دراما رمضان 2024.. قصة ومكان مشاهدة المسلسل السوري “ولاد بديعة”

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/09 الساعة 15:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/09 الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش
منصة شاهد/ مشاهدة مسلسل ولاد بديعة

ينتظر محبو الدراما السورية، بفارغ الصبر، مشاهدة مسلسل ولاد بديعة، المرشح بقوة ليكون أحد أكثر المسلسلات السورية نجاحاً في السباق الرمضاني 2024.

أين يمكنكم مشاهدة مسلسل ولاد بديعة، ما قصته؟ من هم أبطاله وما الشخصيات التي يؤدونها؟ 

مشاهدة مسلسل ولاد بديعة والقنوات الناقلة

إذا كنتم ترغبون في مشاهدة مسلسل ولاد بديعة في رمضان 2024، فيمكنكم ذلك من خلال مجموعة MBC.

مشاهدة مسلسل ولاد بديعة ستكون متاحة عبر قناة MBC1، وأيضاً عبر قناة MBC دراما، بالإضافة إلى منصة شاهد الإلكترونية.

في حين لم يتم بعد تأكيد موعد مشاهدة مسلسل ولاد بديعة عبر هذه القنوات، ولكن من المتوقع أن يتم العرض خلال ساعات المساء، كون المسلسل من أكثر المسلسلات السورية المرشحة للحصول على نسب مشاهدة عالية.

قصة مسلسل ولاد بديعة

تدور قصة مسلسل ولاد بديعة في حارة المدابغ، على أطراف العاصمة السورية دمشق، إذ تشعل وفاة رجل نافذ معركة شرسة بين أولاده، تبدأ بطمعهم في الميراث، ولا تنتهي بالأسرار التي يخبئونها.

بديعة الأرملة، هي أم لأربعة أولاد تعاني وتكافح من أجل تربيتهم بدون أب، ورغم ذلك فإن هؤلاء الأولاد الأربعة ينجرون للصراع فيما بينهم.

الابنة الكبرى هي سُكر (سلافة معمار)، وهي راقصة تعيش في جو غير سوي، وتواجه صراعات مع إخوتها الذكور الثلاثة حول المال، كما تظهر بشخصية الفتاة "المشكلجية".

أما الابن الثاني، فهو الابن الأكبر، وهو مختار (محمود نصر) خريج كلية الحقوق، ولكنه يجاهد من أجل إيجاد عمل، أما التوأمان شاهين (سامر إسماعيل) وياسين (يامن الحجلي)، فأحدهما صحفي، والثاني فنان.

في حين أنّ كل ابن من أبناء بديعة الـ4 يعيش تحديات مختلفة في حياته الشخصية والمهنية، ويسعى من أجل تحقيق أحلامه، على الرغم من الظروف الصعبة التي تحيط بهم في كل نواحي الحياة.

وبحسب القائمين على العمل، فإن قصة مسلسل ولاد بديعة تنطلق من كونها ملحمة شعبية معاصرة مشتبكة بجذور قديمة لقصص عن شخصيات تتصارع فيما بينها عن الحب والذنب وادعاء الفضيلة، مع أجواء درامية ذات بعد عميق لا تخلو من المتعة والجرأة.

في حين كانت الممثلة سلافة معمار قد أكدت في لقاء تلفزيوني سابق في برنامج "كلام نواعم"، الذي يُعرض على قناة MBC إنّ مسلسل ولاد بديعة أكد لها أن الأمومة تبقى هاجساً لدى الأنثى، مهما اختلفت ظروفها ومستواها الاجتماعي والعلمي، وأن الأنثى تبحث دائماً عن الاستقرار.

في حين نشر بطل المسلسل محمود نصر مقطع فيديو  على حساباته الرسمية على مواقع  التواصل الاجتماعية، أظهر فيه مقطعاً من شخصيته "مختار" وهو عائد من رحلة علاجية من أجل الانتقام من إخوته.

كما استخدم نصر عبارة من المسلسل، قائلاً: "أنا مختار ابن عارف الدباغ راجع، أجا وقت الحساب"، كما يرفض قتلهم لأن "صلاحية ذلك تنتهي بوقت سريع"، وفقاً لتعبيره.

أبطال مسلسل ولاد بديعة

المسلسل من بطولة الفنان السوري المبدع سامر إسماعيل، الذي جمعته شراكة سابقة في رمضان الماضي مع المخرجة رشا شربتجي في مسلسل كسر عضم.

إضافة إلى الفنانة سلافة معمار ذات الشخصية الحاضرة في معظم المسلسلات المهمة في الدراما السورية.

كما يشارك في مسلسل ولاد بديعة أيضاً الفنان المحبوب يامن الحجلي، ومحمود نصر، إضافة إلى كل من: نادين خوري، نادين تحسين بك، إمارات رزق، ديمة الجندي، محمد حداقي، لين غرة، لينا حوارنة، وسام رضا، هافال حمدي، غزوان الصفدي، عدنان أبو الشامات، ولاء عزام، مصطفى مصطفى، تيسير إدريس.

المسلسل مكون من ثلاثين حلقة، وهو من إخراج "رشا شربتجي"، ومن تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، ومن إنتاج شركة "بينتالنس".

قد يهمك أيضاً.. بسام كوسا وتيم حسن معاً لأول مرة منذ 14 عاماً.. خارطة المسلسلات السورية في رمضان 2024

تحميل المزيد