المطربة حنان عن الحجاب: “تمنيت ارتداءه مرة أخرى، والتزمت بالصلاة طيلة عمري”

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/27 الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/27 الساعة 10:31 بتوقيت غرينتش
خلال حديث المطربة حنان عن الحجاب في برنامج "الستات" المذاع عبر قناة "النهار" المصرية

تحدثت المطربة حنان عن الحجاب ورغبتها في ارتدائه مرة ثانية خلال استضافتها في برنامج "الستات" المذاع عبر قناة "النهار" المصرية، حيث ظهرت المطربة حنان لتكشف بعض التفاصيل عن حياتها الفنية والشخصية.

المطربة حنان عن الحجاب

كشفت المغنية المصرية، التي اشتهرت في التسعينيات قبل أن تعتزل الفن وتبتعد عن الأضواء، عن رغبتها في ارتداء الحجاب مرة ثانية، مؤكدةً التزامها بالصلاة طوال عمرها.

إذ قالت المطربة حنان عن الحجاب إنها ارتدته 5 سنوات، وتركت الغناء والفن حينها، لكنها لم تستطع أن تستكمل ارتداءه رغم أنها لن تعود للغناء، وقالت نصاً: "حسيت إني غير قادرة على الحجاب، رغم إني كنت مش راجعة للغناء".

حديث المطربة حنان عن الحجاب في برنامج "الستات" المذاع عبر قناة "النهار" المصرية 

وخلال لقائها مع الإعلاميتين سهير جودة ومفيدة شيحة، أكدت أنها تؤمن يقيناً أن الحجاب فرض، وأنه أيضاً "حاجة جميلة جداً"، لكنها تعتقد أن الناس لا تقدر كثيراً على التمسك به وارتدائه طيلة الوقت، وأنها ليست وحدها من تواجه هذه المشكلة.

المطربة حنان عن الحجاب: زوجها بألمانيا جعلها تتراجع

أشارت حنان إلى أن زوجها السابق الألماني الجنسية هو من شجعها على خلع الحجاب، وقالت: "اللي خلاني (من جعلني) آخد القرار زوجي في ألمانيا، وأنا لا أرمي اللوم عليه، القرار كان قراري".

قالت إنها رأت حين خلعت الحجاب أنها غير قادرة على الاستمرار في ارتدائه، لكنها أكدت أن "ما لا يدرك كله لا يترك كله"، وقالت أيضاً إنها كانت ملتزمة بالصلاة طيلة حياتها.

يذكر أن حنان تزوجت من مصري-ألماني في ألمانيا كانت قد تعرفت عليه بعد انفصالها، وحينها كانت تعيش أزمة صحية ولا تستطيع المشي والحركة. 

إذ نصحها البعض بزيارة هذا الطبيب لطلب مشورته الصحية، حيث كان يعيش في ألمانيا ومن المفترض أن يحضر لمصر ليوم واحد فقط، وأخبرها الطبيب أن صعوبة حركتها بسبب حالة نفسية فقط، وتمكنت من المشي في اليوم التالي، ولاحقاً نشأت بينهما قصة حب انتهت بالزواج.

وانتقلت حنان للعيش في ألمانيا، لكن بعد سنوات عادت مرة أخرى إلى مصر، وأطلّت في مناسبات اجتماعية وفنية. 

المطربة حنان وزوجها سامح الصريطي

وفي ديسمبر/كانون الأول 2023، تداولت صحف مصرية ومواقع فنية خبر زواج المطربة حنان من سامح الصريطي، وقد حلّت من بعدها ضيفة على بعض البرامج التلفزيونية.

إذ ظهرت المطربة حنان وزوجها سامح الصريطي في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة والمقدمة المصرية إسعاد يونس، حيث تحدثا عن كواليس زواجهما المفاجئ.

المطربة حنان وزوجها سامح الصريطي - مصدر الصورة: الشبكات الاجتماعية لبرنامج
المطربة حنان وزوجها سامح الصريطي – مصدر الصورة: الشبكات الاجتماعية لبرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة DMC المصرية

وحينها قالت إنها تعيش معه قصة حب تشعر أنها الأولى، وأضافت: "بقيت (أصبحت) أحبه أكثر بعد زواجنا"، مؤكدةً أنها وجدت به كل ما سمعت عنه حول شخصيته.

يذكر أن المطربة حنان اختفت عن الساحة الفنية لنحو 20 عاماً، بعد أن كانت واحدة من أشهر نجمات تسعينيات القرن الماضي، إذ قررت الاعتزال في عام 1997، وابتعدت من حينها عن الغناء ثم ارتدت الحجاب، لكنها خلعته بعد 5 سنوات.

كانت حنان مغنية بوب في فرقة "الأصدقاء" مع الفنان الراحل عمار الشريعي، كما قدمت أعمالاً منفردة من بينها ألبوم "تستاهل".

تحميل المزيد