قفز مغني الراب الأمريكي ماكليمور لأجل كوفية فلسطين.. فيديو شاهده مليون ونصف خلال ساعات 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/28 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/28 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
قفز مغني الراب الأمريكي ماكليمور لأجل كوفية فلسطين - مصدر الصورة: إنستغرام

قفز مغني الراب الأمريكي ماكليمور لأجل كوفية فلسطين بمجرد أن لمحها بين الجمهور، وذلك خلال حفل غنائي له في ولاية أريزونا الأمريكية، وليست هذه المرة الأولى التي يجلب فيها ماكليمور ذكر فلسطين أو إسرائيل إلى خشبة المسرح الذي يعتليه للغناء.

قفزة مغني الراب الأمريكي ماكليمور لأجل كوفية فلسطين

شهدت قفزة مغني الراب الأمريكي ماكليمور لأجل كوفية فلسطين اهتمام نحو مليون ونصف شاهدوا فيديو القفزة عبر حسابه على إنستغرام في الساعات الـ 15 الأولى من نشره مقطعاً لها.

إذ قفز ماكليمور من خشبة المسرح فوق الجمهور الذي حمله واقفاً وتخطى عدداً من الصفوف الأولى، ثم مدّ يده إلى أحد معجبيه الذي كان يحمل كوفية فلسطين ويلوح بها بتفاعل مع أغنيته.

مدَّ مغني الراب الأمريكي يده وأخذ الكوفية، وقام هو بالتلويح بالكوفية عالياً وسط تفاعل جمهوره. فيما أرفق اللقطة بتعليق: "تحية للشخص الذي أعطاني كوفية في أريزونا"، وأنهى التعليق برسم تعبيري (إيموجي) القلب.

قفز مغني الراب الأمريكي ماكليمور لأجل كوفية فلسطين – إنستغرام

ماكليمور عن فلسطين

هذا المشهد ليس الأول من ماكليمور عن فلسطين، إذ إن المغني الذي استمع لأغانيه أكثر من 5.5 مليار شخص (5,738,848,354) عبر قناته الرسمية على يوتيوب وحدها، دعم فلسطين في أكثر من مناسبة، كان بعضها من على خشبة المسرح وبين جمهوره أيضاً.

على سبيل المثال؛ في 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، قرأ ماكليمور قصيدة عن فلسطين وأعلن تأييده للتحرر وانتقاده للدعم الأمريكي لإسرائيل وذلك خلال فعالية أقيمت بمشاركة حشد كبير من الحضور وتفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي بعد تداول نص خطابه الذي ألقاه على المسرح.

إذ صرّح قائلاً: "عندما أقول فلسطين حرة، فهذا ليس ضد أحد"، وأكد أنه يجدر بنا حماية الجميع والمساواة بين الحقوق. وأضاف أن "الاحترام والسلام والمحبة تعني الحق في الوجود بغض النظر عن الجانب الذي ننتمي إليه".

فيما شدد حينها على أن كلامه ليس ضد أحد ولا يقصد به أية إساءة بأي شكل، لكن كل ما في الأمر هو وجود "أناس أبرياء في غزة يُقتلون بدولاراتنا (يقصد الولايات المتحدة)"، واعتبر أن "هذه الأرواح البشرية الثمينة هي امتداد لنا". 

كذلك تحدث عن عدم رغبته في القفز عل المسرح وارتداء معاطف الفرو بينما ينازعه ضميره بشأن أناس يجب أن يتحدث من أجلهم. وختم كلامه بالقول: "أنا أحب إخوتي وأخواتي اليهود كثيراً"، وأشار إلى أنه ليس هناك أي قطرة من الأفكار المعادية للسامية في رأسه أو دمه.

كلمة ماكليمور عن فلسطين – إنستغرام

وذلك ليؤكد أنه لا يرى أن في استخدام عبارة "فلسطين حرة" ما يعادي السامية. وجاء ذلك بعد أن تعرض لحملة تتهمه بمعاداة السامية بسبب إصراره على دعم تحرر فلسطين واعتبار الحرب الإسرائيلية على غزة "حرب إبادة جماعية".

ويصر ماكليمور على إظهار ذلك الدعم لجمهوره في حفلاته الغنائية، كما شارك بيانات عبر حساباته على الشبكات الاجتماعية، حيث يتابعه أكثر من 9.5 مليون متابع عبر قناته على يوتيوب، فضلاً عن أكثر من 5 ملايين عبر حساب إنستغرام. 

يأتي ذلك ضمن سلسلة من مواقف الشخصيات العامة والنجوم الرافضة للحرب الإسرائيلية على غزة، حيث قُتل أكثر من 29 ألف شخص منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، فيما نزح أكثر من 90% من سكان القطاع المحاصر، حسب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا).

قد يهمك أيضاً: مشهد دعم المغني الأيرلندي هوزير فلسطين في حفل بأمريكا يلقى تفاعلاً كبيراً (فيديو)

تحميل المزيد