أمل حجازي تفاجئ جمهورها بمقطع فيديو أثار جدلاً واسعاً.. قررت خلع حجابها بعد سنوات من اعتزال الفن

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/29 الساعة 19:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/29 الساعة 20:37 بتوقيت غرينتش
المغنية اللبنانية أمل حجازي / مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر المطربة اللبنانية المعروفة أمل حجازي بدون حجاب، وظهرت الفنانة اللبنانية في المقطع الذي يبدو أنه التقط داخل أحد المحلات المتخصصة في النظارات، وهي تؤدي مقطعاً من أغنية "من زمان"، وتبدو أنها سعيدة بقرارها بخلع الحجاب.

وهذا الظهور هو الأول لها بدون حجاب منذ نحو سبع سنوات، وهو الظهور الذي خلف ردود أفعال واسعة ومختلفة من عدد كبير من متابعيها على إنستغرام.

وعادت أمل حجازي لتثير الجدل من جديد، بعد أن فاجأت جماهيرها عام 2017 بقرار ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن، قبل أن تعود بعد 7 سنوات لتكشف عن هذا التغير الجديد. وكانت حجازي قد فسرت قرارها حينها بأنه ناجم عن "صراع داخلي".

اتجهت إلى الإنشاد الديني

رغم ارتداء الحجاب استمرت أمل حجازي في إصدار أغانٍ، لكنها اقتصرت على الأغاني الدينية، التي كان آخرها "يوم مولدك محمد.. طلع البدر علينا".

فيما نشرت أول أغنية تحمل طابعاً دينياً، في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وذلك مع حلول ذكرى المولد النبوي.

تشاركت في الأغنية أيضاً مع المغني الشاب حسام الصعبي، الذي شاركها بعزف البيانو.

وقد تجاوز عدد مشاهداتها الـ2.4 مليون مشاهدة، فيما تتجاوز الآن الـ16 مليون مشاهدة على حساب فيسبوك، ونحو ربع مليون مشاهدة على حساب إنستغرام.

الأغنية الدينية الثانية كانت للسيدة مريم، وحملت اسم "يا سيدة النساء يا مريم"، في مارس/آذار 2018، وهي من كلمات مصطفى حسن، وألحان وموسيقى حسام الصعبي أيضاً.

كما طرحت أنشودتها الثالثة بعنوان "لبيك اللهم لبيك" احتفالاً بعيد الأضحى، وجاوزت نصف مليون مشاهدة عبر صفحتها على فيسبوك.

أمل حجازي وارتداء الحجاب

في 4 سبتمبر/أيلول 2017، أعلنت حجازي اعتزالها الفن وارتداء الحجاب، وذلك عبر صفحتها على فيسبوك، مؤكدةً في منشورها أنها لم تكُن تمتهن الفن؛ بل إنه كان مجرد هواية.

مؤكدة أنها كانت تعيش في صراع بين الفن والدين، وأنها كانت تطلب الهداية بشكل مستمر، وأنها لا تنتقص من الفن الذي يضم فنانين محترمين، إلا أنها تشعر بالسعادة أكثر في الطريق الذي اختارته.

وكانت قد أوضحت في حوارها مع صحيفة "اليوم السابع" المصرية، أن ارتداءها الحجاب لا يعني اعتزالها الفن، مؤكدة أنها ستغير محتوى أغانيها من العاطفية إلى أداء الأغاني الدينية.

وقد أطلَّت أمل في أول ظهور لها عقب ارتداء الحجاب، من خلال عرض أزياء Designers&Brands ببيروت.

وقبل أيام قليلة نشرت صورتها من أمام الكعبة في مكة المكرمة، بينما كانت تؤدي مناسك العمرة.

تحميل المزيد