اتهامات لمراد العشابي بتقليد رامز جلال في الموسم الثاني من “فاصل ونواصل”، والجمهور يعلق: باين تمثيل

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/03 الساعة 10:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/18 الساعة 06:53 بتوقيت غرينتش
مراد العشابي، فاصل ونواصل| مواقع التواصل

كشف الإعلامي والممثل المغربي مراد العشابي، مؤخراً، عن الإعلان الرسمي الخاص بالموسم الثاني من برنامج المقالب الرمضاني "فاصل ونواصل"، والذي من المتوقع عرضه على قناة "إم بي سي مغرب" و"إم بي سي مصر".

وجاءت فكرة إعادة تجربة برنامج المقالب بعد النجاح الذي حققه في موسم رمضان 2023، والذي حصد نسبة مشاهدة مهمة، خصوصاً أن الفكرة كانت مختلفة عما يتم تقديمه في برامج المقالب المغربية بشكل عام، والتي دائماً ما يتم اتهامها بخداع المشاهدين؛ وأنها عبارة عن تمثيل فقط.

لكن حسب الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد شهد الموسم الثاني من برنامج "فاصل ونواصل" تغييرات كثيرة، جعلته عرضة للانتقادات، ليتم إدراجه في خانة برامج المقالب التي تعتمد على التمثيل، والتي تفتقر إلى المصداقية.

الجمهور ينتقد برنامج المقالب "فاصل ونواصل" قبل العرض

ويعود السبب وراء الهجوم على برنامج "فاصل ونواصل" في موسمه الثاني ومقدمه مراد العشابي، إلى كونه اعتمد على تقنية التخفي بشخصيات مختلفة، من خلال تغيير شكله بالمكياج والشعر واللبس، وهو ما ربطه الجمهور ببرنامج رامز جلال، مشيرين إلى أنه نوع من التقليد لا الابتكار.

كما أن طريقة التخفي التي اعتمد عليها العشابي، اعتبرها الجمهور غير احترافية، حيث جعلت هويته معروفة، ويمكن للضيوف التعرف عليه بشكل سريع دون حاجته إلى الكلام حتى، خصوصاً أن أغلب ضحاياه في البرنامج هم زملاؤه في المجال الفني، وتربطه بهم علاقة قوية في الحياة الواقعية.

ومن بين التعليقات التي كتبها الجمهور المغربي، على فيديو الإعلان الرسمي للبرنامج، الذي نشرته إحدى الصفحات على إنستغرام: "الم يعرفوا أنه العشابي؟ هل هذا هو التنكر؟".

في حين قال شخص آخر: "استعجب لهؤلاء الناس سواء القائمين على البرنامج أو الضيوف، لكن خير الكلام هو لا حول ولا قوة إلا بالله".

فيما جاء تعليق شخص آخر مختلفاً، بقوله: "تمثيل واضح وسخيف"، قال معلق آخر: "رامز جلال فرع المغرب".

فكرة برنامج مراد العشابي الرمضاني

وتدور فكرة برنامج المقالب "فاصل ونواصل" في موسمه الثاني، الذي صور في مدينة القاهرة، حول استضافة مجموعة من الفنانين والمشاهير في مجالات مختلفة في برنامج حواري مصري من تقديم مقدمة برامج لبنانية، ويشارك في الحلقة إلى جانبها ناقد سينمائي، وهو من يتقمص دوره مراد العشابي، هذا الأخير الذي يحاول استفزاز الضيوف لتصبح الأمور خارجة عن السيطرة.

وحسب الإعلان الرسمي، فإن البرنامج سيشهد مشاركة مجموعة من الفنانين من المغرب ومصر، وبسبب استفزازهم، ستصل الأمور في بعض الحلقات إلى الضرب داخل البلاتو.

فاصل ونواصل مراد العشابي| مواقع التواصل
فاصل ونواصل مراد العشابي| مواقع التواصل

ومن بين ضحايا برنامج المقالب المغربي الخاص بموسم رمضان 2024، كل من سعد الصغير، وخالد الصاوي، وزوبير هلال، وجنات مهيد، وطارق البخاري، وليلى غفران، وسعيد باي، وقمر السعداوي، ومحمد مفتاح، وخولة بن عمران وآخرين.

تحميل المزيد