دراما رمضان 2024.. كل ما تريدون معرفته عن قصة وموعد مشاهدة المسلسل السوري “مال القبان”

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/12 الساعة 20:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/13 الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش
Social Media/ موعد عرض مسلسل مال القبان

لا شكَّ أنّ الكثيرين من محبي الدراما السورية يبحثون عن موعد عرض مسلسل مال القبان من أجل مشاهدته في رمضان 2024، لا سيما أنه يصور واقع السوريين الحقيقي في الآونة الأخيرة. 

فيما يلي موعد عرض مسلسل مال القبان في رمضان 2024 والقنوات الناقلة له:

Social Media/ موعد عرض مسلسل مال القبان
Social Media/ موعد عرض مسلسل مال القبان

موعد عرض مسلسل مال القبان في رمضان 2024 

قبل معرفة موعد عرض مسلسل مال القبان في رمضان 2024، علينا أولاً التعرف على القنوات الناقلة له:

وسيكون موعد عرض مسلسل مال القبان عبر قناة SBC السعودية في تمام الساعة 09:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ودمشق، والساعة 10:30 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، أما موعد عرض مسلسل مال القبان في مصر فسيكون في تمام الساعة 8:30 مساءً.

أما على قناة LTV اللبنانية، فإن موعد عرض مسلسل مال القبان في سوريا سيكون في تمام الساعة 12:00 بعد منتصف الليل، وهو ذات التوقيت في المملكة العربية السعودية.

فيما سيكون موعد عرض مسلسل مال القبان في الإمارات العربية المتحدة في تمام الساعة 01:00 ليلاً، والساعة 11:00 في مصر.

أما موعد عرض مسلسل مال القبان على قناة ART حكايات فسيكون في تمام الساعة 2:30 بعد منتصف الليل بتوقيت دمشق ومكة المكرمة، وفي تمام الساعة 11:30 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، فيما سيكون موعد عرض مسلسل مال القبان في مصر في تمام الساعة 01:30 بعد منتصف الليل.

أما موعد عرض مسلسل مال القبان على قناة "سما" السورية فسيكون في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت دمشق ومكة المكرمة، وفي تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، بينما سيكون عرض مسلسل مال القبان في مصر في تمام الساعة 09:00 مساءً.

أما عبر منصة شاهد الإلكترونية فبإمكانكم مشاهدة مسلسل مال القبان أيضاً من خلال الاشتراك في المنصة المدفوعة.

قصة مسلسل مال القبان

يسلط مسلسل مال القبان الذي يعتقد أنه سيكون من أنجح مسلسلات رمضان 2024 السورية، الضوء على الواقع المعيش المتناقض الذي يكابده الشعب السوري حالياً، إضافةً إلى سرد أهم المشاكل والعقبات التي تواجه مسار الأفراد والعائلات يومياً في سياق قصصي ممتع ومثير.

وتدور أحداث قصة مسلسل مال القبان داخل سوق الهال بالعاصمة السورية دمشق، وذلك من خلال قصة عائلة "نعمان الزير" وما تتعرض له من أحداث ومشاكل.

وسوق الهال هو أحد أسواق مدينة دمشق، يقع بين سوق ساروجا وشارع الملك فيصل، أقيم بين السنوات 1928- 1930، تمت تسميته تيمناً بوجود سوق الهال الموجود بباريس.

ويعتبر سوق الهال في دمشق هو سوق الفواكه والخضار الرئيسي للعاصمة السورية، وقد تم نقله إلى مشيدات حديثة في منطقة الزبلطاني أواخر الثمانينيات، إذ يطلق عليه اليوم سوق الهال الجديد.

وعلى غرار سوق الهال في دمشق، فإنّ هناك "سوق هال" في كل مدينة من مدن سوريا.

Social Media/ بسام كوسا بطل مسلسل مال القبان
Social Media/ بسام كوسا بطل مسلسل مال القبان

أبطال مسلسل مال القبان

لا شكّ أنّ وجود اسم فنان كبير مثل "بسام كوسا" يرشح المسلسل لأن يكون أحد الأحصنة الرابحة في السباق الرمضاني الدرامي، إذ يعتبر كوسا أو كما يطلق عليه "عميد الفنانين السوريين" مكسباً لأي منتج يعمل معه.

بالإضافة إلى بسام كوسا، فقد شارك في مسلسل مال القبان العديد من الفنانين القديرين أمثال خالد القيش، والشاب يامن الحجلي، وبلال مارتيني، وزهير عبد الكريم، ونجاح سفكوني، وسعد مينا، والليث المفتي، وسلاف فواخرجي، وروبين عيسى، وفادي الشامي، وعبد الرحمن قويدر، وحلا رجب، ورسل الحسين، وتسنيم باشا، وسليمان رزق، وختام اللحام، وصفاء رقماني، ووسام رضا، ولؤي النوري، وملهم بشر.

أما المحزن في مسلسل مال القبان هو مشاهدة الممثل السوري الراحل محمد قنوع للمرة الأخيرة في هذا المسلسل، إذ رحل الفنان السوري الشاب عن عالمنا.

إذ صور الراحل محمد قنوع ما يقارب جميع مشاهده في المسلسل الرمضاني الجديد، قبل وفاته إثر أزمة قلبية في 22 أبريل/نيسان 2023، عن عمر يناهز 49 سنة.

مسلسل مال القبان من إخراج سيف الدين السبيعي وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي.

قد يهمك أيضاً.. بسام كوسا وتيم حسن معاً لأول مرة منذ 14 عاماً.. خارطة المسلسلات السورية في رمضان 2024

تحميل المزيد