حقق مشاهدات عالية رغم عرضه قبل الإفطار.. قصة مسلسل جيب داركم المغربي والقناة الناقلة له خلال رمضان 2024

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/19 الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/19 الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش
مسلسل جيب داركم- المصدر: الشبكات الإجتماعية

خلال شهر رمضان تتنافس القنوات التلفزيونية فيما بينها للحصول على السلسلة الأكثر مشاهدة، في المغرب تتنوع الأعمال الرمضانية بين الكوميديا والدراما وغيرهما، من بين المسلسلات التي لاقت مشاهدات خلال الأسبوع الأول من رمضان نجد مسلسل جيب داركم الذي يعرض على القناة الثانية المغربية خلال شهر رمضان 2024.

تجمع هذه السلسلة الكوميدية نخبة من الفنانين المغاربة الذين عرفوا بأدائهم للأدوار الكوميدية خاصة خلال هذا الشهر الفضيل، سنتطرق في فقرات هذا المقال حول قصة المسلسل وأين يمكن مشاهدة مسلسل جيب داركم وأبرز الممثلين في المسلسل.

مشاهدة مسلسل جيب داركم 

يعتبر مسلسل جيب داركم المغربي الذي يعرض خلال شهر رمضان 2024 واحداً من أنجح المسلسلات الكوميدية التي لاقت استحسان المغاربة، المسلسل يعرض على القناة الثانية المغربية 2M يومياً قبل أذان المغرب على الساعة الخامسة وسبع دقائق 17:07.

فيما يمكنكم إعادة متابعة المسلسل على الصفحة الرسمية للقناة الثانية على موقع اليوتيوب والتي توضع مباشرة بعد انتهاء الحلقة على القناة التلفزيونية.

المسلسل يتطرق إلى العديد من المواضيع التي يواجهها الإنسان في حياته اليومية بشكل هزلي من بينها الحب والتضحية وما يسببه الكذب والخيانة داخل الأسرة بالإضافة إلى الخلافات الطبقية وأهمية العلاقات الأسرية في حياة الفرد والمجتمع.

قصة مسلسل جيب داركم 

في ظل ازدهار صناعة الدراما والكوميديا، يأتي مسلسل "جيب داركم" ليقدم نسجاً جديداً من القصص التي تخطف الأنفاس وتترك المشاهد على حافة الضحك والتوتر. في قالب كوميدي متفرد، يلقي المسلسل الضوء على قصة حب تتجلى بين شخصيتين رئيسيتين، مها ومحسن، اللذين يجسدان تحديات الحب في ظل الظروف الاجتماعية والشخصية المعقدة.

 يعد "جيب دراكم" بكونه سيتكوم يعكس الواقع بنكهة فكاهية، متأرجحاً بين العوائق والعزيمة على تخطيها، حيث يعيش محسن، طبيب الأسنان، واقعاً يتيماً يسعى لكسب قلب مها من عائلة غنية.

تتعقد خيوط القصة عندما يحاول محسن، بدافع الحب والخوف من فقدان مها، أن يخلق واقعاً بديلاً يليق بتوقعاتها وتوقعات عائلتها. يقوم بتجنيد عائلة وهمية لتمثيل دور عائلته في مواجهة والدي مها، مغامراً بكل شيء في سبيل عدم الكشف عن كذبته. يبدو الموقف متأرجحاً بين النجاح والفشل، حيث تترك الأحداث المتتالية المشاهدين في ترقب لما سيحدث.

تزيد التعقيدات عندما يضطر محسن للعيش تحت سقف واحد مع العائلة الوهمية لمدة شهر، ما يؤدي إلى سلسلة من المواقف الكوميدية والصدامات التي لا تخلو من العبر والمشاعر الإنسانية العميقة. مع تطور الأحداث، ينمو التعلق بين محسن ومها، مما يزيد من وطأة الخوف من اكتشاف الحقيقة وفقدان كل شيء.

تتابع السلسلة الكوميدية "جيب دراكم"، القصة المعقدة والمليئة بالمفاجآت. يستكشف المسلسل، من خلال نظرة فكاهية، معاني الحب، الصدق، والأسرة في عالم معاصر، معرضاً الصراعات الداخلية والخارجية التي يواجهها الأفراد عند محاولة تحقيق التوازن بين الواقع والرغبات الشخصية.

أبطال مسلسل جيب داركم 

مسلسل "جيب داركم"، العمل الكوميدي المنتظر خلال شهر رمضان، حيث يجمع هذا الإنتاج طاقماً من نجوم الفن المغربي اللامعين، المعروفين بمهاراتهم التمثيلية الرفيعة وقدرتهم على إضفاء الحياة على الشخصيات التي يؤدونها. يحمل المسلسل في طياته قصة فريدة من نوعها، تدور حول محاور الحب، العائلة، والتحديات الاجتماعية بطريقة تنطوي على خفة دم وعمق في الوقت ذاته.

عزيز حطاب، الذي يتقلد دور البطولة بشخصية محسن، يعتبر واحداً من الأسماء البارزة في هذا المسلسل، مضيفاً إلى رصيده الفني تجربة جديدة تؤكد مرونته وتنوع قدراته التمثيلية. مريا نديم، المحبوبة بين الجمهور المغربي، تقدم دور مها، معززةً بذلك الكيمياء بين الشخصيات الرئيسية وتضفي عليها مزيداً من العمق والجاذبية.

<strong>أبطال مسلسل جيب داركم – المصدر: يوتيوب</strong>
أبطال مسلسل جيب داركم – المصدر: يوتيوب

المسلسل يضم أيضاً عدداً من الوجوه المعروفة مثل:

 عبد الله فركوس.

  • فضيلة بن موسى.
  • عمر لطفي.
  • دعاء اليحياوي.
  • راوية.
  • عدنان موحجة.
  • عبد الحق مجاهد.
  • وغيرهم.

كل من هؤلاء الممثلين يأتي بخلفية غنية من الأعمال الناجحة التي ساهمت في رسم ملامح الدراما والكوميديا المغربية في السنوات الأخيرة. هذا التجمع الفني ليس فقط يعد بمستوى عالٍ من التمثيل والترفيه، بل يشير أيضاً إلى الجهد الكبير المبذول في انتقاء طاقم يتناغم تماماً مع النص وروح العمل.

طاقم عمل مسلسل جيب داركم المغربي 

يأتي "جيب داركم" كفرصة لمشاهدة مجموعة من المبدعين يشتركون في عمل فني واحد، حيث يحقق المسلسل نجاحاً كبيراً بفضل هذا الدمج المثالي بين الكوميديا والدراما، والذي سيعرض على القناة الثانية طيلة شهر رمضان. يترقب الجمهور بشغف لاكتشاف كيف ستتكشف الأحداث والتحديات التي سيواجهها محسن ومها في رحلتهما، مع وعد بأوقات من المتعة والضحك، وربما بعض الدروس الحياتية القيمة.

المسلسل من إنتاج كل من خالد النقري ونجاة قبي وكتابة كل من هشام الغفولي ومحمد كامة، بالإضافة إلى ياسين ياشفين ومن إخراج صفاء بركة.

فيما أدى أغنية المسلسل التي أصبحت فيما بعد تريند على مواقع التواصل الإجتماعي الغربية كل من المغني المغربي زكريا الغفولي مع دعاء اليحياوي التي لها دور داخل المسلسل.

تحميل المزيد