فيلم “منطقة الاهتمام” يفوز بأوسكار أفضل فيلم أجنبي ومخرجه يلقي خطاباً تضامنياً مع فلسطين

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/11 الساعة 04:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/11 الساعة 07:13 بتوقيت غرينتش
Social Media/ منطقة الاهتمام يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي 2024

حقق فيلم منطقة الاهتمام "The Zone of Interest" جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي 2024، وذلك خلال حفل الأوسكار في دورته الـ96، الذي أقيم اليوم الاثنين 11 مارس/آذار في قاعة مسرح دولبي في هوليوود بكاليفورنيا.

منطقة الاهتمام يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي 2024

الفيلم الأجنبي "The Zone of Interest" الناطق باللغة الألمانية هو للمخرج البريطاني جوناثان جليزر وبطولة كريستيان فريدل وساندرا هولر، وهو أول فيلم بريطاني بالتاريخ يفوز بأوسكار عن هذه الفئة.

وفي خطابه بمناسبة فوزه بالجائزة ربط مخرج الفيلم جوناثان جليزر موضوع الفيلم بالصراع المستمر في غزة، إذ تحدث ضد الاحتلال الإسرائيلي والحرب على غزة، وقال إن الفيلم هو تحذير من عواقب التجرد من الإنسانية، سواء في الماضي أو الحاضر.

وقال: "كل اختياراتنا جاءت لتعكس وتواجهنا في الحاضر، لا لنقول انظروا ماذا فعلوا في الماضي، بل انظروا ماذا نفعل الآن، ويُظهر فيلمنا أين يؤدي التجريد من الإنسانية في أسوأ حالاته، لقد شكّل كل ماضينا وحاضرنا".

ومضى جليزر ليشرح كيف أن الفيلم، الذي يركز على الحياة اليومية لعائلة أحد كبار الجنرالات النازيين في أوشفيتز على خلفية حرفية لأسوأ فظائع المحرقة، وأنه يُظهر إلى أين يقود التجريد من الإنسانية في أسوأ حالاته" وكيف يشكل ذلك الوضع الماضي والحاضر".

وتم عرض The Zone of Interest لأول مرة في مهرجان كان في مايو/أيار الماضي، وفاز بالجائزة الرئيسية وجائزة FIPRESCI.

كما حصل أيضاً على جائزة الفيلم غير الناطق باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى جائزة الصوت والفيلم البريطاني لهذا العام في BAFTAs، كما حقق أرباحاً تجاوزت أكثر من 24 مليون دولار عالمياً.

وتدور أحداث فيلم "The Zone of Interest" حول المزارعين والمدنيين الذين كانوا يأملون الاستفادة من غزو ألمانيا لأراضي أوروبا الشرقية.

Social Media/ منطقة الاهتمام يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي 2024
Social Media/ منطقة الاهتمام يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي 2024

قد يهمك أيضاً.. احتجاجات تندد بالحرب على غزة خارج حفل توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود (فيديو)

تحميل المزيد