أحداثه مختلفة عن الجزأين السابقين.. كريم عبد العزيز يكشف عن كواليس الجزء الثالث من “فيلم الفيل الأزرق”

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/20 الساعة 19:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/20 الساعة 19:08 بتوقيت غرينتش
كريم عبد العزيز من بودكاست بيج تايم ـ مصدر: يوتيوب

أكد الممثل المصري كريم عبد العزيز، خلال مشاركته في حلقة من "بودكاست بيج تايم"، مع عمرو أديب، على استعداده لتصوير الجزء الثالث من "فيلم الفيل الأزرق".

وقال إنه سينطلق في عملية التصوير بعد 6 أشهر من الآن، مشيراً إلى أن أحمد مراد، مؤلف الفيلم السينمائي، يعمل على كتابة النسخة النهائية خلال الفترة الحالية.

وأضاف في حديثه، قائلاً إن هذه النسخة ستكون مختلفة، ومميزة، مشيراً إلى أنها عبارة عن عالم آخر، مختلف عن الجزأين الأول والثاني.

كريم عبد العزيز وتجربة "فيلم الفيل الأزرق"

كما تحدث الممثل المصري كريم عبد العزيز عن تجربته مع أول جزء من فيلم الفيل الأزرق، وقال إنه في البداية طلب من المخرج مروان حامد التعاون معه، ليقوم هذا الأخير بعرض فكرة "فيلم الفيل الأزرق"، الذي كان حينها عبارة عن رواية مكتوبة بخط يد المؤلف ولم تُطبع بعد.

وأكد أنه تردد في البداية في تقديم هذا العمل، وهذا الدور الجريء والمختلف عنه، قبل الموافقة على الفيلم، وهو الشيء الذي لم يتوقعه مروان حامد، وكان يظن أن كريم لن يجرؤ على تغيير نمط أدواره.

وأضاف أن تجربة فيلم الفيل الأزرق كانت غريبة عليه، لأنها لا تحتوي على مشاهد كوميديا، أو قصة اجتماعية، وتدخل في خانة أفلام الرعب، إذ كان يتوقع فشل الفيلم، ليكون بذلك تجربة له في مساره الفني، لن يكررها.

إلا أنه فوجئ بعد ذلك بالنجاح الباهر الذي شهده الفيلم في دور العرض، في مصر والوطن العربي، خصوصاً أنه نزل في العيد، هذا الموسم الذي دائماً ما يتم فيه إصدار أعمال كوميدية، إضافة إلى أن الفيلم كانت مدته أكثر من 3 ساعات.

وقال في هذا الصدد: "أنا أعتبر أن البطل الحقيقي للفيلم هو الجمهور، الذي استوعب وفهم هذا الفيلم المليء بالغموض والألغاز، ولا يمكن لأي شخص أن يفك شفرتها بسهولة".

الجزء الثالث من "فيلم الفيل الأزرق".. مفاجأة للجمهور

أكد الممثل كريم عبد العزيز أن فيلم الفيل الأزرق جعله يكتشف قدراته التمثيلية بشكل مختلف، لأول مرة، منذ 20 سنة من الاحتراف في المجال الفني المصري.

إذ إنه تمكن من تقديم شخصية معقدة، دون الاعتماد على الإفيهات، أو الأغاني، أو اللقطات المضحكة، أو شخصية ابن البلد الجدع الشهم، الذي جاء من الحارات القديمة والبسيطة في مصر.

وأضاف أن الجزء الثالث ليس ببعيد، والجمهور سيكون على موعد معه في أقرب فرصة، إذ شرع فريق العمل في الانتهاء من مرحلة الكتابة النهائية، ليبدأ التصوير بعد 6 أشهر فقط من الآن.

من الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق ـ مصدر: انستغرام
من الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق ـ مصدر: انستغرام

وأشار إلى أنه قد تفاجأ من أحداث الجزء الثالث من الفيلم، إذ كان يظن في البداية أنها مترابطة بأحداث الجزأين السابقَين، لكنه اكتشف أن هناك اختلافاً كبيراً، من المؤكد أنه سيكون مفاجأة للجمهور.

ثم أشار إلى أنه من الممكن أن يستمر الفيلم لأجزاء أكثر ما دام استطاع الحفاظ على نفس النجاح، مشيراً إلى أن في السينما الأمريكية يتوجد أفلام من 8 أجزاء، ولا تزال ناجحة كما الجزء الأول.

تحميل المزيد