بعد المطالبة بمقاطعته خلال رمضان 2024.. كل ما تريد معرفته عن قصة وموعد مشاهدة  مسلسل جوج وجوه المغربي

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/13 الساعة 07:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/13 الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش
مشاهدة مسلسل جوج وجوه - المصدر: الشبكات الإجتماعية

بعد انطلاق حملته الترويجية، التي بثت على كل من القناة الثانية ومنصات التواصل الاجتماعي، أثار مسلسل جوج وجوه المغربي موجة من الجدل والنقاش؛ إذ تعرض لعدة انتقادات، واتُهم بتناول موضوعات مثيرة للجدل مثل "الشذوذ الجنسي".  

وسط هذه الضجة، طالب البعض بمقاطعة القناة المنتجة للمسلسل، والمطالبة بوقف بث وعدم مشاهدة مسلسل جوج وجوه، ردت الشركة المنتجة لـ"جوج وجوه" على هذه الاتهامات من خلال بيان رسمي نشره موقع هسبريس المغربي، موضحة أن المقطع المثير للجدل، الذي تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي قد أُخرج من سياقه بشكل كامل. 

كما أكدت الشركة أن المشهد المعني لم يتطرق إلى موضوع المثلية الجنسية بأي شكل من الأشكال، بل كان يهدف إلى تسليط الضوء على قضايا اجتماعية ملحة مثل الفقر، التسول، والتحديات التي تواجهها النساء في بعض الأوساط.

فيما يتساءل البعض عن أين يمكن مشاهدة مسلسل جوج وجوه المغربي؟ وما قصة المسلسل ومن هم أبطال القصة؟ 

مشاهدة مسلسل جوج وجوه والقنوات الناقلة

مع حلول شهر رمضان المبارك تتنوع الأعمال التلفزيونية في العديد من الدول العربية، إذ ينتظر محبو المسلسلات الرمضانية بعض المسلسلات التي لقيت رواجاً كبيراً قبل حلول هذا الشهر الفضيل، من بين المسلسلات المغربية التي من المنتظر أن تحقق نجاحاً خلال موسم رمضان الجاري يأتي مسلسل جوج وجوه الذي من المقرر عرضه على كل من القناة الثانية المغربية وقناة مرايا الإماراتية.

<strong>مشاهدة مسلسل جوج وجوه والقنوات الناقلة- المصدر: الشبكات الاجتماعية </strong>
مشاهدة مسلسل جوج وجوه والقنوات الناقلة- المصدر: الشبكات الاجتماعية

المسلسل انطلق ثاني أيام رمضان بالمغرب على قناة مرايا الإماراتية؛ وعرضت الحلقة الأولى من قبل على القناة الثانية المغربية.

المسلسل سيعرض على قناة مرايا باللهجة المغربية مرفقاً بالترجمة باللغة العربية الفصحى لتسهيل الفهم على المشاهدين العرب المتابعين للدراما المغربية على القناة العربية.

قصة مسلسل جوج وجوه المغربي 

من خلال مسلسل درامي يعكس نبض الشارع المغربي، يبرز مسلسل "جوج وجوه" كمرآة تعكس قضايا مُلحة وشائكة تهم المجتمع المغربي، من خلال حبكة درامية مشوقة تجمع بين الإثارة والتشويق. مُنطلقاً من مدينة الدار البيضاء، وتحديداً من أحد أحيائها الشعبية، يقدم المسلسل نظرة عميقة لحياة الأسر المغربية، سواء من الطبقات المتوسطة أو الفقيرة، مُسلطاً الضوء على صراعاتهم اليومية في سبيل تحقيق أحلامهم.

من خلال عرضه في رمضان 2024، يُعد "جوج وجوه" رحلة إنسانية تنغمس في أعماق المشاكل الاجتماعية كالفقر، والتسول، والتهميش، بالإضافة إلى استكشافه للظلم الاجتماعي، والعلاقات الأسرية، الحب، والأمل. هذه القصة المؤثرة، المليئة بالعواطف الجياشة، لا تُسلط الضوء على القضايا الاجتماعية والإنسانية فحسب، بل تُقدم أيضاً تجسيداً دقيقاً لمختلف جوانب الحياة اليومية في المجتمع المغربي.

من خلال تجسيده للتحديات والآمال التي تواجه الطبقات المتوسطة والفقيرة في الدار البيضاء، يتوقع أن يُسجل "جوج وجوه" بصمة قوية في قلوب المشاهدين. يُعزز هذا التأثير إخراجه المُتقن وطاقم العمل المتميز، الذي يُقدم أداءً يُلامس الواقع، مما يُسهم في جعله أحد أبرز المسلسلات المغربية المُنتظرة في الموسم الرمضاني لعام 2024.

بالإضافة إلى تسليط الضوء على هذه القضايا، يتميز المسلسل بقدرته على التواصل مع المشاهدين على مستوى عاطفي، مُقدماً رسائل قوية عن الصمود والأمل في وجه التحديات. 

أبطال مسلسل جوج وجوه

يشارك في مسلسل جوج وجوه المغربي العديد من الأسماء البارزة في الساحة الفنية المغربية الذين حققوا شهرة واسعة داخل المغرب وفي بعض الدول العربية، وذلك من خلال أعمالهم التلفزيونية والسينمائية بالإضافة إلى مشاركتهم في المسارح ما يعزز قدرتهم على تجسيد الشخصيات، من بين أبرز الممثلين في المسلسل نجد: 

<strong>أبطال مسلسل جوج وجوه – المصدر: الشبكات الإجتماعية </strong>
أبطال مسلسل جوج وجوه – المصدر: الشبكات الإجتماعية
  • الممثلة دنيا بوطازوت
  • الممثل عزيز داداس
  • عبد الله ديدان 
  • ماجدولين الإدريسي
  • نادية آيت
  • طارق البخاري
  • سحر الصديقي
  • الرابور المغربي وينزا

من الجدير بالذكر أن معظم المسلسلات والأفلام التي شارك فيها الثنائي عزيز داداس وماجدولين الإدريسي حققت انتشاراً كبيراً في المغرب، وذلك يعود إلى الانسجام الكبير بين الممثلين الذين التقوا لأول مرة في الفيلم السينمائي "بلاد العجائب".

أبرز المعلومات عن مسلسل جوج وجوه 

المسلسل كان يحمل اسم "باصطوف" قبل أن يتم تغيير اسمه إلى جوج وجوه، يعتبر المسلسل من ضمن مسلسلات التشويق والإثارة كما هو معروف عن معظم المسلسلات التي يشارك فيها الممثل عزيز داداس، والتي تصاحبها بعض المواقف الكوميدية.

مسلسل جوج وجوه من إخراج مراد الخودي، وتأليف هندة سيقال ومراد الخودي وأشرف متوكل، بالإضافة إلى عبد الله العبداوي.

تحميل المزيد