلة ضده، في حال استمر في المطالبة بمستحقاته المالية، التي لم تصله إلى الآن.

الممثل والمؤلف يحيى الفاندي يتعرض للتهديد

كتب الممثل والمؤلف يحيى الفاندي في هذا الصدد: "الشركة المنتجة لمسلسل أحلام بنات تهددني بالمتابعة القضائية بتهمة انتحال صفة مؤلف العمل كذباً".

ثم أضاف في نفس المنشور، الذي أرفقه بالبوستر الخاص بالعمل: "كل ذلك من أجل التملص من أداء مستحقاتي المادية التي مر عليها أكثر من سنة ونصف".

وختم المؤلف يحيى الفاندي كلامه بالعامية المغربية وكتب: "دابا غادي نشوفو واش كاين شي قانون كيحمي المؤلفين فهاد البلاد"، بمعنى أنه من خلال هذه التهديدات سيعرف ما إذا كان القانون المغربي يحمي المؤلفين فعلاً أم لا.

وقد علق عدد من مشاهير المغرب على منشور الفاندي، إذ كتب صانع المحتوى المغربي أمين العوني: "كل التضامن معك صديقي يحيى، والكل شاهد على مصداقيتك في العمل".

فيما كتب الممثل والمغني فيصل عزيزي: "الدعم الكامل"، وهو التعليق الذي كتب مثله المغني والممثل المغربي حميد الحضري، الذي قال: "كل التضامن معك صديقي".

مشاكل مسلسل "أحلام بنات"

يشار إلى أن مسلسل "أحلام بنات" عرف الكثير من المشاكل في الكواليس، من بينها رفض الممثلين إتمام مهمة تصوير مشاهدهم، بسبب عدم أخذ مستحقاتهم المالية، الشيء الذي جعل فريق الإنتاج ينهي القصة في 20 حلقة فقط، والتي لم تعرض كاملة، على قناة العرض "إم بي سي" ومنصة "شاهد".

وقد عانى من هذه المشكلة الفريق التقني للمسلسل كذلك، الشيء الذي أدى إلى تغيير المخرج 3 مرات، إذ يكون على كل واحد منهم إحضار فريق عمله الخاص، الشيء الذي أدى إلى مشاكل في التصوير، وإعادة بعض المشاهد مرة أخرى، والتي لم يتم ضبطها بعد ذلك في عملية المونتاج، ما جعل النتيجة النهائية غير مرضية للجمهور.

وحسب ما نشرته جريدة "هسبريس" الإلكترونية، فقد تمت عدة محاولات صلح في موقع التصوير، إلا أنها كاملة باءت بالفشل، الشيء الذي دفع العاملين للقيام بوقفة احتجاجية، للمطالبة بمستحقاتهم المادية.

وكل هذه الكواليس، التي أدت إلى تضارب الأحداث التي كان من المفترض تقديمها في المسلسل، جعل الممثل والمؤلف يحيى الفاندي يعلن عن غضبه.

وقال في تصريحاته للإعلام، إن مطالبته بمستحقاته أصبحت "مذلة"، وإنه كان يأمل من خلال هذا العمل أن يرتقي بالفن المغربي، إلا أن تجربة "أحلام بنات" أكدت له أن الأمر غير ما كان يتوقع.

مسلسل أحلام البنات للممثل والمؤلف يحيى الفاندي ـ مصدر: إنستغرام
مسلسل أحلام البنات للممثل والمؤلف يحيى الفاندي ـ مصدر: إنستغرام

قصة وأبطال المسلسل

تدور أحداث مسلسل "أحلام بنات" حول ثلاث فتيات من خلفيات ومدن مختلفة ذوات أحلام كبيرة، يجتمعن تحت سقف واحد، بعد أن قررن اكتراء منزل مشترك.

وفي قالب درامي تجمعهن الصداقة والأحلام، وتفرقهن الأسرار والصراعات الشخصية التي تعاني منها كل واحدة، حسب قصة حياتها الخاصة.

يشارك في المسلسل الذي يتعاون على إخراجه كل من محمد علي المجبود وفتيحة علام، باقة من الممثلين المغاربة، من بينهم سلوى زرهان، وعبد الله ديدان، وحنان الخضر، وساندية تاج الدين، وعبد السلام بوحسيني، وسناء علوي.

تحميل المزيد