أمل حجازي عن خلع الحجاب: لم أخلع أخلاقي وشرفي وحشمتي وقربي إلى الله 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/06 الساعة 16:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/07 الساعة 05:39 بتوقيت غرينتش
حديث أمل حجازي عن خلع الحجاب أثار اهتمام متابعيها - مصدر الصور: إنستغرام + يوتيوب

تحدثت الفنانة اللبنانية أمل حجازي عن خلع الحجاب، ووجهت رسالة إلى منتقديها بعد قرار خلعها الحجاب الذي ارتدته قبل 7 سنوات وأعلنت حينها اعتزال الفن.

أمل حجازي عن خلع الحجاب: لم أخلع شرفي 

إذ كتبت المغنية اللبنانية المعتزلة منشوراً عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) يرد على منتقديها خلال الأيام الماضية، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لها دون حجاب، بينما تغني إحدى أغانيها التي أنتجتها قبل سنوات من اعتزال الفن.

بدأت رسالتها بكتابة "إلى من يهمه الأمر"، ومباشرةً أتبعت ذلك بموقفها قائلة: "أنا لم أخلع شرفي ولم أخلع قربي وحبي إلى الله، ولم أخلع إنسانيتي مع الفقير والمحتاج والمريض، ولم أخلع مبادئي التي أفتخر بها والحمد لله".

وتابعت أمل منشورها بالتأكيد أنها لم تخلع "حشمتها" أيضاً، وقالت إن "هذا ديني، وهذا ما طلبه الله منا كبشر، وهذا ما سأقابل الله به وليس شيئاً آخر". ثم وجهت كلمات محبة واحترام لجمهورها.

مؤكدةً أنه اقتضى توضيح ذلك لجمهورها، عبر حسابها الذي تكتب عليه منشورات كل عدة أسابيع، بينما تكتفي بإعادة النشر منذ فترة لمنشورات تتعلق بالحرب الإسرائيلية على غزة.

أمل حجازي تفاجئ جمهورها بخلع الحجاب

تفاجأ جمهور الفنانة اللبنانية بخبر خلع حجابها بعد انتشار فيديو تجلس فيه بأحد متاجر النظارات الشمسية، بينما تظهر دون حجاب وتغني أغنيتها الشهيرة "من زمان" التي كانت قد أطلقتها بالعام 2014.

أمل التي ظهرت عليها ملامح السعادة في مقطع الفيديو المنشر أثارت جدلاً بين جمهورها الذين بدأوا في التساؤل عن سر العدول عن الحجاب، خصوصاً أن صورها عبر منصاتها على الشبكات الاجتماعية لا تزال تحمل صورتها بالحجاب، بينما تساءل آخرون عن احتمالية عودتها للفن.

ارتداء أمل حجازي الحجاب

كانت حجازي قد فاجأت جمهورها في 4 سبتمبر/أيلول 2017 بارتداء الحجاب واعتزال الفن، وقالت حينها إنها كانت تعيش "صراعاً داخلياً مؤلماً" بين الفن الذي تعشقه وتعتبره هواية لا مهنة، وبين الدين وشعورها بالقرب من الله.

حينها قالت أمل إنها كانت تعيش هذا الصراع الداخلي وطلبت من الله الهداية الكاملة. كما أعلنت اعتزال الفن، رغم إيمانها أن ذلك لا ينتقص من مهنة الفن أو الفنانين، وأكدت "هناك فن محترم، وفنانون محترمون كثر"، مشيرةً إلى أن قرارها ينطبق على ذاتها فقط، لأنها تشعر أنها "في عالم آخر". 

 لكن سريعاً وبعد أقل من شهرين، نشرت أغنية لها، لكن كانت تحمل طابعاً دينياً بينما ترتدي حجابها، إذ نشرت الأغنية في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وذلك مع حلول ذكرى المولد النبوي من ذلك العام، وحملت الأغنية عنوان: "يوم مولدك محمد.. طلع البدر علينا"، وحازت ما يزيد عن الـ2 مليون مشاهدة عبر قناتها الرسمية على يوتيوب.

تحميل المزيد