أول فنانة عربية تحصل على الجائزة.. منصة بيلبورد تتوج شيرين عبد الوهاب كأثر فنانة مؤثرة في العالم

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/09 الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/09 الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش
منصة بيلبورد تتوج شيرين ـ مصدر: إنستغرام

تمكَّنت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب من أن تصبح أول فنانة عربية يتم تتويجها من طرف منصة بيلبورد العالمية، عن فئة جائزة التأثير العالمي، بمناسبة عيد المرأة، الذي يتم الاحتفال به سنوياً يوم 8 مارس/آذار.

وقد نظّمت المنصة العالمية للموسيقى حفلاً كبيراً يحمل عنوان "Women In Music"، أو "النساء في الموسيقى"، بحضور أهم نجمات الغناء العالمي، من بينهن كاتي بيري، ومارين موريس، وتيمز، وبيبي راشا، وكايلي مينوغ.

وقد جاء اختيار صاحبة أغنية "جرح تاني" لهذه الجائزة؛ كونها تربّعت على عرش  قوائم بيلبورد، إضافةً إلى تأثير أغانيها على المتابعين خلال السنتين الماضيتين، من خلال نسبة الاستماع والانتشار حول العالم.

رسالة شيرين عبد الوهاب بعد التتويج

ولأنها لم تتمكن من حضور الحفل من أجل تسلم جائزتها، بعثت الفنانة شيرين عبد الوهاب برسالة مصورة، تم نشرها على مختلف حسابات منصة "بيلبورد" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الفنانة المصرية في هذه الرسالة: "شكراً بيلبورد على هذا أوورد، أنا سعيدة جداً بالجائزة، بجد أنا فخورة جداً إن أعمالي عجبتكم، وأكيد سعيدة جداً وفخورة جداً إن يكون فيه جائزة للموسيقى مخصصة للنساء، دي حاجة تسعدني جداً".

وأضافت في نفس الفيديو: "أتمنى إن دائماً أعمالي توصل للعالم كلو، ده اللي كنت بحلم بيه، شكراً جزيلاً مرة أخرى".

منصة بيلبورد تتوج شيرين

وبدورها، قامت منصور بيلبورد ببعث رسالة خاصة لشيرين عبد الوهاب، من خلال منشور جاء فيه: "يكرم حدث Women In Music من منصة بيلبورد العالمية، وبالشراكة مع بيلبورد عربية، لأول مرة في تاريخه، فنانة من العالم العربي".

وأضاف المنشور نفسه: "ولموقعها في المرتبة الأولى على قوائم بيلبورد عربية، وتأثير موسيقاها في العقدين الماضيين، وعالمية انتشارها، حصدت الفنانة شيرين عبد الوهاب جائزة التأثير العالمي، الحدث السنوي الذي أُطلق للمرة الأولى عام 2007، ويركز على تأثير النساء ونجاحاتهن في القطاع الموسيقي، عبر تكريم الشخصيات الأقوى في الصناعة الموسيقية كل عام".

أغاني شيرين والنجاح العالمي على السوشيال ميديا 

وبعيدا عن كون منصة بيلبورد تتوج شيرين عبد الوهاب خلال هذه السنة، يشار إلى أن العديد من أغاني الفنانة المصرية تمكنت من تحقيق نجاح كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي في كل دول العالم، أهمها تيك توك وإنستغرام، من خلال فيديوهات يتم نشرها من قِبل صناع المحتوى، عبر حساباتهم الخاصة.

ومن بين أبرز هذه الأغاني التي أصبحت تُردد بشكل مستمر نجد "كلام عينيه"، التي أصدرتها لأول مرة سنة 2018، ضمن البوم "نساي".

منصة بيلبورد تتوج شيرين بجائزة التأثير العالمي| مواقع التواصل
منصة بيلبورد تتوج شيرين بجائزة التأثير العالمي| مواقع التواصل

ثم أغنية "صبري قليل"، التي كانت من بين أوائل أغانيها خلال البدايات، والتي تم دمجها على شكل ريمكس مع أغنية أخرى للمغني العالمي Mashup Busta.

كما تمكنت الأغنية التي قدمتها في برنامج "كوك استوديو" سنة 2013، على شكل ديو مع المغني العالمي "نيللي"، والتي تحمل عنوان "مجرد حلم"، من تحقيق نجاح كبير كذلك.

تحميل المزيد