فيديو لابن بهاء سلطان يلاعبه وهو يقرأ القرآن في جنازة جده

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/21 الساعة 07:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/21 الساعة 07:22 بتوقيت غرينتش
ابن بهاء سلطان يلاعبه وهو يقرأ القرآن - الصورة للمغني المصري أثناء حوار تلفزيوني سابق - المصدر: يوتيوب

انتشرت عدة مقاطع فيديو للفنان المصري بهاء سلطان يقرأ القرآن في جنازة حماه، ومقاطع أخرى لابن بهاء سلطان يلاعبه وهو يقرأ القرآن ويحاول التسلق على ظهره أثناء وجوده داخل المسجد.

ابن بهاء سلطان يلاعبه وهو يقرأ القرآن

في أحد مقاطع الفيديو، ظهر ابن بهاء سلطان وهو يحاول تسلق ظهره واللعب معه بينما يعكف والده على قراءة القرآن داخل مسجد، حيث كانت تقام جنازة والد زوجته. وامتلك الطفل الصغير شعراً طويلاً يشبه شعر والده.

إذ اصطحب سلطان أبناءه معه لحضور صلاة الجنازة على جدهم التي أقيمت في مسجد الطباخ بمنطقة عابدين في محافظة القاهرة، حيث أقيمت الجنازة يوم الأربعاء 20 مارس/آذار 2024، وذلك بعد يومٍ من وفاة والد زوجته.

جلس سلطان في المسجد حاملاً المصحف وبدأ في قراءة القرآن، حتى ظهر طفله الصغير الذي حاول اللعب معه والتسلق على ظهره، وفي مقطع فيديو آخر كان يسند على ركبتيه ويتجول حوله.

في لقطة أخرى وقف محمد بهاء سلطان بجوار والده أثناء إقامة صلاة الجنازة، وفي مشهد غيره جلس على رجله ليشرب من كوب ماء حمله له والده.

بهاء سلطان وتلاوة القرآن 

سلطان الذي غاب عن الساحة الفنية لسنوات طويلة، تحدث سابقاً عن حبه لتلاوة القرآن الكريم، وإتمام حفظه.

إذ أعلن في لقاء تلفزيوني أجراه في العام 2020، مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" أن أفضل ما حصل له هذا العام هو حفظه القرآن الكريم كاملاً، وهو الهدف الذي تمنى وسعى لتحقيقه. 

قال سلطان إن "حفظ القرآن أمده بطاقة إيجابية ليكون إنساناً ملتزماً، ومحباً للخير، ويراعي ويتقبل الآخر". وكان قبل عام واحد أعلن عن إتمام حفظه لـ 26 جزءاً.

أشار سلطان في الحوار نفسه إلى أنه لم يعتزل الغناء كما تداولت الصحف في العام السابق لظهوره، وشرح أن السبب قد يكون هو تسجيله آيات قرآنية بصوته مع بعض أقاربه وأصدقائه، وشاركوها على شبكات التواصل الاجتماعي وتم تداولها بكثرة، بالإضافة إلى سلامه على أحد الشيوخ خلال صلاة في مسجد.

لكنه أشار إلى حبه للصلاة في المساجد حيث يجد السكينة، وحبه لقراءة القرآن، بالإضافة إلى تقديم الابتهالات الدينية، وقدم واحداً خلال حلقة البرنامج.

أبناء بهاء سلطان   

لدى بهاء سلطان 3 أبناء، آخرهم ابنه محمد الذي رزق به في فبراير/شباط 2020، وسبقه ابنتاه التوأم كاندي وكادي، اللتان زرق بهما في يناير/كانون الثاني 2015، بعد عامين من زواجه بزوجته المصرية من خارج الوسط الفني.

وإذا أردت قراءة عن الفترة التي ابتعد فيها بهاء سلطان عن الساحة الفنية بسبب عقد احتكار فني، يُمكنك قراءة هذا التقرير:
لماذا كل هذا الاحتفاء بعودة بهاء سلطان إلى الساحة الفنية؟ قصة عقد الاحتكار الذي منعه من الغناء لسنوات

تحميل المزيد