تصريحات تامر حبيب في برنامج “ع المسرح”: “أنا وربنا صحاب، ووالدي عقّدني من التُّخن”

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/13 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/13 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش
تصريحات تامر حبيب خلال استضافة السيناريست المصري في برنامج "ع المسرح" - مصدر الصورة: يوتيوب

تحدث السيناريست المصري تامر حبيب عن علاقته بالدين، ووالده، وبعض تفاصيل حياته الشخصية، خلال استضافة تلفزيونية في رمضان 2024. وهنا ننقل أبرز تصريحات تامر حبيب التي أدلى بها في برنامج "ع المسرح" المذاع عبر قناة "الحياة".

تصريحات تامر حبيب

كشف تامر حبيب عن بعض تفاصيل علاقته بالدين، وزيارته للكعبة المشرفة، بالإضافة إلى تفاصيل عن علاقته بوالديه، بالإضافة إلى بعض أسرار شبابه، وحياته في سن أصغر، ومشاعره تجاهها.

تامر حبيب والدين

تحدث حبيب عن علاقته بالدين والله، إذ قال لمقدمة البرنامج منى عبد الوهاب: "أنا وربنا صحاب، وبناخد وندّي كتير.. ودعاء الاستخارة أنا بقوله 150 مرة في اليوم".

كما تحدث عن أدائه العمرة عن نفسه وعن والدته، ووصف نفسه بـ"المحظوظ جداً" لأن المكان كان مزدحماً بالناس، ورغم ذلك استطاع الوصول إلى الحجر الأسود.

 زيادة الوزن وعلاقته بوالده

ضمن تصريحات تامر حبيب؛ أشار أيضاً عن معاناته مع زيادة وزنه وقال: "أنا طول عمري تخين جداً، وأبويا كان عاوزني أخس (أفقد وزني) علشان صحتي". وأضاف أن والده كان يقول له عبارات مثل "متخليش شكلك زي الشوال (كيس يصنع من الخيش)".

فيما أشار إلى أن والده اشترى له سيارة، لكنه احتفظ بها في جراج السيارات، وقال له إنه لن يركبها حتى يفقد وزنه، وأضاف أن لوم والده "تسبَّب له في عقدة من التُّخن (زيادة الوزن)".

كما تحدث عن دواء التخسيس الذي كان يسبب له العصبية، بالإضافة لعمله في مجال المحاسبة سابقاً، والذي لم يكن يحبه، وكان ذلك سبباً في "انفجاره وتقطيع ملابسه، وصراخه بطريقة هستيرية".

أما بخصوص مجاله فقال إنه غيّر مجاله من المحاسبة للدراسة في معهد السينما، وكان هذا أيضاً سبب خلاف مع والده، الذي قاطعه لعام كامل لرفضه ذلك التي ذكرت ضمن تصريحات تامر حبيب.

مشيراً إلى شعوره بأن والده كان من الشخصيات التي لا تستطيع إظهار مشاعرها، معتبراً أنه نوع شخصيات يستحق الشفقة، حتى إنه كان يسأل نفسه إن كان والده يحبه أم لا، وإن كان شريراً أم لا.

فيما لفت إلى فهمه المتأخر لوصية والده بعد وفاته، التي كتبها قبل سفره للحج، وأصر ألا يفتحها ابنه إلا عند وفاته. وقال حبيب إنه كان متأكداً من وفاته أثناء أدائه فريضة الحج، وقال إنه توفي في مكان يتمنى أي شخص مكانه أن يلتقط أنفاسه الأخيرة فيه.

 فيما قال إن الوصية شرحت له بعض مشاعر والده تجاهه التي كان يجهلها، إذ وجد أنه كان يعشقه، وجمع والده كل أمواله ووضعها في حساب واحد من أجله قبل أن يسافر.

"أنا بحب نفسي حب غلط"

قال حبيب: "أنا بحب نفسي حب غلط"، وذلك عند حديثه عن أمنيةٍ تمنَّى أن يحققها ولم يستطع، وهي أن يصبح أباً، وقال إنه ظل طوال الوقت خائفاً من فكرة أن ينجب طفلاً يكون مسؤولاً عن بناء شخصيته، وقال إنه بدأ في فهم نفسه أكثر مؤخراً.

والدة تامر حبيب وحياته في سن أصغر

استذكر حبيب والدته، وقال إنه يعتبر أن وفاتها هي "قمة المأساة" في حياته، وقال إن "أمي هي ديني ومعبدي، ولو أنا وصلت لأي حاجة في الدنيا فأنا مدين بيها لأمي". 

كما شملت تصريحات تامر حبيب الحديث عن أخطاء ارتكبها في سن المراهقة، إذ قال إنه كانت تربطه علاقة حب بفتاة تحب صديقاً آخر له، وارتبطت به، وقال إنه كان يحبها بدرجة كبيرة، وأخبرها أن هذا الشخص سيتركها إذا ارتبطت به، وأنه فعل ذلك من شدة حبه لها.

وقال إنه ندم على ذلك، وذهب لصديقه وأخبره بما فعله، وكلاهما وضعه "في القائمة السوداء". مؤكداً أنه أصبح أكثر نضجاً، بحيث لا يقوم بمثل تلك التصرفات حتى لو كانت بحسن نية.

تحميل المزيد