ثالث أغنية لها بالدارجة المغربية.. بلقيس فتحي تغني تتر مسلسل “بين القصور” المغربي

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/05 الساعة 18:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/05 الساعة 18:43 بتوقيت غرينتش
بلقيس من أغنية تعالا تشوف ـ مصدر: يوتيوب

تستعد الفنانة اليمنية بلقيس فتحي لأن تطل على جمهورها، خصوصاً المغربي، خلال شهر رمضان 2024، وذلك من خلال أغنية تتر المسلسل المغربي بين القصور.

وتحمل أغنية المسلسل الرمضاني المغربي عنوان "شكون كان يقول"، وهي من كلمات وألحان يونس آدم، وتوزيع حمزة الغازي، وإخراج هشام الجباري.

وبهذا ستكون هذه الأغنية هي الثالثة باللهجة المغربية من أداء بلقيس، والأولى على شكل تتر مسلسل مغربي لشهر رمضان.

وبعد تداول خبر اختيارها من طرف فريق عمل مسلسل "بين القصور" لأداء أغنية الجنريك، كتبت بلقيس فتحي تعليقاً على منصة "إكس"، قالت فيه: "لي الشرف جداً مع كل المحبة والتقدير للجمهور العريض في المغرب".

تتر مسلسل بين القصور تغني تتر مسلسل بين القصور | إنستغرام
تتر مسلسل بين القصور تغني تتر مسلسل بين القصور | إنستغرام

تتر مسلسل بين القصور بصوت بلقيس.. ما قصته؟

ويدخل مسلسل "بين القصور" ضمن قائمة البرمجة الرمضانية الخاصة بقناة "إم بي سي 5″، الموجهة للجمهور المغربي بشكل خاص.

فيما سيتم كذلك عرض المسلسل على منصة "شاهد"، بالتزامن مع موعد عرضه على قناة "إم بي سي"، ليكون متاحاً أمام الجمهور عبر الإنترنت كذلك.

ومسلسل "بين القصور" هو عمل درامي من تأليف بشرى ملاك، وإخراج هشام الجباري، ويشارك في بطولته عدد من الممثلين، من بينهم نذكر كلاً من هدى الريحاني، وعزيز حطاب، ومحمد خيي، والسعدية لديب، وسعد موفق، وندى الهداوي، وسعيد ضريف.

وتدور أحداث القصة حول حي مغربي اشتهر في الماضي بكونه من الأحياء التي تنتج شخصيات مهمة، من بينهم فنانون، وسياسيون، ورجال أعمال.

لكنهم بعد أن تحسنت ظروفهم المعيشية، أداروا وجوههم للحي وسكانه، ليتحول إلى واحد من بين الأحياء الخطيرة، التي يتم فيها بيع المخدرات، والسرقة، من طرف عصابات صغيرة.

أغاني ومهرجانات.. بلقيس وعلاقتها بالمغرب

يشار إلى أن بلقيس فتحي تعتبر من بين الفنانات العربيات اللواتي تربطهم علاقة مقربة بالجمهور المغربي، وهو الشيء الذي حاولت إبرازه أكثر من مرة من خلال أعمالها الفنية، وكذلك تعلمها الحديث بطلاقة باللهجة المغربية.

إذ إنها سبق أن أصدرت أغنيتين بالدارجة المغربية، الأولى حملت عنوان "تعالا تشوف"، وأصدرتها سنة 2019، وتعاملت فيها رفقة فريق عمل مغربي، من الكلمات والألحان وصولاً إلى الإخراج، وحصدت الفيديو كليب أزيد من 40 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

فيما أصدرت أغنيتها المغربية الثانية سنة 2022، والتي سلطت فيها الضوء على حياة النساء في البوادي، والمناطق الجبلية، وقد عرف فيديو كليب الأغنية تفاعلاً كبيراً، ووصلت مشاهداتها إلى ما يزيد على 27 مليون مشاهدة.فيما تستعد في شهر يونيو/حزيران 2024 للمشاركة في مهرجان موازين إيقاعات العالم، في دورته الـ19، وذلك من خلال حفل غنائي سوف يقام في منصة النهضة بمدينة الرباط العاصمة.

تحميل المزيد